حرصت الاعلامية سهير جودة، على احياء ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، الذي رحلت عن عالمنا عام 2020، حيث التقت بابنتها اميرة، من داخل غرفة نومها، في بث مباشر  عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

ذكريات رجاء الجداوي مع ابنتها


وكشفت أميرة عن ذكرياتها مع والدتها رجاء الجداوي، حيث تحتفظ بكل ممتلكاتها في غرفتها دون تغيير بعد وفاتها.

ابنه رجاء الجداوي تكشف سر كتابتها لآية معينة


وأوضحت أميرة أن والدتها كانت تضع ورقة أمام مرآة غرفتها، مدون عليها احد ايات القرآن الكريم، «إن الذي فرض عليك القرآن لرادك تلى ميعاد»، حيث كانت تكتبها الفنانة رجاء الجداوي عندما تكون مسافرة، وعندما نزلت من المنزل وهي متجهة إلى العزل بسبب اصابتها بفيروس كورونا.


استعراض مقتنيات رجاء الجداوي


واستعرضت أميرة كل مقتنيات والدتها رجاء الجداوي خلال لقائها مع الاعلامية سهير جودة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

استعراض غرفة نوم رجاء الجداوي


وكان من ضمن مقتنيات الراحلة رجاء الجداوي، الذي مازالت ابنتها اميرة محتفظة بها غرفة نومها مثل كرسي الصلاة ودولاب ملابسها، والأزياء التي لم ترتديها في حياتها.

 

 

ثلاثة أيام متواصلة لتوديع احبائها..رجاء الجداوي في أيامها الأخيرة
 


قالت ابنتها أن رجاء الجداوي كانت تشعر بموتها لذلك سعت خلال أربعة أيام "تلات وأربع وخميس" بأن تزور كل بيت من بيوت أحبائها لتسلم عليهم منهم ميرفت أمين، دلال عبد العزيز، شقيقتها وشقيقات زوجها، كما زارت بيتها القديم بالدقي وقرأت به قرآن.

أبرز أعمالها خلال مشوارها الفني

 

شاركت في عدد من الأعمال منها: العائلة، اللص الذي أحبه، الرجل الآخر، عائلة الحج متولي، حكايات زوج معاصر، مبروك جالك قلق، جراند أوتيل، عوالم خفية، طلعت روحي"، ما شاركت فى العديد من المسرحيات مع الزعيم عادل إمام، وكانت تحظى بشعبية وجماهيرية كبيرة، منها "الواد سيد الشغال، الزعيم، إشاعة حب، عصابة حمادة وتوتو، حدوتة مصرية، البيه البواب، حنفي الأبهة، السلم والثعبان، تيمور وشفيقة، بوبوس، بنات العم، تؤام روحي"، كما قدمت للتلفزيون "أحلام الفتي الطائر، هند والدكتور نعمان، بلاغ للنائب العام".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رجاء في ذكرى ميلادها ابنة رجاء الجداوي

إقرأ أيضاً:

من الشخص الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن نصر الله؟.. صحيفة تكشف التفاصيل

عقب يوم واحد من الإعلان الرسمي، لاستشهاد أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، على يد الاحتلال الإسرائيلي، في غارة استهدفت الضاحية الجنوبية من بيروت؛ كشفت عدد من الصحف الفرنسية والإيرانية، عن ما وصف بـ"الخيانة التي طالت نصر الله".

ورصدت "عربي21" عدد من التقارير، المُتفرّقة، التي جاء فيها بكون "نصر الله لم يمت بالقنابل، لكن بالخيانة"؛ والبداية من صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، التي نقلت عن مصدر أمني لبناني، قوله إن "جاسوسا إيرانيا قام بتزويد إسرائيل، بجُملة معلومات مهمّة، أبرزها موقع حسن نصر الله، وهو ما قاد إلى اغتياله، الجمعة".

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، عبر تقرير، ترجمته "عربي21" أن: "الجاسوس الإيراني، هو من أبلغ إسرائيل بوصول حسن نصر الله إلى الموقع، التي تم فيه اغتياله"، فيما لم تكشف في الوقت نفسه، عن هوية من وصفته بـ"الجاسوس الإيراني".

وفي السياق نفسه، أبرزت الصحيفة الفرنسية، أن "الاجتماع الذي حضره حسن نصر الله، ونائب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، عباس نيلفوروشان، كان يضم 12 مسؤولا، رفيع المستوى في حزب الله".

وأشارت الصحيفة نفسها، إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي، قد "انتظرت بدء الاجتماع، لتنفيذ الغارة التي استهدفت مقرّهم في الضاحية الجنوبية"؛ مبرزة: "نصر الله كان يصطحب معه في سيارته يوم عملية اغتياله، كل من نائب قائد فيلق القدس في لبنان، وبأنه كان موجودا بعمق 30 مترا تحت الأرض لحظة الاغتيال".


من جهتها، قالت صحيفة "عصر ايران"، عبر تقرير، أن "حسن نصرالله لم يستشهد بسبب القنابل التي تم إلقائها المكان الذي كان فيه؛ بل إنّه استشهد بسبب المتسلّلين من الخونة".

وأضافت الصحيفة الإيرانية: "تم اغتيال حسن نصر الله، بنفس الطريقة التي مكّنوا بها الاحتلال الإسرائيلي، في الماضي، من موقع قاسم سليماني في العراق"؛ مردفة: "لاحقا أعطوا إحداثيات إسماعيل هنية، أيضا، في طهران، والآن هاهم يمكّنوهم من مكان السيد في لبنان".

أما صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، فكانت قد أكدت، عبر تقرير لها، السبت، أن "القرار بشنّ الضربة، قد اتّخذ في يوم الهجوم نفسه، أي الجمعة، حيث القادة الإسرائيليين كانوا يعتقدون أن أمامهم وقتا قصيرا فقط، قبل أن ينتقل نصر الله إلى موقع آخر".


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن رسميا، اغتيال نصر الله، في غارة شنّتها مقاتلات له من طراز "إف 35" الجمعة، على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، وهي المعقل الرئيسي لـ"حزب الله"؛ ولاحقا أقرّ "حزب الله" باغتيال أمينه العام، عبر بيان رسمي.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلادها.. لماذا رفضت شريفة ماهر الزواج من أحمد مظهر؟
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • من الشخص الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن نصر الله؟.. صحيفة تكشف التفاصيل
  • ابنة نشوى مصطفي تكشف سبب رفضها أعمال والدتها وعدم مشاهدتها
  • معلومات فرنسية تكشف هوية الجاسوس الذي قاد إسرائيل لاغتيال نصرالله
  • مرح جبر تكشف كواليس مسلسلها الجديد "صراع التلال"
  • أسرار جريئة.. ابنة نشوى مصطفى تكشف سر رفضها مشاهدة أعمال والدتها (صور)
  • «لا داعي للانتظار».. نشوى مصطفى تكشف سبب تفكيرها في اعتزال الفن
  • بعد الهزيمة أمام الزمالك.. كواليس غرفة ملابس الأهلي