الراي:
2024-10-03@11:37:44 GMT

«الأزرق» يلتقي البحرين ودياً... في دبي

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم، بنظيره البحريني، عند الساعة 7:00 من مساء اليوم، على استاد نادي الضباط في دبي، في مباراة ودية دولية ضمن استعدادات الجانبين لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 والتي تنطلق في نوفمبر المقبل.

ويستهل «الأزرق» مشواره في التصفيات بمواجهة الهند في 16 نوفمبر بالكويت قبل ان يشد الرحال للقاء المتأهل من ملحق التصفيات بين أفغانستان ومنغوليا في 21 من الشهر ذاته.

كاظمة لاحتواء «مشكلة فارياس» منذ دقيقة انطلاقة ناجحة لـ «الأولمبي» منذ 3 دقائق

ويقيم «الأزرق» معسكراً تدريبياً في دبي، يستمر حتى 12 من الشهر الجاري، ويشهد خوضه مباراة ودية أخرى مع قيرغيزستان يوم الاثنين المقبل.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب الكويت بقيادة البرتغالي روي بينتو إلى تحقيق اقصى استفادة ممكنة من مواجهة اليوم خاصة وانها ستكون أمام منتخب قوي ويضم عناصر مميزة.

وسبق لـ «الأزرق» خوض رحلة إعداد أخرى هذا الصيف عبر معسكر تدريبي في القاهرة لعب خلاله مباراتين مع منتخب زامبيا، وحقق الفوز فيها بثلاثة أهداف من دون رد، والثانية مع المنتخب الأولمبي السوداني وفاز 2-1، قبل أن يشارك في بطولة كأس اتحاد جنوب آسيا والتي حلّ فيها ثانياً بعد خسارته من المنتخب الهندي المضيف بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، علماً بأنه في البطولة ذاتها، وفي دور المجموعات تعادل مع الهند 1-1 وتغلب على نيبال 3-1 وباكستان برباعية نظيفة، وفي نصف النهائي اجتاز بنغلاديش بهدف دون مقابل.

وكان بينتو اختار 25 لاعباً للمعسكر هم: سليمان عبدالغفور، عبدالرحمن المجدلي، سعود الجناعي، حسن حمدان، خالد إبراهيم، حمد الحربي، فهد الهاجري، عبدالله عمار، مشاري غنام، حمد القلاف، رضا هاني، سلطان العنزي، أحمد الظفيري، فواز عايض، ناصر لافي، على خلف، طلال الأنصاري، بدر طارق، عبدالله الفهد، عذبي شهاب، أحمد الزنكي، محمد دحام، عيد الرشيدي، شبيب الخالدي وفيصل زايد.

والتحق لاعب نادي حتّا، شبيب الخالدي، بزملائه بالمعسكر بعد انتهاء ارتباطه بناديه في الدوري الإماراتي، فيما يغيب لاعب القادسية مبارك الفنيني للاصابة.

من جهته، يخوض منتخب البحرين مباراة أخرى في معسكر دبي أمام تركمانستان في 12 الجاري.

ويقود التدريبات المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي والطاقم المعاون، في حصص على فترات صباحية ومسائية.

وكان «الأحمر» قد خاض معسكراً خارجياً في الشهر الماضي بصربيا، لعب خلاله ثلاث مباريات ودية.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة بيتزي لتحقيق الاستفادة الكاملة من خلال معسكر صربيا ووديتي الكويت وتركمانستان، في إطار التحضير لتدشين مشوار المنتخب في التصفيات المشتركة.

وسيلعب المنتخب البحريني لقاءين وديين دوليين في شهر أكتوبر المقبل، إذ سيستضيف قيرغيزستان يوم 12 أكتوبر، ثم الفيلبين في 17 منه.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بيراميدز يعلن استدعاء ثلاثي الفريق الأجانب لمنتخبات بلادهم قبل معسكر أكتوبر

تلقى نادي بيراميدز، اليوم الخميس، إخطارات بشأن انضمام لاعبيه المحترفين لمعسكرات منتخبات بلادهم خلال فترة الأجندة الدولية، والتي ستكون خلال الفترة من 7 وحتى 15 أكتوبر الجاري.

واستدعى منتخب المغرب، الظهير الأيمن الدولي محمد الشيبي لخوض مباراتي أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس الأمم والمحدد لهما يومي 12 و15 أكتوبر.

كما استدعى منتخب الكونغو الديموقراطية المهاجم فيستون ماييلي لمباراتي تنزانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية والمحدد لها يومي 10 و15 أكتوبر.

واستدعى منتخب بوركينا فاسو، لاعب الوسط بلاتي توريه لخوض مباراتي بوروندي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، والمحدد لهما يومي 10 و13 أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • بيراميدز يعلن استدعاء ثلاثي الفريق الأجانب لمنتخبات بلادهم قبل معسكر أكتوبر
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • مصر تستضيف تصفيات كأس إفريقيا للشباب الشهر القادم
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • كواليس استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر قبل مواجهتي موريتانيا
  • تفاصيل اعتذار محمد عبد المنعم للتوأم قبل معسكر منتخب مصر
  • كواليس إعتذار محمد عبدالمنعم لحسام حسن قبل معسكر منتخب مصر
  • كواليس جديدة في استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • عاجل.. حسام حسن يستقر على استبعاد نجم الأهلي من معسكر المنتخب القادم