تفقد وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كنيسة العذراء مريم بسخا، للاطمئنان على مناطق التطوير على أرض الواقع، وذلك رفقة آباء الكنيسة، والقمص بطرس بسطورس، وكيل عام مطرانية كفر الشيخ ودمياط، مقدمين الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على اهتمامهم بمسار العائلة المقدسة.

محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد تنسيقية شباب الأحزاب لزيارة مسار العائلة المقدسة مصرع عاملين غرقا في بيارة صرف صحي بكفر الشيخ

كما تفقد الوفد أروقة الكنيسة للتعرف على أبرز التحديات، اختتم الوفد زيارته بجولة داخل متحف كفر الشيخ والذي يضم بين طياته جواهر طيبة من عصور سابقة قديمة، ومن ضمنها الشواهد الأثرية التي تخص مسار العائلة المقدسة بكفر الشيخ.


ضم وفد التنسيقية كلاً من النائبة هيام الطباخ، والنائبة مرثا محروس، أعضاء مجلس النواب، وهاجر سعد، وأحمد عبدالعزيز، ومازن شقوير، ومحمد عمران، ومينا سنبل، وعلي حسين، أعضاء مبادرة مسار العائلة المقدسة بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وكان اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، قد استقبلا وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أثناء زيارتهم لنقطة مسار العائلة المقدسة داخل المحافظة، ذلك ضمن نشاط مبادرة مسار العائلة المقدسة والتي تقوم بها التنسيقية، دار اللقاء والحديث عن أهم نقاط التطوير بمدينة سخا، وأهم التحديات التي تواجه تفعيل نقطة المسار.

وأبدى محافظ كفر الشيخ، إعجابه بفكرة مبادرات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  ودعمه لكل سبل التعاون، مؤكداً على تفعيل وتطوير نقطة مسار العائلة المقدسة بكفر الشيخ والمنطقة المحيطة، تمهيدا لاستقبال الوفود السياحية بالشكل اللائق، مشيراً إلى جهود محافظة كفر الشيخ لتطوير المسار وأهم التحديات التي تواجه استقبال السياح .

IMG-20230906-WA0186 IMG-20230906-WA0184 IMG-20230906-WA0185 IMG-20230906-WA0180 IMG-20230906-WA0182 IMG-20230906-WA0181

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء مجلس النواب الأحزاب والسياسيين أبرز التحديات العائلة المقدسة مصر العائلة المقدسة اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین وفد تنسیقیة شباب الأحزاب مسار العائلة المقدسة محافظ کفر الشیخ IMG 20230906

إقرأ أيضاً:

الكنيسة القبطية تحتفل بذكرى تكريس كنيسة القيامة بأورشليم بيد أثناسيوس الرسولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم برئاسة البابا تواضروس الثاني با الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ذكرى تكريس كنيسة القيامة بالأراضي المقدسة “القدس” على يد القديس أثناسيوس الرسولي عام 42 من التقويم القبطي.

ويقول الكتاب التاريخي الكنسي “السنكسار”: 

نعيد في هذا اليوم من سنة 335 ميلادية بتكريس هياكل القيامة بأورشليم . وذلك أنه في السنة العشرين من ملك قسطنطين وبعد اجتماع المجمع المقدس بنقية . قالت الملكة القديسة هيلانة لابنها قسطنطين انها كانت قد نذرت الذهاب إلى أورشليم والتبرك من المواضع المقدسة . والبحث عن عود الصليب المحيى ففرح بذلك وأعطاها أموالا كثيرة ، وأصحبها بعدد كبير من العسكر ، ولما وصلت إلى هناك وتباركت من الآثار المقدسة . فتشت عن عود الصليب حتى وجدته بعد تعب شديد . فمجدته تمجيدا عظيما . وأكرمته إكراما جزيلا، وأمرت ببناء هياكل القيامة والجلجثة وبيت لحم والمغارة والعلية والجسمانية وسائر الهياكل . وأن ترصع بالجواهر وتطلى بالذهب والفضة . وكان في القدس أسقف قديس أشار عليها ألا تعمل هذا قائلا "انه بعد قليل يأتي الأمم ويسلبون هذا المكان ويهدمونه ويأخذون هذه الجواهر والذهب والفضة" . والأفضل أن يشيد البناء جيدا وما يتبقى من الأموال يوزع على المساكين . فقبلت قوله وسلمت له الأموال وطالبته بالعمل . ولما رجعت إلى ابنها وأعلمته بما صنعت فرح وأرسل أمولاً طائلة وأمر أن يعطى الصناع أجرتهم بالكامل حتى لا يتذمروا . ولما كمل البناء في السنة الثلاثين من ملكه . أرسل أواني وكسوة ثمينة . كما أرسل إلى بطريرك القسطنطينية والي أثناسيوس بطريرك الإسكندرية ليرسل كل منهما أساقفته ويذهب إلى القدس فذهبا إلى هناك ، واجتمعا ببطريرك إنطاكية وأسقف القدس . ومكث الجميع إلى اليوم السادس عشر من شهر توت . فكرسوا الهياكل التي بنيت ، وفى السابع عشر منه طافوا بالصليب تلك المواضع ، سجدوا فيها للرب ، وقدموا القرابين ، و مجدوا الصليب وكرموه . ثم عادوا إلى كراسيهم . صلواتهم تكون معنا إلى النفس الأخير . أمين

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين" تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • فى اليوم العالمى للسياحة.. خبير آثار يكشف عن 6 مجمعات أديان بمصر
  • خبير آثار يكشف أسرار جديدة فى ضوء إطلاق تأسيس شركة لتنمية مسار العائلة المقدسة
  • وزير السياحة يشهد إطلاق شركة جديدة لتنمية مسار العائلة المقدسة
  • الكنيسة القبطية تحتفل بذكرى تكريس كنيسة القيامة بأورشليم بيد أثناسيوس الرسولي
  • وزير السياحة: خطة متكاملة لتطوير مشروع مسار رحلة العائلة المقدسة
  • وزير السياحة: مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أهم برامج جذب السياح لمصر
  • وزير السياحة يشهد إطلاق تأسيس شركة جديدة للتنمية السياحية لتطوير الخدمات ببعض نقاط مسار العائلة المقدسة