قال خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن كل المشاركين في الحوار الوطني متطوعون، ولم يحصلوا على أي مقابل مادي، مثلما يعتقد البعض.


وتابع "عكاشة"، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد "، المذاع على فضائية "TEN"، مساء الأربعاء، أن الحوار الوطني تحدث في الكثير من المحاور بين الفرقاء السياسيين، خاصة محور حرية الرأي والتعبير، مشيرًا إلى أن هناك سخونة  وتشدد في الرأي بين الفرقاء السياسيين أحيانًا، وهذا أمر متوقع، والوصول إلى حرية رأي رصينة أمر في حاجة إلى جهد ووقت.

التواصل الاجتماعي


ولفت إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي العدو الاول لحرية الرأي والتعبير، وأضرت بشكل فادح بالصحافة ووسائل الرأي المقروءة والمسموعة، وهي الصانع الاول لكل النماذج السلبية لحرية الرأي والتعبير.


وأشار إلى أن قضايا حماية الأمن القومي تنتهي داخل مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن المجتمع لن يتقدم من خلال صناعة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي،  من قبل  بعض  النشطاء، والمعني الحقيقي بصناعة الجدل حول القضايا المختلفة هم المفكرين وقادة الرأي .

https://fb.watch/mUAJYrWsfO/?mibextid=Nif5oz

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي نشأت الديهي التواصل الاجتماعي الحوار الوطني الصحافة حرية الرأى والتعبير مواقع التواصل الاجتماعي الرأی والتعبیر مواقع التواصل إلى أن

إقرأ أيضاً:

وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

سرايا - اعتلى وسم "حسن نصر" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد إعلان وسائل الاعلام الإسرائيلية عن استهدافه بغارة جوية، استهدفت المقر المركزي لحزب الله بالضاحية الجنوبية في بيروت يوم أمس الجمعة.

وتداول المغردون على وسائل التواصل الاجتماعي، العديد من الصور ومقاطع الفيديو للاحتفالات التي أٌقيمت في الساعات المتأخرة من ليلة أمس في شوارع ادلب السورية؛ بمناسبة الأخبار المتعلقة باغتيال حسن نصر الله، معبرين فيها عن فرحتهم بمناسبة اغتياله، ونعاتين أياه بـ"الشيطان".


ويُذكر أن وكالة تسنيم الإيرانية، قد نفت في وقت سابق الاخبارالتي تم تداولها عن استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الغارة، وأن حسن نصر الله موجود في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح».

 

إقرأ أيضاً : تطورات مفاجئة .. هل وافقت “حماس” على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية؟إقرأ أيضاً : عشرة قتلى بانفجار في محطة وقود بداغستانإقرأ أيضاً : 24 عاما على انتفاضة "الأقصى"

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • بيحببهم في الدراسة.. مدير مدرسة بالجيزة يشارك تلاميذه فرحتهم بالعام الدراسي الجديد
  • بعد حفل زفافهما.. معلومات عن زوج الفنانة هاجر الشرنوبي
  • بطولة العالم للأندية لكرة اليد.. الأهلي يتقدم علي سيدني الأسترالي بنتيجة 20 - 6 في الشوط الاول
  • بعد عرض أولي حلقاته.."البحث عن علا2" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • مدير مركز القاهرة للدراسات: الدولة تسعى الى تحسين المناخ الاستثماري
  • ثمن نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً برباعية على إيران
  • مسن يمني يشعل مواقع التواصل بمشاركته في احتفالات ثورة 26 سبتمبر