لم تشفع صداقتهم ووقوف المجني عليه "رجب" إلي جوار المتهم "محمود" في أزمته المالية ، فقرر التخلص منه، واستعان بصديقه "عمرو" رغم علمه بالصداقة بين الطرفين وكونهم يسكنون في منطقة واحدة في محافظة الجيزة وهي منطقة صفط اللبن ،إتفقوا علي قتل الصديق وجلبوا سيفا ومطواة ووزعوا الأدوار ورتبوا الخطة للتخلص من "رجب" ، بعد أن أقرض "محمود"  والذي يملك مشتل للنباتات مبلغا من المال وطلب بعدها عدة مرات أن يسترده إلا أن المتهم لم يعطه حقه بل قرر بمساعدة صديق آخر أن يتخلص منه.

 


واتهمتهم النيابة العامة بعد ورود القضية الي مركز شرطة كرداسة بقتل "رجب" عمدا بعد أن بيتا النية وعقدوا العزم ،وأعدوا سلاحين سيف ومطواة ،واستدرجاه الي حيث أرادوا ثم إنهالوا عليه ضربا وطعنا بأماكن متفرقة من جسده حتي فاضت روحه إلى بارئها، ليس هذا فحسب أكمل المتهمان قضيتهم بجناية اخري حيث قاما بسرقة المال بحوزة القتيل وهاتفه المحمول في نفس الوقت والمكان.


وقضت محكمة الجنايات  بإعدام كل من "محمود. ع .م" 21 سنة صاحب مشتل و" عمرو .م .س"  22 سنة عامل.


وتعريف الإعدام في القانون المصري بقتل شخص بإجراء قضائي من أجل العقاب أو الردع العام والمنع.


ويعتبر مفتي جمهورية مصر العربية المسؤول بموجب القانون المصري لمراجعة جميع أحكام الإعدام في مصر.


ومن الناحية القانونية، يكون رأيه استشاريا وغير ملزم للمحكمة التي أصدرت حكم الإعدام ولكن إحالة القضية للمفتى إجراءات لابد من اتخاذه حتى لايتم نقض الحكم أمام محكمة النقض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصداقة الجيزة صفط اللبن الإعدام محكمة النقض القانون اعدام

إقرأ أيضاً:

اللقاء الذي غير كل شيء.. بريهان تصطدم بحقيقة أكرم في الحلقة 12 من برغم القانون

شهدت الحلقة 12 من مسلسل «برغم القانون»، الذي يُعتبر أول بطولة مطلقة للفنانة إيمان العاصي، أحداثًا جديدة وشيقة للجمهور، أبرزها مقابلة ليلى لضرتها بريهان وتعاونهما ضد أكرم.

في الحلقة 12 بريهان تصدم بحقيقة أكرم

استطاعت ليلى، التي تجسد دورها إيمان العاصي، الحصول على رقم بريهان ضرتها، التي تجسدها فرح يوسف، لتحكي لها حقيقة حياة زوجها أكرم في بورسعيد، إذ انتحل شخصية رجل آخر وتزوجها وأنجب منها ثلاثة أولاد، ولم تعلم بحقيقته حتى صرّح لها صديقه محمود شرشر، الذي يقوم بدوره الفنان محمد محمود عبد العزيز، لتصاب بريهان بصدمة كبيرة بعد معرفتها حقيقة أكرم من ليلى، وتقرران التعاون للإيقاع به.

واجهت بريهان أكرم بحقيقته التي علمت بها من ليلى، لكنه لم ينكر وأكد لها أنه تزوج ليلى ليظهر أنه يعيش حياة طبيعية وحتى لا يشتبه فيه أحد أنه هارب، وتطلب بريهان منه الطلاق، لكنه يرفض، مما يدفعها لتهدده بالسكين.

أبطال مسلسل برغم القانون

ويشارك في مسلسل «برغم القانون» عدد من نجوم الفن، أبرزهم إيمان العاصي، هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، جوري بكر، فرح يوسف، رحاب الجمل، عايدة رياض، إيهاب فهمي، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، ياسر عزت، نبيل علي ماهر، بتول الحداد، وريهام محيي الدين، المسلسل من تأليف نجلاء الحديني وإخراج شادي عبد السلام.  

مقالات مشابهة

  • بعد تصدره التريند.. تعرف على مواعيد وقنوات عرض مسلسل "برغم القانون"
  • رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي
  • الإعدام رمياً بالرصاص لمدانين بقتل مواطن في الحديدة
  • بعد 6 سنوات.. الإعدام لقاتل طالب الرحاب في مصر
  • محمود الجارحى يكتب: والد حبيبة المتهم بقتل طالب الرحاب وجها لوجه مع عشماوي
  • «النقض» تؤيد حكم الإعدام على المتهم بقتل «طالب الرحاب» والمؤبد لابنته
  • رفض طعن المتهمين بقتل «طالب الرحاب» وتأييد حكم الإعدام
  • النقض تؤيد أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد للمتهمين بقتل طالب الرحاب
  • الإعدام بحق مجرم إرهابي في الكرخ
  • اللقاء الذي غير كل شيء.. بريهان تصطدم بحقيقة أكرم في الحلقة 12 من برغم القانون