اعتدى نافذ حوثي على مسجد في مديرية المخادر بمحافظة إب (وسط اليمن) الخاضعة لسيطرة المليشيا وهدم أجزاء منه وضمه إلى باحة منزله.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن النافذ الحوثي "محمد علي حمود آل طه" اعتدى على محراب مسجد ‎الدعوة بمفرق ‎حبيش وباشر بهدم ‎جدار الحماية التابع للمسجد بغرض ضمه إلى باحة منزله.

ولفتت المصادر أن النافذ الحوثي قام بالهدم واستحداث البناء ليلاً رغم الأوامر بإيقاف الاعتداء في ظل تواطؤ الجهات المعنية التابعة للمليشيا.

وحصلت وكالة خبر على شكوى مقدمة من خطيب وإمام مسجد الدعوة علي محمد قايد موجهة إلى مدير فرع ما تسمى هيئة الاوقاف بمديرية المخادر بشأن تكرر الاعتداء على محراب المسجد وجدار الحماية من قبل النافذ الحوثي والذي وجه بضبط المعتدي واعادة الوضع كما كان عليه لكن دون ان يتم التنفيذ.

يأتي ذلك بعد أشهر من إقدام عنصر حوثي على تحويل سطح منزل أثري في مدينة جبلة التاريخية بمحافظة إب، إلى ملحق لسكنه ضمن اعتداءات عدة طالت حرمة المساجد في المحافظة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلية، اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية. وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة جبل أبو رمان في الخليل، واعتقلت مواطنا بعد مداهمة منزله. وفي مخيم قلنديا شمال القدس، اعتقلت قوات الاحتلال  الإسرائيلي شابا بعد مداهمة منزله، كما اعتقلت مواطنا بعد مداهمة منزله في منطقة جبل الموالح شرق بيت لحم. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله، ومخيم عايدة في بيت لحم، وعينبوس جنوب نابلس، دون التبليغ عن اعتقالات. كما اندلع اشتباكا مسلحا بعد منتصف الليل، بين مقاومين وقوات الاحتلال في قرية أبو شخيدم شمال مدينة رام الله. وأطلق مقاومون النار تجاه قوة عسكرية صهيونية خلال اقتحامها بلدتي أبو شخيدم وبير زيت، أقدم على إثرها الجنود باطلاق قنابل الإنارة وتمشيط المكان. وداهم الجنود أحد المنازل وقاموا بتفتيشها وتخريب محتوياتها. وفي السياق اقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم طولكرم الليلة الماضية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، استهدفت خلالها المقاومة آليات العدو بالعبوات الناسفة.

مقالات مشابهة

  • تخللها اشتباكات مسلحة.. حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية
  • "نافذ مبدعون".. منصة جديدة لاستقطاب الأفكار الإبداعية بالشرقية
  • حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية
  • شهيد و3 مصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الدعوة وسط غزة
  • ”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قسادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف منزل في منطقة الدعوة شمال النصيرات في غزة
  • بعد أن اعتدى عليه..محاولات للصلح بين محمد فؤاد وطبيب مستشفى عين شمس
  • الحكم على خليفة قائد بتطوان بالحبس النافذ
  • الرياض.. ضبط مقيم اعتدى على زوجته حتى الموت
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة