قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إن شركات عسكرية لخاصة موالية للكرملين، تتسابق من أجل تجنيد عناصر مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة بعد مقتل مؤسسها يفجيني بريجوجين، في حادث تحطم طائرة في أغسطس/آب الماضي.

وذكرت الصحيفة أن هذه التحركات الأخيرة تأتي ضمن مساعي الكرملين الرامية لجذب قوات ذات خبرة، للزج بها في حرب أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية أن شركة ريدوت وهي شركة عسكرية وأمنية روسية خاصة، وتشارك في الحرب الأوكرانية، من بين الشركات التي تعمل على تجنيد عناصر فاجنر، الذين قاتلوا في أوكرانيا.

اقرأ أيضاً

بعد بريغوجين.. 3 سيناريوهات لمستقبل فاجنر وتوغل مستمر في أفريقيا

وقالت قنوات مقربة من فاجنر عبر تليجرام إن ضابطا سابقا في المجموعة، يشرف على جهود التوظيف في "ريدوت" التي تأسست على يد مظليين روس سابقين، وضباط في المخابرات العسكرية، عام 2008.

وبرزت عناصر فاجنر في أوكرانيا، بصورة خاصة في المعركة الدامية والطويلة للسيطرة على باخموت (شرق)، التي سقطت لصالح موسكو في مايو بعد خسائر فادحة.

وبحسب ستريت جورنال، فقد أرسلت مؤخرا عدد من المجموعات العسكرية الخاصة المقربة من الكرملين جنودا للقتال في أوكرانيا، غالبا "كوسيلة لكسب ود بوتين"

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في وزارة الدفاع الأوكرانية إن مقاتلي فاجنر الذين انضموا إلى مجموعات عسكرية خاصة جديدة، انتشروا عبر الخطوط الأمامية، مشيرة إلى أنه لا يتم جمع العناصر التي دعمت تمرد قائد فاجنر أبدا في وحدة واحدة.

 اقرأ أيضاً

استبدال بريغوجين صعب.. تحديات تواجه عملاء فاجنر في أفريقيا

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فاجنر

إقرأ أيضاً:

عناصر الجمارك يحصلون على بذل عمل جديدة "توضح تراتبية القيادة" شبه العسكرية

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم بتحديد نظام البذلة الرسمية لموظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والشارات المميزة لها وخصائصها، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

ويتعلق الأمر بمشروع المرسوم رقم 2.24.742 بتغيير المرسوم رقم 2.21.439 بتاريخ فاتح شعبان 1443 (4 مارس 2022) بتحديد نظام البذلة الرسمية لموظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والشارات المميزة لها وخصائصها.

وأوضح الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أن هذا المشروع يأتي للملاءمة مع التغيير الذي لحق مقتضيات المرسوم رقم 2.19.453 الصادر في 7 جمادى الأولى 1442 (22 دجنبر 2020) المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بهيئة موظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، ولاسيما حذف الدرجات المرتبة في السلم 7 وإدماج الموظفين المرتبين فيها في الدرجات المماثلة للسلم 8.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى إعادة ضبط الشارات المميزة لدرجات موظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، قصد الحفاظ على النظام الهرمي للقيادة داخل إدارة الجمارك وفقا للطبيعة شبه العسكرية التي تميز عملها.

كلمات دلالية المغرب بدل جمارك

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • ‏الأمم المتحدة: أكثر من 200 ألف شخص غادروا لبنان إلى سوريا
  • ‏دوي صفارات الإنذار في صفد وضواحيها في شمال إسرائيل
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • مقتل 24 عنصرا من "الشباب" في عملية عسكرية جنوبي الصومال
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • إسرائيل: مقتل 250 من عناصر حزب الله جنوب لبنان
  • عناصر الجمارك يحصلون على بذل عمل جديدة "توضح تراتبية القيادة" شبه العسكرية
  • أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية
  • كمين العديسة - تفاصيل مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب لبنان