أصدرت محكمة سعودية حكما بالسجن لمدة 7 سنوات بحق 11 باكستانيا بتهمة الاحتيال المالي وذلك بعد إيهامهم ضحاياهم بتحديث بياناتهم البنكية للاستيلاء على أموالهم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن نيابة الاحتيال المالي في السعودية أنهت إجراءات التحقيق مع "تنظيم إجرامي" مكون من 11 وافدا من الجنسية الباكستانية بتهمة الاحتيال المالي.

وأفادت النيابة العامة بأن إجراءات التحقيق، كشفت قيام المذكورين بامتهان الاحتيال المالي من خلال إرسال رسائل نصية للضحايا والتواصل هاتفياً معهم وإيهامهم بتحديث بياناتهم البنكية ومن ثم الحصول على بياناتهم الشخصية واستخدامها للوصول إلى حساباتهم البنكية والاستيلاء على أموالهم.

وأشارت النيابة إلى أنه جرى إيقاف المتهمين وإحالتهم للمحكمة المختصة، حيث إنه بتقديم الأدلة على اتهامهم، صدر في حقهم حكم يقضي بإدانتهم بما نسب إليهم والحكم عليهم بالحد الأعلى للعقوبة المقررة وهي 7 سنوات لكل واحد منهم وإبعادهم عن المملكة بعد انتهاء مدة محكومياتهم.

اقرأ أيضاً

صحيفة: 62% من السعوديين تعرضوا للاحتيال المالي خلال 2022

وأكدت النيابة العامة أنها ماضية في حماية الأموال من كافة أشكال الجناية، وستقدم من تسول له نفسه المساس بها إلى المحكمة للمطالبة بالعقوبات المشددة في هذا الشأن.

وتصنف السعودية من بين أكثر الدول الخليجية التي يتعرض مواطنوها لعمليات الاحتيال المالي الإلكتروني.

أظهر استطلاع للرأي أجراه "المركز الوطني للحوار" العام الماضي أن 62% من السعوديين تعرضوا لمحاولات الاحتيال المالي عبر المكالمات الهاتفية أو الوسائل الإلكترونية والتي تصدرت الاحتيالات خلال عام 2022.

اقرأ أيضاً

المركزي السعودي يحذر من طرق تزوير أرقام الاتصال للاحتيال المالي

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الاحتيال المالي باكستان السعودية محكمة سعودية الاحتیال المالی

إقرأ أيضاً:

السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الاثنين، بمعاقبة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الجوكر»، بالسجن 5 سنوات.

قضية الجوكر

وكشف أمر الإحالة، في القضية رقم 653 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ التجمع الأول، والمقيدة برقم 195 لسنة 2021 على القاهرة الجديدة و1357 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميًا باسم «الجوكر»، أنه في غضون شهر سبتمبر عام 2019 بدائرة قسم الأربعين محافظة السويس، اشترك في تجمهرًا من شأنه جعل السلم العام في خطر، والغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف، ونشر مقاطع مصورة عبر موقع اليوتيوب بشبكة المعلومات الدولية تحث على المشاركة في تجمهر بميدان الأربعين بالسويس، لذات الأغراض.

اقرأ أيضاًضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف

واقعة «طبيب التجمع».. تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتله

مقالات مشابهة

  • تونس.. السجن عام و8 أشهر للمرشح الرئاسي العياشي زمال
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس
  • ارتفاع أسعار الذهب في السعودية: بين الأمان المالي وتأثير الأسواق العالمية
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا
  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • محاكمة بلاتر وبلاتيني بتهمة الاحتيال في مارس القادم
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية
  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»