بعد نحو 17 يوما من الواقعة التي أثارت جدلا واسعا، اتهمت جيني هيرموسو، لاعبة كرة القدم الإسبانية، لويس روبياليس، بالاعتداء الجنسي، بعد أن قبلها على شفتيها دون موافقتها بعد نهائي كأس العالم للسيدات، حسبما أفاد مكتب المدعي العام الإسباني، الأربعاء.

وقام رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم روبياليس، الموقوف حاليا، بتقبيل هيرموسو على شفتيها خلال حفل توزيع الجوائز بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي البطولة في 20 أغسطس بمدينة سيدني في أستراليا.

وأصر روبياليس على أن القبلة كانت بالتراضي. ونفت هيرموسو ذلك. وقالت أيضا إنها وعائلتها تعرضوا لضغوط من قبل الاتحاد لإظهار دعمهم لروبياليس في أعقاب الفضيحة التي سببتها القبلة التي شوهت انتصار فريقها.

وأعربت الحكومة الإسبانية، ونقابات اللاعبين، واللاعبين، والعديد من المواطنين، عن دعمهم لهيرموسو. وفي الوقت نفسه، أصبح روبياليس منبوذا من كرة القدم حتى مع رفضه الاستقالة.

وتم إيقاف روبياليس عن منصبه من قبل الفيفا في 27 أغسطس، بعد يوم من رفضه التنحي، عندما ألقى خطابا متحديا أمام الجمعية العامة لاتحاده ادعى فيه أنه كان ضحية "مطاردة ساحرات" من قبل "نسويات كاذبات".

وقال مكتب المدعي العام إن هيرموسو قدمت البلاغ بالاتهامات الثلاثاء. وكان ممثلو الادعاء قالوا الأسبوع الماضي إنهم سيجتمعون مع هيرموسو لمنحها الفرصة لتقديم بلاغ توجه فيه الاتهام إلى روبياليس.

وهيرموسو، لاعبة مركز الهجوم البالغة من العمر 33 عاما، تلعب الآن لنادي باتشوكا المكسيكي بعد مسيرة طويلة مع كبار الأندية الإسبانية والأوروبية، بما في ذلك برشلونة وباريس سان جرمان وأتلتيكو مدريد.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية

وكالات

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” توقيع عقوبات على نادي الزمالك ، بسبب الأحداث التي شهدها نهائى الكونفدرالية بين الفريق الأول ونهضة بركان .

وقرر”كاف” تغريم الفارس الأبيض 200 ألف دولار ، بسبب سوء التنظيم خلال تسليم كأس البطولة عقب نهاية المباراة ، التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي ، وتم منعه من حضور الجماهير أربع مباريات، بينهم مباراتان مع إيقاف التنفيذ .

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، أعلن في وقت سابق فتح تحقيق ، بسبب الفوضى وسوء التنظيم التي شهدتها مراسم تسليم الكأس

ويُذكر أن الزمالك تُوج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2023-2024، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف في المباراة النهائية .

 

مقالات مشابهة

  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • مطالبات بانسحاب منتخب تركيا من مباراته مع هولندا في يورو 2024.. ما السبب؟
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله
  • يورو 2024.. ايقاف بيلينجهام مباراة واحدة وهذا موعد عودته للمشاركة
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • إسبانيا تفكك شبكة تتاجر في العمال الموسميين المغاربة
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • اليويفا يحقق مع نجم تركيا بعد حركة الذئاب الرمادية