كشف الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، أن القانون الإنجليزي لا يعطي الحق على استعادة الآثار لأي دولة في العالم، إلا بالعمل من خلال وثيقة يوقع عليها 100 ألف مصري إنجليزي من أجل أن يغير مجلس العموم البريطاني هذا البند المتواجد في القانون الإنجليزي. 

من البلطيق لكوبنهاجن.. جولات دولية للدكتور زاهي حواس للترويج للسياحة المصرية زاهي حواس يوضح متى يتم افتتاح المتحف المصري الكبير؟ (فيديو) زاهي حواس يهاجم اليونسكو

وأضاف "حواس"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع من خلال قناة "المحور"، اليوم الأربعاء، أن اليونسكو أصبحت مؤسسة أليفة، وليس لها أي دور في حماية الآثار أو في عودة الآثار، وأصبحت مؤسسة نكرة وليس لها أي قيمة نهائيا.

 

وتابع زاهي حواس، أنه يجب على الدول التي تم سرقة آثارها من المتحف البريطاني عليها أن تجتمع سويا، "أنا بحاول أفكر في طريقة لتجميع تلك الدول اللي تم سرقة آثارها، لو تم تجميع تلك الدول واتخاذ قرارات صارمة وهامة ممكن تكون مهمة جدا ومؤثرة على المتحف البريطاني". 

وناشد زاهي حواس، المصريين بضرورة الدخول على الموقع الخاص به، من أجل التوقيع على الوثيقة الخاصة باستعادة حجر رشيد، والآثار المصرية، لافتًا إلى أن الوثيقة وقع عليها حتى الآن 200 ألف شخص فقط، "إحنا عاوزين الكل يشارك في الحملة الوطنية لاستعادة الآثار المصرية المنهوبة". 

وأوضح، أن المتاحف البريطانية والإنجليزية مازالت تشجع على السرقة، من خلال شراء الآثار المسروقة، وبالتالي هذا يشجع اللصوص على الاستمرار في سرقة الآثار وبيعها لمثل تلك المتاحف. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زاهي حواس الآثار قناة المحور اليونسكو زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

إيهاب الفولي: لا يجب المزايدة على قيمة الأهلي والزمالك

أكد إيهاب الفولي الناقد الرياضي على ضرورة عدم المزايدة على قيمة قطبي الكرة المصرية "الأهلي والزمالك".

إيهاب الفولي: لا يجب المزايدة على قيمة الأهلي والزمالك

أضاف الفولي في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "ملعب الشمس" مع الإعلامي عبد الناصر زيدان  : "رأيت العديد من الأقاويل المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة استمرار الزمالك في عدم خوض أي مباريات قادمة حتى لو تسبب الأمر في هبوط الزمالك وفقا للائحة للدرجة الرابعة".

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو ناقد رياضي يكشف مكاسب الأهلي بعد انسحاب الزمالك ويثير تساؤلات حول موقف لبيب

وأوضح: "هذا الكلام غير سليم ويسمى اللعب بعواطف الجماهير دون النظر للعواقب الزمالك نجم النجوم وقيمة كبيرة في الكرة المصرية وتلك الأحاديث تؤثر بدورها على جماهير القلعة البيضاء".

واختتم الفولي حديثه قائلًا: "أتمنى من الفنان هشام إسماعيل التبرع لنادي الزمالك، بدلا من تويتاته التي تتسبب في شحن جماهير الفارس الأبيض".

مقالات مشابهة

  • إيهاب الفولي: لا يجب المزايدة على قيمة الأهلي والزمالك
  • رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم
  • زاهي حواس: المصري القديم اهتم بعلاج السرطان واكتشاف أول حالة بمقابر العمال
  • زاهي حواس يزور مركز أورام الفيوم ويعلق: دور عظيم في علاج الغير قادرين
  • زاهي حواس: الفراعنة اهتموا بعلاج السرطان منذ آلاف السنين
  • "فساد نتنياهو والغواصات المصرية".. الإعلام الإسرائيلي يفتح ملف الغواصات الألمانية
  • حواس: الفراعنة منذ ٥٠٠٠ عام اهتموا بتشخيص وعلاج السرطان
  • الدكتور زاهي حواس يدعم مركز أورام الفيوم
  • ضبط عصابة سرقة الهواتف في البدرشين
  • ذكرى 30 يونيو.. إنجازات متتالية بقطاع الآثار تعكس اهتمام الدولة خلال 10 سنوات