شاركت وزارة الصحة في الاجتماع الإقليمي الذي نظمه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في عمّان بالأردن بعنوان «التحالف من أجل التحول. العمل بشأن تغير المناخ والصحة: تتبع التقدم وتحديد التحديات والفرص» وذلك خلال الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر 2023.
وتم خلال الاجتماع استعراض التقدم الذي أحرزته الدول في تنفيذ إلتزاماتها التي تم التعهد بها في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ بالاضافة الى التعريف بالأدوات والمباديء التوجيهية المتاحة التي أعدتها منظمة الصحة العالمية خصيصاً لمساعدة البلدان على تنفيذ إلتزاماتها، وتدريب المشاركين على كيفية الاستخدام المناسب للأدوات المتاحة.


وقد مثلت الأستاذة رجاء السلوم رئيس قسم صحة البيئة وزارة الصحة في هذا الاجتماع، حيث قدمت عرضاً تضمن التزام مملكة البحرين بما تم الاتفاق عليه في مؤتمر الاطراف السادس والعشرين والتقدم الذي تم احرازه لتنفيذ هذه الالتزامات وربطها باستراتيجيات تحسين الصحة.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار دعم المنظمة للبلدان التي قدمت إلتزاماتها إلى البرنامج الصحي لمؤتمر الأطراف السادس والعشرين الذي سيمكنها بفاعلية من البدء في تنفيذ ومتابعة تنفيذ الخطوات المتعددة الالتزامات والحصول على الدعم الفني والتغذية الراجعة والاستفادة من الخبرات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، تقريرا بعنوان «في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي».

وتحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي التي رحلت في 5 يوليو عام 2020 متأثرة بمرض كورونا بعد معاناة لعدة شهور، وكان رحيلها صادما للوسط الفني وكل محبيها، بعد أن قدمت العديد من أعمالها التي لا تزال في وجدان جمهورها.

جسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، وكانت أولى محطاتها الفنية عندما رشحها المخرج هنري بركات للمشاركة في دور صغير بفيلم دعاء الكروان عام 1959.

ورغم مشاهدها المحدودة في هذا العمل إلا أنه يعبر عن محطة شديدة الأهمية في مشوارها الفني وكان بمثابة شهادة ميلاد لها فنيا، وقدمت مع المخرج فطين عبد الوهاب فيلم إشارعة حب الذي شاركت فيه مع سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي، وكان دورها في فيلم موعد على العشاء أمام سعاد حسني وحسين فهمي وأحمد زكي من الأدوار المميزة والمحطات الهامة.

قدمت للسينما الكثير من الأعمال، فهي لم تكن بطلة مطلقة، لكن وجودها في أي عمل كان يعطيه ثقلا فنيا، وتكون هي بداخله مميزة في الأدوار التي تقدمها سواء الكوميدية أو غير الكوميدية، ومن المحطات المهمة في مسيرتها بالتلفزيون مسلسل هند والدكتور نعمان مع الراحل كمال الشناوي، وقدمت شخصية شادية، كما قدمت مسلسلات الدوامة، أحلام الفتى الطائر، واللص الذي أحبه.

اقرأ أيضاًرجاء الجداوي من عارضة أزياء إلى سماء الفن.. محطات في حياة الراحلة

ذكرى رحيل رجاء الجداوي.. أيقونة الشياكة المصرية التي عملت في جراج أتوبيسات

لصالح ذوي الهمم.. صفية العمري تتبرع بـ«شابوة» ليالي الحلمية في مزاد علني

مقالات مشابهة

  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • من هي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ؟
  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)