عدن((عدن الغد )) خاص

اختتم مركز سوث24 للأخبار والدراسات والمنتدى الشبابي للتنمية السياسية، اليوم الأربعاء، دورة "أساسيات الصحافة الاستقصائية" ضمن برنامج "شباب نحو الاتقان البحثي".

واستهدفت الدورة، التي استمرت لخمسة أيام بين 2 – 6 سبتمبر الجاري، ودربها الصحفيان الاستقصائيان البارزان أحمد الواسعي ومحمد جهلان، 15 صحفياً وصحفية من العاصمة عدن.

وتلقى المدربون خلال 20 ساعة تدريبية المهارات المطلوبة للاضطلاع بهذا النوع المتقدم من الصحافة، مع تطبيق عملي مكثف على كتابة الفرضيات والتعامل مع سيناريوهات التحقيقات الاستقصائية.

وتعد هذه الدورة النوعية الثانية ضمن برنامج "شباب نحو الاتقان البحثي"، بعد دورة "إعداد الأوراق البحثية" التي نفذت بين 20 – 24 أغسطس الماضي في العاصمة عدن واستهدفت 10 متدربين.

وعبر مدير مكتب مركز سوث24 للأخبار والدراسات في عدن يعقوب السفياني عن أمله بأن تثمر هذه الدورة عن تحقيقات استقصائية ينفذها المدربون، لافتا إلى أن المركز سيستمر بإقامة دورات تدريبية من هذا النوع.

وأكد رئيس المنتدى الشبابي للتنمية السياسية أصيل محمد على أن برنامج شباب نحو الاتقان البحثي يأتي ضمن اهتمامات المنتدى في تطوير قدرات الشباب حيث ركزت الدورتان التدريبيتان على فئة الشباب.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ختام الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن

اختتمت أمانة التدريب والتثقيف المركزية بحزب حماة الوطن برئاسة الدكتورة غادة البدوي، الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر الحزب بجميع أنحاء الجمهورية عبر منصة «زووم»، وشهدت سلسلة من المحاضرات المتنوعة التي تعكس اهتمام الحزب بتثقيف وتدريب كافة أعضائه.

برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن

وكانت المحاضرة الثامنة والأخيرة بعنوان «الأحزاب السياسية»، والتي قدمتها الدكتورة إيمان عبد العزيز، مدير مركز ترو للدراسات، كما تضمنت الدورة محاضرات مهمة منها رؤية مصر 2030 التي قدمها العميد خالد مهني أمين عام أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، وتطور الحياة النيابية في مصر التي قدمها الدكتور أحمد العطيفي الأمين العام المساعد وأمين تنظيم حزب حماة الوطن.

الوضع الراهن والرؤية المستقبلية

من بين المحاضرات البارزة «استشراف المستقبل.. المفهوم والأهمية والأدوات» التي ألقتها الدكتورة نهلة السباعي رئيس محور استشراف المستقبل بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، و«اللامركزية في مصر.. الوضع الراهن والرؤية المستقبلية» التي قدمها الدكتور سمير عبد الوهاب، أستاذ الإدارة العامة والمحلية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وقالت الدكتورة غادة البدوي أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب حماة الوطن، إن هذه الدورات فرصة ذهبية للشباب لاكتساب المعرفة والمهارات السياسية التي تمكنهم من المشاركة الفاعلة في الحياة العامة، ونحن نسعى من خلال هذه البرامج إلى بناء جيل واعٍ وقادر على تحمل المسؤولية وإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع.

تعزيز الوعي السياسي في حزب حماة الوطن

وأكدت البدوي في تصريحات لـ«الوطن» أن حزب حماة الوطن يولي أهمية كبيرة لتدريب وتثقيف أعضائه في جميع ربوع الجمهورية، مشيرة إلى أن استمرارية هذه البرامج تعد ركيزة أساسية في استراتيجية الحزب لتعزيز الوعي السياسي وتمكين الكوادر من مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.

مقالات مشابهة

  • مركز تدريب «الصحفيين» يفتح باب التقديم في دورة «هيكل» لصحافة البيانات
  • بمناسبة عيد الاستقلال.. الجالية الجزائرية في إسبانيا تنظم دورة كروية
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال التطوير بمركز شباب ميت عقبة
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • ختام الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"