أقام سعادة النائب د.هشام أحمد العشيري حفل تكريم لعدد من الطلبة والطالبات المتميزين من مختلف أنحاء مملكة البحرين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا التكريم البسيط هو عربون شكر وتقدير لكل العقول النيرة المبدعة من أبناء هذا الوطن المعطاء مملكة البحرين، هذه الارض الطيبة التي طابت وطاب زرعها طوال السنين بحصاد كبير من العقول النيرة والطاقات الشبابية المبدعة والمُطَوِّرَة، الذين لم يكتفوا ببذل الجهد في تحصيلهم العلمي، بل دأبوا على الجد والاجتهاد في الإبداع والتميز بمختلف المجالات.


وقد ضم التكريم عددا مختلفا من الفئات، كان إحداها مجموعة سمارت برين البحرينية وهي مجموعة رفعت اسم مملكة البحرين عاليا من خلال حصاد المراكز الأولى في مسابقة سمارت برين الخليجية بدولة الامارات العربية الشقيقة، حيث ضمن 17 طالبا وطالبة من مختلف الاعمار التي تميزت بالعمليات الحسابية بطريقة العداد الصيني مع مركز سمارت برين فرع البحرين.
المجموعة الثانية التي جرى تكريمها هي لطالبتان تميزتا بمشروع حيوي وهام للبشرية، فكرة المشروع لها الأثر الكبير في المجال البحري والبيئي و حماية البشرية، و اسم المشروع هو فيكتوريا والذي يرتكز على رصد أي خلل في السفن ومعالجته لتفادي الحوادث البحرية وحماية البيئة والذي تمت المشاركة به خلال مسابقة البحرين الوطنية للروبوت في نسختها الـ 12.
كما تم تكريم مشروع لطالبتان تميز مشروعهما بالتركيز على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، اللذان يعتبران أيقونتا العصر الحالي ومستقبل العصر القادم.. وجاء المشروع بروبوت مختص بمعالجة التحديات التي تواجه صناعة النقل التجاري البحري والذي تمت المشاركة به خلال مسابقة البحرين الوطنية للروبوت في نسختها لـ 12.
خلال التكريم، تحدث سعادة النائب عن أهمية التركيز على الطاقات الشبابية واحتواء العقول النيرة المبدعة لكونها مفتاح نهضة الأمم .. وأن هذا الاهتمام يكون بتوفير المناخ المناسب للابداع .. والحرص على التشجيع .. لضمان الاستمرارية بالإبداع والتميز أكثر وأكثر.
وأنه طوال مسيرته بالمجلس النيابي حرص على تكريم الرياضيين والمبدعين من أبناء الدائرة، وإنه يأمل بهذا التكريم تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق والابداع في مختلف المجالات، لإستدامة العطاء والابداع و التميز أكثر لمستقبل مميز أكثر وأكثر لمملكتنا الحبيبة مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان

قال السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إنه يطالب كل أطراف المجتمع الدولي بالوفاء بتعهداتها التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان والذي عقد خلال شهر يونيو 2023 في جنيف وأيضًا خلال المؤتمر الدولي لدعم السودان ودول الجوار والذي عقد في باريس منتصف أبريل 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة التي تناهز نحو 75% من إجمالي الاحتياجات.

وشدد «عبدالعاطي» خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية والمُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنّ مصر تعمل على تكثيف اتصالاتها تفعيلًا لمشاركتها في مؤتمري الاستجابة الإنسانية لدعم السودان، والعمل الوثيق مع كافة المنظمات الإنسانية متعددة الأطراف سواء في جنيف أو نيويورك لدعم دول الجوار الأكثر تضررًا من التبعات السلبية للأزمة.

مقالات مشابهة

  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان
  • زيارات دولية لـ 270 من الطلبة المتميزين
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في مملكة هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • التماطل في تسليم شقق سكنية يخرج المتضررين للاحتجاج بمراكش
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • سلطان بن أحمد القاسمي: ملتزمون برعاية المرضى غير القادرين في أنحاء العالم
  • عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية