أخبارنا المغربية ــ تطوان

أعلنت جامعة عبد المالك السعدي عن تحريك مسطرة المتابعة القانونية اللازمة لمواجهة جريمة اختراق منصة الترشيح لسلك الماستر.

وأبرزت جامعة عبد المالك السعدي، في بلاغ صحافي، بأن "اختراق منصة رقمية تعود لمؤسسة عمومية تقدم خدمات عمومية للمرتفقين من أبناء الوطن العزيز، تعبر جريمة إلكترونية يعاقب عليها القانون المغربي"، مؤكدة أنها "قامت بتحريك مسطرة المتابعة القانونية اللازمة لمواجهة هذه الجريمة، التي تسعى إلى الإضرار بحقوق الطالبات والطلبة، وكذا تشويه سمعة الجامعة دون وجه حق".

وشدد البلاغ بأنه تم "فتح تحقيق معمق لمعرفة المسؤولين عن هذا العمل الذي يضرب في الصميم المجهودات الكبيرة التي قامت بها الجامعة من أجل مرور الدخول الجامعي 2023 – 2024 في أحسن الظروف".

وأوضح المصدر نفسه أن منصة الترشيح لسلك الماستر الخاصة بجامعة عبد المالك السعدي تعرضت إلى اختراق الكتروني مساء الاثنين 4 شتنبر، مشيرا إلى أن "الجامعة تقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل الحفاظ على سرية المعلومات التي تحتويها المنصة المذكورة".

وخلص البلاغ إلى أنه "إيمانا منها بضمان الحق في التسجيل القبلي لمباريات الماستر لجميع الطلبة، فقد قررت الجامعة تمديد فترة الترشيح إلى يوم الأحد 10 شتنبر 2023".

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو

أعلن الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة عن تمكن الجامعة من تصدر المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مجال محو الأمية وفقًا لنتائج دورة يوليو 2024؛ طبقا لتقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأوضح رئيس جامعة المنصورة في بيان صحفي، أن الجامعة تمكنت هذه الدورة من خلال طلاب الجامعة من محو أمية 17551 دارسًا، في إطار جهود جامعة المنصورة، وإيمانها بأهمية القضاء على الأمية من خلال مساهمتها في برنامج محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الدقهلية.

محو الأمية أولويات القضايا القومية

وأكد «خاطر»، أن ملف الأمية يٌعد على رأس أولويات القضايا القومية، الأمر الذي يستلزم تكثيف الجهود المبذولة لتحقيق نتائج متميزة تليق بقيمة ومكانة جامعة المنصورة المشهود لها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، من أجل تنمية مصرنا الحبيبة وبما يتوافق مع خطة مصر 2030م.

دور جامعة المنصورة في محو الأمية

وأكد أن جامعة المنصورة تحظي بالكثير من الجوائز والمراكز بالتتابع وآخرهم الفوز بجائزة اليونيسكو كونفيشيوس الدولية لملف محو الأمية على مستوى العالم، مما يدل على تميز جهود الجامعة في ملف محو الأمية على المستوى الوطني والدولي

وأضاف أن الدور الكبير في محو الأمية يرجع لطلاب وجميع المسؤولين في كليات التربية، والتربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة، والآداب، لمشاركتهم الفعالة في ملف محو الأمية وتعليم الكبار موجهًا الشكر لهم.

مقالات مشابهة

  • بحضور الطالب فقط.. هكذا تتم مناقشة مذكرات التخرج في هذه الكلية
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • إيران تعلن رسمياً عن الأهداف التي قصفتها صواريخها الباليستية في “إسرائيل” (فيديوهات جديدة)
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • محاكم دبي تعلن استعداها للمشاركة في معرض جيتكس للتقنية لعام 2024 بخدماتها المطوّرة والذكية
  • تعرف إلى قصة حلم زايد للتعليم
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن