عبرت شركة سكودا لصناعة السيارات عن نفسها وعن مستقبل المركبات من وجهة نظرها من خلال سيارة كهربائية مستقبلية أعلنت عنها مؤخرا وأطلقت عليها اسم VISION 7S، فما أبرز مميزاتها؟

وسلط برنامج "حياة ذكية" (2023/9/6) الضوء على أبرز مميزات هذه السيارة التي يعتقد بعض المختصين في قطاع السيارات أنها تمتلك من المواصفات والميزات ما يؤهلها لتكون منافسا قويا في مجال سيارات الكهربائية الذكية.

فقد قدمت سكودا التشيكية لعشاقها سيارة اختبارية لقت إعجاب الكثيرين، خاصة أنها بتصميم خارجي مثير للإعجاب، إذ يمكن التحكم في خصائص السيارة من خلال تطبيق خاص على الهاتف الذكي مثل تشغيل السيارة والموسيقى وتعديل وضعية المقاعد الداخلية وفتح الأبواب.

وركزت سكودا على التصميم الداخلي بشكل كبير في سيارتها، حيث تتميز بمساحة كبيرة تجعل المقصورة مكانا مميزا للراحة والاسترخاء، كما زودت السيارة بشاشة كبيرة بحجم 14.6بوصات. بالإضافة إلى أسطح تفاعلية يمكن الرسم عليها.

كما أولت اهتماما كبيرا للأطفال داخل المقصورة، حيث وضعت مقعد الأطفال في منتصف السيارة باعتباره أَأْمن مكان لهم، كما زودت السائق بكاميرا يمكن من خلالها الاطمئنان على الطفل بشكل مباشر دون الحاجة للنظر للخلف أثناء القيادة.

أما من حيث المسافة، فتتميز سكودا الكهربائية الجديدة بالقدرة على قطع 600 كلم في الشحنة الواحدة، مع بطارية بحجم 89 كيلووات/ساعة. ولا تتوافر حتى الآن معلومات عن قوة أداء المحرك. ومن المتوقع أن تطرح سكودا سيارتها في الأسواق عام 2026 بسعر 60 ألف يورو تقريبا.

ويأتي إعلان سكودا عن جديدها في الوقت الذي تتنافس فيه شركات صناعة السيارات على المستقبل منذ الآن، خاصة أن سوق المركبات يضج بجديد التكنولوجيا والأفكار المميزة التي تقدمها معظم الشركات لحجز مكان لها بين العمالقة في المستقبل القريب.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

لجنة من التعليم تتفقد مدارس نجع حمادي لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة

تفقدت لجنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، عددا من مدارس إدارة نجع حمادي التعليمية، بمختلف المراحل، وذلك لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة المتعلقة بسير العملية التعليمية، تنفيذا وتفعيلا لتعليمات وتوجيهات السيد الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ضمت اللجنة الوزارية، كلا من محمد حسن مدير عام التعليم التجاري و الفندقي بالوزارة، و طارق جاد موجه عام مركزي بالوزارة، رافقهما، الدكتور وائل النجمي مدير عام إدارة التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بقنا، وعفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، وأحمد رشوان السمهودي عضو إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالمديرية، وعنتر حسن عبد اللاه مدير المتابعة وتقويم الأداء بتعليم نجع حمادي، ومحمد فتحي المرواني مدير العلاقات العامة والإعلام، وأحمد خليفة عضو المتابعة وتقويم الأداء بتعليم نجع حمادي.

حيث تفقدت اللجنة الوزارية، مدارس الشهيدة ميار أبو السعود الإعدادية بنات، وأبو بكر الصديق الإعدادية، والثانوية بنات بنجع حمادي، و الشهيد خيرت القاضي الثانوية بنين، و النقراشي الابتدائية، و خالد بن الوليد الابتدائية، والتجارة بنات بنجع حمادي، وذلك للتأكد من تطبيق القرارات الوزارية، وتفعيل المبادرات الخاصة، وتقليل الكثافة الطلابية بالفصول، ومتابعة سد العجز وتوافر المعلمين اللازمين للعملية التعليمية، وذلك من خلال المرور علي مختلف المراحل التعليمية، وذلك للتحاور مع التلاميذ والطلاب والمعلمين ومديري المدارس حول العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • أصبح حلمها حقيقة بعد أن تحوّلت رسمتها لحديقة ألعاب إلى واقع في مدينتها
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق إسكندرية الصحراوى
  • «البيئة» تطلق تطبيق إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق «الدعم النقدي» في كل المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر اصطدام سيارة ملاكى بالرصيف على طريق مطروح
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • لجنة من التعليم تتفقد مدارس نجع حمادي لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • ما صحة المعلومات عن رسائل لاخلاء طريق الجديدة؟