أصدر رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم مرسوماً دستورياً قضى بحل قوات الدعم السريع.

ووجه الفريق أول ركن البرهان القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة والأمانة العامة لمجلس السيادة والجهات المعنية الأخرى بوضع القرار موضع التنفيذ.

ويأتي القرار إستناداً على تداعيات تمرد هذه القوات على الدولة والإنتهاكات الجسيمة التي مارستها ضد المواطنين، والتخريب المتعمد للبنى التحتية بالبلاد.

فضلا عن مخالفتها لأهداف ومهام ومبادئ إنشائها الواردة في قانون قوات الدعم السريع لسنة ٢٠١٧م.

وأصدر رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم مرسوماً دستورياً قضى بإلغاء قانون قوات الدعم السريع لسنة ٢٠١٧م وتعديلاته لسنة ٢٠١٩م. ووجه الفريق أول ركن البرهان القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة والأمانة العامة لمجلس السيادة والجهات المعنية الأخرى بوضع المرسوم موضع التنفيذ.

إعلام مجلس السيادة الانتقالي

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: قوات الدعم السریع الفریق أول رکن

إقرأ أيضاً:

البرهان يطلق تصريحات عن الدعم السريع أمام إعلاميين قادمين من الخارج لإسناد الجيش

متابعات – تاق برس – قال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، قائد عام الجيش السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إن سلوك  من اطلق عليها”ميليشيا الدعم السريع المتمردة” دخيل على قيم وأخلاق وموروثات الشعب السوداني.

 

واشار إلى النعرات العنصرية التي أدخلتها قوات الدعم السريع في حربها ضد الشعب السوداني.

 

وألتقى البرهان مجموعة من الإعلاميين العرب والسودانيين المقيمين في الدوحة “قطر” بينهم ضياء الدين بلال ومزمل ابو القاسم وعادل الباز وهم رؤساء تحرير صحف سودانية يتواجدون خارج السودان، قدموا من الخارج لاسناد الجيش في معركته ضد قوات الدعم السريع

وأشاد بدعم الإعلاميين للقوات المسلحة ومساندتهم لها في معركة الكرامة الوطنية مبيناً أنهم سخروا أقلامهم لخدمة قضايا وطنهم ودعمهم ونصرتهم لقضايا الوطن الذي يواجه تحديات كبيرة في أمنه وإستقراره.

 

وقدم تنويراً حول مجمل الأوضاع في البلاد على خلفية التمرد الذي قادته ما اسماها البرهان حسب بيان من إعلام مجلس السيادة “مليشيا الدعم السريع الإرهابية” ضد الدولة ومؤسساتها.

 

وقال إن ما تمارسه هذه المليشيا دخيل على قيم وأخلاق وموروثات الشعب السوداني. مشيداً بالالتفاف الجماهيري الكبير حول القوات المسلحة. من جانبه قال ضياء الدين بلال عضو الوفد في تصريح صحفي طبقا لاعلام مجلس السيادة، ان الوفد يضم عددا من الصحفيين السودانيين والعرب وزار الخطوط الأمامية بأمدرمان وولاية نهر النيل.

 

واشار الى أن اللقاء مع رئيس المجلس السيادي كان لقاء مثمراً ومهماً تم فيه تمليك الكثير من المعلومات للوفد الإعلامي الزائر حول طبيعة المعركة خاصة أنها معركة وجودية تستهدف وجود الدولة السودانية بكل مكوناتها وأجهزتها.

 

وقال ضياء أنه تم تبادل الكثير من الآراء والأفكار خلال اللقاء وتم التأكيد على ضرورة إسناد الجيش للقيام بدوره في حماية الدولة السودانية من هذه المخاطر.

 

وزاد “هناك عدوان كبير على السودان يستدعي تآزر كل القطاعات العسكرية والمدنية والأمنية باعتبار أن هذا الخطر يستهدف أمن وإستقرار الوطن.

 

وأبان أن القطاع الإعلامي يقع عليه عبء كبير في التصدي لما وصفها بالمؤامرة الكبرى التي تقودها المليشيا المتمردة ضد الدولة ومؤسساتها، بعون وإسناد إقليمي ودولي، طبقا لبيان السيادي.

البرهانالدعم السريعضياء الدين بلال

مقالات مشابهة

  • البرهان: القحاتة أصحاب مُقترح دمج الدعم السريع في الجيش بعد (١٠) سنوات
  • عاجل | رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان للجزيرة: الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة ستنتصر
  • البرهان يطلق تصريحات عن الدعم السريع أمام إعلاميين قادمين من الخارج لإسناد الجيش
  • البرهان: مسلحون من تنظيم الدولة يقاتلون مع قوات الدعم السريع
  • الدعم السريع تسيطر على اللواء 92 جنوب غربي السودان
  • الكلام ده اكبر من البرهان واكبر من حميدتي … لكن الله اكبر
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • السيسي يصدر قرارا بتعيين الفريق أحمد خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • البرهان يحدد شروطا للتفاوض مع الدعم السريع.. وتوسع في خطة مساعدة السودان