شكا المئات من السجناء في مختلف سجون العاصمة المؤقتة عدن، جنوب البلاد، من تعطل سير المحاكمات جراء الإضراب الذي تشهده المحاكم في عدن وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

 

وقال الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في رسالة بعث بها إلى أعضاء السلطة القضائية عبر صفحته بموقع فيسبوك، إن السجناء في عدن منذ عام لم يستطيعوا الذهاب للمحاكم وينتظروا بدء وعودة عمل المحاكم من جديد، في الوقت الذي تشهد فيه تلك المحاكم إضرابا لموظفي السلطة القضائية.

 

 

وأضاف ماهر: "كيف تطالبوا بعلاوات سنوية أو مبالغ مالية على حساب انين السجناء وعذابهم النفسي السجناء يحتاجون للقضاء وأنتم بإضرابكم الشامل تنهون اخر امل لهم في الحياة".

 

وخاطب ماهر أعضاء السلطة القضائية بالقول: "إذا كان لكم مطالب مشروعة فلا تطالبوا فيها بتعطيل مصالح الالاف من الناس. وخصوصا المحكمة الجزائية العام السابق لم تعمل في إطار اضراب سابق وأربعة أشهر الاجازة القضائية والان اضراب موظفين السلطة القضائية فماذا تبقى لسجناء بئر أحمد وهم ينتظرون العدالة منذ عام ولم يجدوها والى متى سيستمر هذا العمل المحزن".

 

وطالب الرئيس ومجلس القضاء الاهتمام بإعادة فتح المحاكم في عدن من خلال النظر إلى الطلبات المقدمة من قبل الموظفين أو استبدالهم مشيرا إلى وجود المئات في المنازل يحتاجون لتلك الوظائف".

 

ومنذ أسابيع بدأ موظفو السلطات القضائية بعدن وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة إضرابا عن العمل للمطالبة بمستحقات مالية من الحكومة الشرعية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن ماهر محاكم اضراب اليمن السلطة القضائیة فی عدن

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي بـلمّ شمل السجناء من العائلة الواحدة في قسم واحد

بغداد اليوم -  


 

 

خلال زيارته لسجن التاجي وزير العدل د.خالد شواني يوجه بلم شمل النزلاء من العائلة الواحدة في قسم سجني واحد وفقا للقانون 

 

 اجرى معالي وزير العدل، الدكتور خالد شواني، زيارة تفقدية إلى سجن التاجي المركزي. برفقه رئيس لجنة النزاهة النيابية، الأستاذ زياد الجنابي، والسيد الوكيل الأقدم، الأستاذ زياد التميمي مدير عام دائرة الاصلاح العراقية من موقع ادنى . حيث تضمنت الزيارة جولة ميدانية داخل ألقواطع السجنية للاطلاع على احتياجات النزلاء والاستماع إلى مشاكلهم بشكل مباشر.

 

كما أصدر معالي الوزير خلال الزيارة عدة توجيهات هامة، تتعلق بتحسين البنية التحتية للقسم وتوفير المستلزمات الأساسية للنزلاء، بالإضافة إلى توجيه تجهيز القواطع السجنية بأجهزة تبريد حديثة وتوزيع وجبات مضاعفة من مياه الشرب وتوفير مياه الاسالة بكميات اكبر خلال اشهر الصيف  لخلق بيئة ملائمة تتماشى مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان كما وجه سيادته بتفعيل فقرة لم الشمل ضمن قانون الاصلاح وجمع النزلاء من العائلة الواحدة في قسم سجني واحد . 

 

من جانبه، التقى الأستاذ الجنابي بالنزلاء واكد على تعاون لجنة النزاهة النيابية مع وزارة العدل لتوفير المستلزمات الضرورية للنزلاء وايصال مطالبهم الى الجهات المختصة كما اشاد بالجهود المبذولة من قبل الوزارة ومعالجة التحديات التي تواجه عمل الوزارة ، مؤكداً دعمه الكامل للاجراءات التي تدعم اصلاح واقع السجون وفقا للمنهاج  الحكومي وبرنامج وزارة العدل . 

مقالات مشابهة

  • رسالة مسربة من سجن بدر في مصر حول الإضراب المفتوح عن الطعام.. تفاصيل
  • مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن الخريطة القضائية للمملكة
  • الحكومة تقر مرسوما يرقي مركزا قضائيا في تارودانت
  • قرار حكومي بـلمّ شمل السجناء من العائلة الواحدة في قسم واحد
  • هيومن رايتس: اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة بعد قرارات الحكومة نقل مقرات البنوك إلى عدن
  • متحدث الحكومة: تعطل الحقل وزيادة مد تخفيف الأحمال أمر "واردة التكرار"
  • عباس: الحكومة الإسرائيلية تسعى لإنهاء السلطة وإعادة فرض الاحتلال
  • وفاة "المنفذ الأشهر" لعقوبات الشنق في بنغلادش
  • اليمن.. تجار البهارات يشكون تأخير شحنها
  • الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة