أكد الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم بالأستاذة مانديب اوبراين ممثل مكتب اليونسيف بالسودان أن ولاية الجزيرة أكثر الولايات تأثراً بمآلات الحرب الدائرة في البلاد وإنعكس ذلك على التعليم وتوقف التحويلات المالية ومرتبات العاملين والصرف على الوحدات الإتحادية.

وأعلن تدني إيرادات الولاية إلى 12% مقارنة بقبل الحرب ولفت للجهود التي تبذلها حكومته لتوفير سلة غذائية للعاملين تحتوي على 11 سلعة أساسية وذلك لمقابلة توقف صرف مرتبات العاملين التي تبلغ 6.7 مليار جنيهاً لعدد 60 ألف عامل. وأشار سيادته إلى التحديات التي تعترض إستئناف العام الدراسي حيث تحولت 90% من المدارس لمراكز إيواء مشيراً للتواصل مع وزارة التربية والتعليم الإتحادية لمعالجة العام الدراسي الجديد. وإمتدح الوالي الجهود الكبيرة لمنظمة اليونسيف في مجالات التعليم والصحة . من جانبها أعلنت ممثل اليونسيف عن الترتيبات الجارية لدعم الأطفال في 400 مركز إيواء بالولاية وأكدت أن منظمة اليونسيف تعمل بالشراكة مع حكومة الولاية لتقديم الإسناد في مجالات التعليم والصحة والتغذية وأشارت إلى دعم اليونسيف لعودة الطلاب للمدارس رغم التحديات التي تمر بها البلاد . سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي

تلتقي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ناردوس بيكيلي توماس المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية «نيباد»، لتنسيق إجراءات إنشاء مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف، والذي تستضيفه القاهرة. 

شراكات وتوفير دعم للمركز

وأكدت استمرار العمل على توفير شراكات تدعم عمل المركز، لضمان استدامة مصادر التمويل وبناء القدرات، وتبادل التكنولوجيا والدروس المستفادة من تجارب المجتمعات الأكثر تضررا من آثار تغير المناخ، وكيفية تكرارها والبناء عليها.

صياغة خارطة الطريق لانشاء المركز

وأشارت إلى أنه سيجري التعاون لصياغة خارطة طريق لإنشاء المركز، وإطلاقه خلال هذا العام، تزامنا مع مؤتمر المناخ COP29 بباكو عاصمة أذربيجان، مؤكدة أن مصر لن تدخر جهدا للخروج بالمركز إلى النور في أسرع وقت. 

مقالات مشابهة

  • “التعليم العالي” توضح حول العبء الدراسي للفصل الصيفي
  • استشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزة
  • شهادات خاصة بالجزيرة لنازحات سودانيات يواجهن الجوع والمرض
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"