بدأ اليوم الاجتماع الثاني لفريق العمل المعني بمتابعة التوصيات الصادرة عن اجتماعات الدورة السابعة عشرة للجنة السعودية المصرية المشتركة في القاهرة خلال يومي 6 - 7 سبتمبر الجاري ، برئاسة وكيل محافظ الهيئة ‫العامة للتجارة الخارجية للعلاقات الدولية عبدالعزيز بن عمر السكران من الجانب السعودي، ورئيسة قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية الدكتورة أماني الوصال من الجانب المصري.


ويأتي هذا الاجتماع امتدادًا لأهمية العمل الثنائي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بتوثيق الروابط الأخوية وتوطيد التعاون والارتقاء به إلى مستوى أعلى، والمساهمة في تعزيز التجارة بين البلدين.
وفي مستهل الاجتماع، قدّم عبدالعزيز السكران شكره للدكتورة الوصال، وللجانبين على ما أنجز من التوصيات الواردة في المحضر في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والزراعية، والاجتماعية، والصحية وباقي المجالات الأخرى، التي أثمرت التوصل والاتفاق على توقيع مذكرات تفاهم وبرامج تعاون بين البلدين.
وأكد أهمية هذه الاجتماعات وإسهامها في حل أي عوائق تحول دون تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.
حضر الاجتماع مسؤولون حكوميون من مختلف القطاعات بالبلدين، إذ يبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة ومصر خلال عام 2022م أكثر من 20 مليار دولار.
مما يذكر أن الهيئة العامة للتجارة الخارجية تهدف إلى تعزيز مكاسب المملكة التجارية الدولية والدفاع عن مصالحها في مجالات التجارة الخارجية، بما يسهم في تنمية اقتصادها الوطني.

نائب وزير الخارجية السعودى يشارك في اجتماع دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ 160 سامح شكري يشيد بدور الجامعة العربية تجاه أزمة السودان

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة الجامعة العربية الاجتماع

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن منح جنسيتها للمتميزين في هذه المجالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرارها بمنح الجنسية لعدد من الكفاءات المتميزة، بما في ذلك علماء وأطباء وباحثون ومبتكرون ورواد أعمال، فضلاً عن نخبة من المتخصصين في مجالات مختلفة.

يأتي هذا القرار ضمن إطار الأمر الملكي الذي ينص على منح الجنسية السعودية للكفاءات في مجالات الشريعة، الطب، العلم، الثقافة، الرياضة، والتكنولوجيا، بهدف تعزيز استفادة البلاد من هذه الكفاءات في مختلف القطاعات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن هذا الإجراء يتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار في الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين من جميع أنحاء العالم.

وتهدف هذه الرؤية إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية، الصحية، الثقافية، الرياضية، والابتكار في المملكة، من خلال الاستفادة من الخبرات والتخصصات النادرة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة تعكس التزام السعودية بجذب أبرز الكفاءات العالمية، وإدماجها في مسيرة التنمية الوطنية. يأتي ذلك بعد موافقة ملكية سابقة في عام 2021، التي تم خلالها منح الجنسية لعدد من المتميزين في مجالات مختلفة.

مقالات مشابهة

  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • السعودية تمنح الجنسية لعدد من أصحاب الكفاءات والخبرات
  • السعودية تعلن منح جنسيتها للمتميزين في هذه المجالات
  • نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما