وقعت مكتبة الإسكندرية اتفاقية تعاون مع جامعة مدينة السادات؛ لإنشاء سفارة معرفة تابعة للمكتبة بجامعة مدينة السادات، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

ضوابط تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي GSW 2023

ووقع بروتوكول التعاون، الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورة شادن معاوية القائم بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات.

مدير مكتبة الإسكندرية: جامعة مدينة السادات مميزةتوقيع اتفاقية بين مكتبة الإسكندرية وجامعة مدينة السادات 

وأعرب الدكتور أحمد زايد عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول مع جامعة مدينة السادات خاصة وأنها من الجامعات المميزة في مصر، موضحًا أن سفارة المعرفة هذه ستكون رقم 28 في تاريخ إنشاء سفارات المعرفة من خلال مكتبة الإسكندرية، لافتًا إلى أنه تم البدء في كل الجامعات المصرية وليست الحكومية فقط، بالإضافة إلى بعض المؤسسات الهامة داخل مصر.

وأشار مدير مكتبة الإسكندرية إلى أنه يجب علينا دعم الفكرة والاستمرار عليها نظرًا لأنها تنقل المكتبة إلى نطاق جغرافي أوسع وأبعد، حتى يتمكن الناس من الاستفادة بما تُقدمه المكتبة من معلومات غزيرة، لافتًا إلى أنه يرغب في نشر فكرة سفارات المعرفة في أماكن أخرى داخل جمهورية مصر العربية ليصل إليها جمهور واسع من الشعب المصري المُهتم بالثقافة لاسيما المؤسسات الثقافية والفنية وقصور الثقافة وأكاديمية الفنون والمجلس الأعلى للثقافة.

وأعربت الدكتورة شادن معاوية عن سعادتها بتوقيع هذا البروتوكول مع مكتبة الإسكندرية، التي تعُد صرحًا ثقافيًا ومعرفيًا، حيث إن مكتبة الإسكندرية كانت ولا تزال رمزًا للمعرفة والثقافة، مشيدة بفكرة إنشاء سفارات المعرفة التي تتبناها مكتبة الإسكندرية منذ عام 2014 لتكون منارة للثقافة والمعرفة في جميع ربوع مصر، فتتخطى مكتبة الإسكندرية البُعد الجغرافي كونها في الإسكندرية لتصل خدماتها إلى أكبر عدد مُمكن من المُستفيدين ولكي تكون منارة الثقافة والعلم لجميع المصريين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة السادات جامعة مدينة السادات مكتبة الإسكندرية التعليم العالى اتفاقية تعاون وزارة التعليم العالي جامعة مدینة السادات مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين «زايد العليا» وشركة الاتحاد الدولية للاستثمار

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الهلال الأحمر» يطلق جائزة عون للخدمة المجتمعية "العالمي للتأهيل" يعتمد في ختام أعماله "إعلان أبوظبي لأصحاب الهمم"

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اتفاقية تعاون  مع شركة الاتحاد الدولية للاستثمار والشركات التابعة لها، بشأن تأهيل أصحاب الهمم لسوق العمل، وتوظيف 150 صاحب همة في الشركة، خلال سنتين.
ووقع الاتفاقية عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، وعن شركة الاتحاد الدولية للاستثمار، عامر فايز قاقيش، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد الدولية للاستثمار، وجرت مراسم التوقيع بحضور لفيف من قيادات الجانبين.
ورحب عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع شركة الاتحاد الدولية للاستثمار والشركات التابعة لها التي تقوم ببناء إرث مميز كأهم مجموعة استثمار بديلة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 
وأعرب عن سعادته بهذه الخطوة ووصفها بأنها استمرار لما يتحقق من نجاح متميز لجهود مؤسسة زايد العليا للعمل على تمكين ودمج منتسبيها أصحاب الهمم في سوق العمل وفي المجتمع بصورة كاملة، ليصبحوا أفراداً فاعلين ومساهمين في مسيرة البناء والتنمية على أرض وطننا الغالي الإمارات. 
وشكر المسؤولين في شركة الاتحاد الدولية للاستثمار والشركات التابعة لها التي استجابت لدعوة المؤسسة بتوفير فرص توظيف لأصحاب الهمم، وتلك الخطوة التي تمثل نموذجاً في التعاون المجتمعي الناجح الذي تقوم به «زايد العليا»، كما أنه يرتبط بتنفيذ المؤسسة للسياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم ضمن محور التأهيل المهني والتشغيل.
تعاون
أكد عبدالله الحميدان أن المؤسسة تسعى في الاتجاهات كافة، وتتعاون مع الجميع، بحثاً عن توفير فرص وظيفية مناسبة، سواء لمنتسبيها من أصحاب الهمم، أو من خارج المؤسسة، والعمل على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، وذلك من خلال تشكيل العلاقات الاستراتيجية مع القطاعات الحكومية والخاصة والشركات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • مصروفات كلية طب بيطري مدينة السادات.. الأوراق وشروط اللتقديم
  • «أكاديمية الإعلام الجديد» و«مجرة» توقعان اتفاقية تعاون
  • أكاديمية الإعلام الجديد و”مجرة” توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشاريع مشتركة لنشر المعرفة وتطوير المحتوى الرقمي العربي
  • «كارمن» في مكتبة الإسكندرية بمناسبة اليوم العالمي للأوبرا
  • اتفاقية بين الإمارات وروسيا في مجال الهيدروجين الأخضر
  • بروتوكول تعاون بين معلومات الوزراء وجامعة النيل الأهلية
  • تعاون بين "مركز المعلومات" وجامعة "النيل الأهلية" لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي
  • اتفاقية تعاون بين «زايد العليا» وشركة الاتحاد الدولية للاستثمار
  • غلق وتشميع 10 بدرومات مخالفة في مدينة السادات
  • السبت المقبل.. "سويت ساوند باند" بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية