ارتفاع ضغط الدم، أو ارتفاع ضغط الدم، هو علامة تحذيرية لمشاكل صحية خطيرة، من النوبات القلبية إلى السكتات الدماغية لذلك، من المهم التحكم في قراءتك، ومشروب واحد رائع يعد بتحقيق النتائج.

 

عوامل صادمة لا تعرفها وراء ارتفاع ضغط الدم.. أبرزها السمنة والأرق الزعل وكسرة القلب (ارتفاع ضغط الدم وحدوث جلطة ونزيف المخ)

في حين تم انتقاد الحليب منذ فترة طويلة لارتباطه بارتفاع نسبة الكوليسترول لأن معظم الدهون التي يحتوي عليها مشبعة، إلا أن الحليب الخالي من الدسم قد يكون له بعض الحيل في جعبته.

 

تحتوي منتجات الألبان على نوع معين من البروتين يسمى الببتيدات النشطة بيولوجيا، والتي ثبت أن لها تأثير إيجابي على التحكم في الدم، ومن المفترض أن تحتوي هذه الببتيدات على خصائص مثبطة للإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE)، والتي يمكن أن تريح جدران الأوعية الدموية وتخفض ضغط الدم، كما تقول طبيبة الأسرة تاتيانا زاخاروفا حصريًا لـ MedicForum.

 

فوائد الحليب الخالي من الدسم

سبب آخر قد يؤدي الحليب الخالي من الدسم إلى خفض ضغط الدم المرتفع هو أنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

 

تلعب الأملاح والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم دورًا في التحكم في ضغط الدم لأنها يمكن أن تساعد الأوعية الدموية على الانقباض والاسترخاء عند الحاجة، ويمكن أن يساعد المغنيسيوم على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات ضغط الدم

 

وأظهرت دراسة أن شرب كوب من الحليب خالي الدسم يوميا يمكن أن يخفض ضغط الدم بمقدار الثلث.

 

يعتمد مدى قدرة الحليب الخالي من الدسم على خفض ضغط الدم المرتفع على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك شدة ارتفاع ضغط الدم والنظام الغذائي العام للشخص وأسلوب حياته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم خفض ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

قادة إسرائيل ولغة الدم

طبيعى أن يتظاهر عشرات الآلاف فى إسرائيل ضد نتنياهو وحكومته، بعد بحور الدم التى صنعوها فى كل شبر داخل الأراضى العربية فى غزة، والقطاع وهى الجرائم التى يعتبرها المجتمع الدولى جرائم حرب غير مبررة، جرائم ضد الانسانية، تعد من أكبر المذابح التى ارتكبت فى التاريخ الإنسانى ما يقرب من 38 ألف شهيد، بينهم 15694 شهيدًا من الاطفال، و10018 سيدة، 1049 مسنًا،150 صحفيًا،4700 مفقود من الاطفال والنساء و152 من موظفى الأونروا، 7000 مفقود، 246 كودار فنية، 498 كوادر طبية، 553 شهيدًا من الضفة.

هذه الأرقام تؤكد أن تلك الحكومة تعمل على الإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى، وهو الأمر الذى يصعب من أى فرصة للسلام، وبالتالى فالأمر داخل إسرائيل سوف يزداد صعوبة، نتيجة عدم الأمان التى أصبح عليها الناس فى المدن التى يسكنها اليهود، حالة الهلع أثرت على مناحى الحياة، ما أدى إلى ما يشبه الانهيار فى الاقتصاد الإسرائيلى، وهو ما لا يمكن أن يتحمله أحد، ولا يوجد شعب فى الدنيا يستطيع أم يعيش فى حالة حرب شبه مستمرة، ما بين الجبهة فى غزة والضفة، والآن بدأت طبول الحرب تتجه صوب لبنان.

أزمة قادة إسرائيل إنهم لا يرون سوى انفسهم وهم لا يعرفون سوى لغة الدم والدمار، لا يسمعون صوت العقل، هم لا يعرفون سوى لغة البارود والقذائف والرصاص، هكذا هى العقيدة الإسرائيلية التى تقوم على العدوان.

هكذا يقول تاريخهم.

لكن مهما بلغت قدرة آلة الحرب الإسرائيلية من قوة لن تصمد كثيرًا، مهما كان الداعم لها حتى لو أمريكا التى بدأت تستشعر تراجع شعبيتها عالميًا بسبب دعمها لإسرائيل، وأوربا أيضًا باتت على وشك الانفجار لأن المواطن الأوروبى بدأ يشعر بالخطورة على نفسه من المد الذى قد يحدث بسبب اتساع رقعة الحرب فى ظل عالم يعانى اقتصاديًا وشعوب بدأت تئن من ارتفاع الأسعار وكذلك ارتفاع التضخم، إسرائيل لن تصمد طويلًا، وحالة العنف التى أصبح عليها قادتها ليس دليل قوة على الإطلاق بل دليل ضعف واستشعار خطورة موقفهم داخليًا وخارجيًا، لذلك هم يعملون على مد أمد الحرب.

 

مقالات مشابهة

  • طعام خارق يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • انتشار أنفلونزا الطيور في الأبقار.. دراسة تحاول حل اللغز
  • شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول
  • قادة إسرائيل ولغة الدم
  • الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟
  • سلاح خفي يحارب ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم.. الطب الصيني يكشف مفاجأة
  • الآثار الجانبية للإفراط في الكافيين
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • تعرف على تمرين يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع
  • تمرين سهل وسريع لخفض ضغط الدم المرتفع