بوابة الوفد:
2024-08-10@05:52:13 GMT

الصين تحظر استخدام iPhone على المسؤولين

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

قامت الصين بتوسيع الحظر على استخدام أجهزة آيفون وغيرها من الأجهزة المستوردة من قبل المسؤولين الحكوميين، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال. وبحسب ما ورد طُلب من موظفي الدولة في مجموعات الدردشة والاجتماعات عدم إحضار الأجهزة ذات العلامات التجارية الأجنبية إلى المكتب أو استخدامها في العمل، وفقًا لـ "أشخاص مطلعين على الأمر".

ويقال إن الهدف هو تقليل الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية وتحسين الأمن السيبراني.

إذا كنت تواجه تجربة سابقة، فذلك لأن بكين سبق أن أدرجت شركة Apple وغيرها من المنتجات الأجنبية في القائمة السوداء للدوائر الحكومية، وكان آخرها في عام 2019. في ذلك الوقت، كانت الحكومة تخطط للتخلص التدريجي من المعدات الغربية على مدى ثلاث سنوات لصالح البدائل المحلية. . وكان الهدف في ذلك الوقت هو الاحتفاظ بالبيانات داخل حدودها والتأكد من أن التكنولوجيا "آمنة" و"قابلة للتحكم"، وكل ذلك كجزء من قانون أمن الإنترنت الصيني لعام 2017.

تمكنت شركة Apple من البقاء فوق النزاع، ويرجع ذلك على الأرجح إلى أن Foxconn والموردين الآخرين في البلاد يوظفون ملايين الأشخاص. كما أنها اتبعت قوانين الصين، حيث قامت بإزالة الآلاف من التطبيقات غير القانونية مثل شبكات VPN. ومع ذلك، فهي أيضًا أكثر عرضة للخطر من الشركات الأخرى. وبالإضافة إلى الاعتماد على التصنيع، تمثل الدولة حوالي 19% من إجمالي إيرادات شركة أبل.

وبعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على هواوي وغيرها من الشركات الصينية، حذت بكين حذوها بفرض حظر مماثل على شركة ميكرون لصناعة الرقائق. كان للقصة تطور آخر في وقت سابق من هذا الأسبوع، عندما أصدرت شركة الإلكترونيات الصينية هواوي الهاتف الذكي Mate 60 Pro باستخدام رقائق محلية الصنع مقاس 7 نانومتر وجدت من خلال عملية التفكيك أنها أكثر تقدمًا من المتوقع. وكشفت الصين أيضًا عن صندوق بقيمة 40 مليار دولار لصناعة الرقائق، بعد استمرار العقوبات التجارية مع الولايات المتحدة.

تيسلا هي شركة أمريكية أخرى معرضة للتغيرات في سياسات الصين. وبحسب ما ورد استحوذت الصين على جزء كبير من مبيعاتها في الربع الأول، وهي شركة صناعة السيارات الأجنبية الوحيدة التي حصلت على حصة سوقية في النصف الأول من عام 2023. وقد قيدت الصين مؤخرًا استخدام مركبة تسلا من قبل الموظفين العسكريين وموظفي الشركات المملوكة للدولة. الشركات، وفقا لتقرير سابق لصحيفة وول ستريت جورنال.

من المقرر أن تطلق شركة Apple جهاز iPhone 15 في أقل من أسبوع، مع حواف أنحف وإطار من التيتانيوم وشحن USB-C والمزيد. لم ترد شركة Apple على هذه القصة، لكن Engadget تواصلت مع الشركة للتعليق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرکة Apple

إقرأ أيضاً:

فيديو.. "السيارات الحوامل" تغزو شوارع الصين

وثقت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ظاهرة غريبة أثارت قلق مالكي السيارات، حيث ظهرت انتفاخات تشبه البالونات على هياكل السيارات المغلفة بأفلام حماية الطلاء.

وأرجعت وسائل الإعلام الصينية هذه الظاهرة إلى الارتفاع القياسي في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد مؤخرًا، مما أدى إلى انتفاخ هذه الأفلام وتشوهها.

وأطلق الصينيون على السيارات المتضررة لقب "السيارات الحوامل" بسبب شكل الانتفاخات.

وشارك أحد المستخدمين مقطع فيديو للعديد من هذه السيارات على وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب، "لا مزاح! السيارات المصنوعة في الصين ’تحمل‘ عندما يكون الجو حارًا جدًا".

وانتشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بأكثر من 738 ألف مشاهدة، حتى الآن.

 وبينما سخر البعض من "السيارات الصينية"، أشار آخرون إلى أنها في الواقع سيارات ألمانية في الصين، بينما رد طرف ثالث بالحديث عن أفلام الحماية المزيفة.

وأشارت التقارير إلى أن درجة الحرارة المرتفعة، التي تشهدها الصين حاليا، كشفت عن انتشار استخدام أفلام حماية طلاء مزيفة في السوق الصينية، حيث لم تتأثر السيارات المغلفة بأفلام حماية أصلية بهذه المشكلة.

مقالات مشابهة

  • محطات الطاقة النووية الصينية تفتح أبوابها للسياح
  • اكتشاف آثار أقدام ديناصورات صغيرة في شمال غرب الصين
  • البنوك العامة في الصين تكثف مبيعات السندات
  • شركة في الصين ترفض تعيين موظفين بسبب أبراجهم الفلكية
  • ما حكاية السيارات “حوامل” في الصين ؟
  • فيديو.. "السيارات الحوامل" تغزو شوارع الصين
  • «حرب المنشطات» تشتعل بين الصين وأميركا!
  • بعد سنوات من الضغط الأميركي.. الصين تقيد استخدام الفنتانيل
  • كيف ترى الصين الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة؟
  • أمير القصيم يكرّم عدداً من المسؤولين في شركة البواني لدعمهم توظيف الكوادر الوطنية بجمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة