النهار أونلاين:
2024-07-02@09:07:27 GMT

عطاف يستقبل من قبل الرئيس أردوغان

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

عطاف يستقبل من قبل الرئيس أردوغان

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،  أحمد عطاف، عشية اليوم، من قبل رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان.

وحسب بيان وزارة الخارجية، فلقد نقل الوزير أحمد عطاف إلى الرئيس التركي تحيات الرئيس عبد المجيد تبون.

كما أبلغه رسالة شفوية من لدنه تندرج في إطار التواصل الدائم بين قائدي البلدين الشقيقين والعمل على تجسيد،  ما يحدوهما من حرص متبادل على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون والشراكة بين الجزائر وتركيا.

وقد شكلت المقابلة فرصة لاستعراض التطور النوعي الذي تشهده العلاقات الجزائرية-التركية في مختلف المجالات.

والتأكيد على تطلع قائدي البلدين إلى تثمين المكتسبات المحققة وإحاطتها بكافة سبل العناية والتأطير في سياق الاستحقاقات الثنائية المقبلة.

وبالخصوص الدورة الثانية لمجلس التعاون رفيع المستوى التي ستنعقد مستقبلاً بمناسبة الزيارة التي سيقوم بها الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الجزائر بدعوة من الرئيس عبد المجيد تبون.

ومن جانب آخر، تم التطرق إلى مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي التي تشكل محل اهتمام متبادل ومصدر انشغال متزايد لدى البلدين ولدى المجموعة الدولية بأسرها، حيث أطلع الوزير أحمد عطاف الرئيس التركي على المساعي التي بادر بها الرئيس عبد المجيد تبون لتهدئة الأوضاع والمساهمة لا سيما في حل الأزمة التي خلفها التغيير غير الدستوري في النيجر.

وكذا جهوده الرامية لتشجيع وتكريس المقاربة التنموية في معالجة التحديات التي تواجهها دول وشعوب هذا الفضاء الإقليمي الذي أضحى موطناً لأكبر عدد من التوترات والنزاعات والصراعات على وجه المعمورة.

وفي ختام المقابلة، طلب الرئيس رجب طيب أردوغان من الوزير أحمد عطاف نقل تحياته الخالصة للرئيس عبد المجيد تبون وتطلعه للقاء به عن قريب ومواصلة العمل معه على درب تعزيز العلاقات الجزائرية-التركية في ظل الثقة التامة والتطلعات الدائمة والطموحة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عبد المجید تبون أحمد عطاف

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم، الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني المهندس علي مسرحي، يرافقه عدد من القيادات.

 

أخبار قد تهمك من فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح 1 يوليو 2024 - 3:49 مساءً متحدث الجمارك: استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي 1 يوليو 2024 - 3:36 مساءً

 

وتسلم سموه التقرير السنوي لمطار عرعر، وتقرير رحلات المسافرين للنصف الاول من عام ٢٠٢٤ ، إضافة إلى درع شهادة الاعتماد لتجربة المسافر المستوى الأول التي فاز بها المطار.

 

 

وحقق المطار نسبة ١٠٠ ٪؜ في نسب الالتزام بالمعايير تحقيقاً للمستهدفات المتضمنة بتسجيل إجراءات السفر والتفتيش وتوفير المعدات اللازمة وكذلك الخدمات العامة للمسافرين والمرافق التي تخدم ذوي الإعاقة.

 

 

وأشار سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان إلى الدعم والاهتمام الكبيرين اللذين تلقاهما المنطقة في شتى المجالات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، بما في ذلك تطوير منظومة النقل من طرق برية ومطارات جوية.

 

 

وأكد سموه على أهمية تطوير مجال النقل الجوي واستقطاب شركات الطيران التي ستسهم في توفير خدمات متعددة للمسافرين، إلى جانب دعم منظومة النقل والخدمات اللوجستية، لافتاً إلى دور حركة الطيران وتوفر الوجهات المتعددة داخلياً وخارجياً في تحريك عجلة التنمية.

 

 

بدوره أعرب المهندس مسرحي عن شكره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية نظير ما يحظى به مطار عرعر من اهتمام ومتابعة، مشيراً إلى أن ذلك أسهم في تطور الخدمات التي يقدمها المطار لجميع المسافرين على مختلف الوجهات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 3:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 يوليو 2024 - 3:35 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام العراقي أبرز المواد1 يوليو 2024 - 2:49 مساءًجامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل أبرز المواد1 يوليو 2024 - 2:46 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد1 يوليو 2024 - 2:42 مساءًبدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية أبرز المواد1 يوليو 2024 - 2:39 مساءًأمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي بمناسبة تحقيقهم عددًا من الميداليات1 يوليو 2024 - 3:35 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام العراقي1 يوليو 2024 - 2:49 مساءًجامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل1 يوليو 2024 - 2:46 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي1 يوليو 2024 - 2:42 مساءًبدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية1 يوليو 2024 - 2:39 مساءًأمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي بمناسبة تحقيقهم عددًا من الميداليات من فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ "عبدالله المنيع" يوضح من فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ "عبدالله المنيع" يوضح تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هل يلتقي أردوغان والأسد في أستانا؟
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني
  • صحفية: أردوغان يريد شراكة مع الأسد ضد الأكراد
  • أردوغان يزور 3 دول في يوليو
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون