أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأربعاء 06 سبتمبر 2023، قراراً بقانون للمصادقة على جدول تشكيلات وظائف الدوائر الحكومية للعام 2023م، كملحق للقرار بقانون رقم (13) لسنة 2023 بشأن الموازنة العامة للسنة المالية 2023م.

وأكد المستشار القانوني للرئيس وائل لافي، أن قرار الرئيس عباس بالمصادقة على جدول التشكيلات ووظائف الدوائر الحكومية يأتي في إطار تطوير منظومة الخدمة المدنية في دولة فلسطين.

وقال، إن ما تم تحقيقه جاء بالشراكة بين مجلس الوزراء واللجنة العليا للتشكيلات الوظيفية برئاسة ديوان الموظفين العام، وبالشراكة مع المؤسسات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية.

ونوه إلى أن ذلك جاء بناءً على تعليمات وتوجيهات الرئيس بضرورة حوكمة وضبط الاحتياجات من الوظائف الحكومية، من أجل ضبط فاتورة الرواتب وترشيدها بما ينعكس إيجاباً على الموازنة العامة.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 على قطاع غزة، إلى 41788 شهيدا و96794 مصابا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 363 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة

4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة

وقوع شهداء.. طيران الاحتلال يستهدف منازل في مخيم النصيرات بغزة

مقالات مشابهة

  • الدوائر الإستخبارية الكبرى تتخذ قرارا باغتيال عبدالملك الحوثي وإلحاقه بحسن نصر الله
  • مصر تحصل على 5 مليارات يورو في إطار آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية.. والأولى بالرعاية ومراقبة الأسواق الأهم
  • الرئيس السيسي: شهر أكتوبر يأتي كل عام حاملا رسائل الانتصار والمجد
  • «عيسى» يصدر قرارا بسحب  كافة الصادرة عن المحافظ السابق المكلف
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين