أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، فيليب لازاريني اليوم الأربعاء 06 سبتمبر 2023، وجود فجوة واسعة لدى الأونروا ، متحدثا في ذات الوقت عن الوضع المالي للوكالة .

جاء ذلك، بحسب بيان صادر عن الأونروا، أعقب كلمة ألقاها لازاريني، بالجلسة الافتتاحية للدورة الـ (160) لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية التي انطلقت في وقت سابق اليوم بالقاهرة.

وأوضح لازاريني أن "الفجوة بين الموارد والطلب على الخدمات أصبحت الآن، واسعة للغاية، بحيث لا يمكن احتواؤها من خلال المناورات أو التدابير المالية الداخلية".

وقال: "الوكالة تحتاج إلى ما بين 170 إلى 190 مليون دولار، فوراً، للحفاظ على الخدمات الأساسية حتى نهاية هذا العام"، مضيفا:: "بالإضافة إلى ذلك، نحتاج إلى 75 مليون دولار أخرى، لمواصلة إمدادات الغذاء المنقذة لحياة أكثر من نصف السكان في غزة ".

وأكد أن ما يزيد عن 180 ألف لاجئ فلسطيني في الأردن، ممّن فروا من سوريا أو من غزة عام 1967، يعيشون في فقر وديون متزايدة.. ولكن للأسف، قد لا تتمكن الوكالة من الاستمرار بدورها بنفس الطريقة لفترة أطول بكثير".

وتابع: "لقد سمعتم أكثر من مرة عن وضعنا المالي.. والذي يبدو أحيانا وكأنه أسطوانة مشروخة.. في واقع الأمر، الأزمة تتعمق عاما بعد عام، بينما تزداد احتياجات اللاجئين"

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، والقطاع، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم. -

ومنذ سنوات تعاني "أونروا" أزمات مالية كبيرة أدت إلى تراجع قدرتها على تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، وحذّرت في يونيو/ تموز الماضي من أن خدماتها معرضة للخطر ابتداء من سبتمبر/ أيلول القادم.

 

المصدر : وكالة سوا - رويترز

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية

وافق المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية على النزول بدرجات القبول بفصول الخدمات ببعض المدارس الفنية بنوعياتها صناعي وتجاري وفندقي- مزدوج بالمحافظة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة 2024 

النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات بالتعليم الفني 

وأوضح محافظ القليوبية أنه وافق على مذكرة مديرية التربية والتعليم للنزول بدرجات القبول في فصول الخدمات للحاصلين على الإعدادية، في إطار التخفيف عن كاهل أولياء الأمور والطلاب، وذلك وفقا للبيان الآتي: 

 

النزول بمجموع القبول بالثانوي العام

وأضاف محافظ القليوبية، أنه سبق وتقرر النزول بمجموع القبول بالثانوي العام إلى 225 درجة بدلا من 228 درجة، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور والطلاب مع إتاحة استمرار التقدم للالتحاق بالمدارس الثانوية كما تقرر النزول بمجموع درجات فصول الخدمات المسائية للقبول لطلاب الصف الأول الثانوي العام إلى 185 درجة.

وأوضح المحافظ، في بيان، أن مقترح النزول بدرجات الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة وفصول الخدمات بمدارس التعليم الفني للعام الدراسي 2025 متاح  للحاصلين على شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي من مدارس محافظة القليوبية فقط دور أول و دور ثان، مع الالتزام التام بتعليمات القرار الوزارى رقم 160 بشأن تنظيم القبول بفصول الخدمات بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها وضوابط القبول وتعليمات المديرية المنظمة لذلك.

مقالات مشابهة

  • محمد الصدعان: ما حدث من مانشيني أحدث فجوة ثقة مع اللاعبين
  • هيئة الطيران يؤكد حرصها على تقديم التسهيلات لطيران الأمم المتحدة
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • الواقع الصحي في الأردن.. رعاية متقدمة وتغطية واسعة يقابلها وباء تبغ مستفحل وضغط على المرافق
  • أونروا: ما يعانيه أهالي غزة يزيد الاكتئاب والمشاكل النفسية
  • شيخ الأزهر يؤكد ضرورة رفع الوعي العام بالقضايا المجتمعية المعاصرة
  • الأونروا: ما يعانيه أهالي غزة من أحداث يزيد الاكتئاب والمشاكل النفسية
  • بيسكوف يؤكد فرض قيود على نشر المعلومات من وسائل الإعلام الأمريكية ردا على إجراءات واشنطن