وصف الشيخ القبلي البارز والمعين من مليشيا الحوثي، محافظا لمحافظة ريمة، فارس الحباري، اليوم الأربعاء، سلطات جماعته بالكهنوتية الرجعية، كاشفا عن عودة "الامامة" اليوم بأكل أوراق الشجر.
وأكد الحباري في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، تابعها " المشهد اليمني "، أن "الجماعة التي لاتؤمن بالمواطنة ولابحرية الرآي ولاحتى بالسلم الاجتماعي هي إعادة لنظام كهنوتي رجعي".


وأضاف : "ومن لم يعش تلك الحقبة أو لم يخبرة جده عن ذالكم النظام الامامي المستبد، هاهو اليوم يتكرر ويشاهده اليمني بكل واقعية".
وتابع:" كان أجدادنا يأكلون أوراق الاشجار ومخازن الامامة مليئة بالحبوب".
وكان الحباري حذر المليشيا من تصرفات همجية ستقلب الطاولة عليها.
وقال الحباري " إذا كانت هذة القطرة قلبتكم عاليكم سافلكم.. فكيف لو تحدث صادق أمين ابو رأس عن المطرة"؛ في إشارة إلى الهزة القوية التي أحدثتها كلمة رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، صادق أبو رأس، في الذكرى ال41 لتأسيس الحزب، والتي طالب فيها بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ 7 سنوات أو منحهم شيكات حتى تتوفر السيولة.
وأضاف الحباري: نفس الطريقة التي تعاملتم بها مع صالح ومع عارف الزوكا عندما كشفوا المستور"؛ في إشارة ضمنية إلى انتفاضة الثاني من ديسمبر التي أقدمت فيها المليشيا على إغتيال رئيس الجمهورية الراحل ورئيس حزب المؤتمر علي عبدالله صالح وأمين عام حزبه عارف الزوكا.
وأكد الحباري أن "التصرفات الهمجية التي تمارسونها ضد شركائكم في السلطة ستقلب الطاولة عليكم"؛ في خطاب تحذيري لجماعته.
وخاطبهم قائلا: "الشعب يتضور جوعاً اصرفوا المرتبات صدقوني".
وسبق أن دعا الحباري سلطات جماعته إلى صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ 7 سنوات.

https://twitter.com/Twitter/status/1699476625480360032

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

محمد عارف: "الشيوخ" يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت

قال محمد عارف، رئيس الجمعية المصرية لصناعة الرخام والجرانيت ورئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، إن مجلس الشيوخ وافق على الاقتراح المقدم من النائب الدكتور عيسى الشريف، عضو مجلس الشيوخ بإنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت بمنطقة الرخام والجرانيت العالمية بشق الثعبان بطره- القاهرة.
وأكد عارف ، أن إنشاء المدرسة يهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب لتنمية العنصر البشرى على كيفية النهوض بصناعة الرخام والجرانيت، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الجمعية المصرية الأفريقية لصناعة الرخام والجرانيت سيتولى تجهيز المدرسة والبناء، وتتولى محافظة القاهرة تخصيص الأرض وتتولى وزارة التعليم الفنى والجمعية بوضع المناهج بالتعاون مع الخبرة التركية والايطالية.
واشار الى أن لجنة التعليم والبحث العلمى ولجنة الإسكان والإدارة المحلية وقعت بروتوكول بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والمستثمر لوضع المناهج التى سيتم تدريسها للطلاب والتنسيق مع وزارة التعليم  وزاره التنمية المحلية لإيجاد المكان المناسب وسرعة تخصيص قطعة أرض قريبة لمنطقة شق الثعبان لإنشاء المدرسه التكنولوجيه التطبيقيه لصناعة الرخام  والجرانيت .
أشار محمد عارف أن مصانع الرخام والجرانيت ستتولى تعيين  خريجى المدرسة بالاضافه إلى وجود فرص للمتميزين في استكمال تعليمهم الجامعي، مشيرا الى أنه بدء التنفيذ الفعلى لقرار مجلس الشيوخ بلقاء مشترك مع الدكتور عمرو بصيلة رئيس الاداره المركزيه لتطوير التعليم الفنى لتنفيذ البروتوكول وإنشاء المدرسة.
يذكر أن قيمة صادرات مصر من الرخام والجرانيت ارتفعت بنسبة 44% خلال 2023 لتبلغ 542 مليون دولار، في مقابل 376 مليون دولار خلال 2022.
كما ارتفعت حجم الكميات المصدرة من الرخام والجرانيت المصري خلال العام الماضي  بنسبة 14.8% لتبلغ 2.28 مليون طن في مقابل 1.985 مليون طن.
وقامت مصر بتصدير رخام وجرانيت لنحو 127 دولة خلال 2023، حيث استحوذت 5 دول على 69.3% من إجمالي صادرات مصر من الرخام والجرانيت بقيمة 375.562 مليون دولار

مقالات مشابهة

  • مختص بالعقار يكشف عن شرطين للاستفادة من شركات التطوير العقاري الأجنبية .. فيديو
  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)
  • محمد عارف: "الشيوخ" يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • قتل في غارة جوية ونُقل إلى صعدة.. ‘‘أحمد سيف حاشد’’ يكشف مصير محمد قحطان.. وعلاقة قوات الرئيس ‘‘صالح’’
  • عودة برنامج في المساء مع قصواء اليوم على قناة CBC
  • نظر محاكمة متهمين بتزوير محررات رسمية فى التجمع الخامس.. اليوم
  • البركاني يكشف ما فعلته ‘‘الكويت’’ مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح
  • «القراموص» تتفرّد بزراعة البردي.. لا يزرعه ولا يصنعه إلا الشراقوة (فيديو)
  • مدحت صالح يشيد بحفله الغنائي في دار الأوبرا: كان ممتعا (فيديو)
  • وأخيرًا.. ناطق طيران اليمنية يكشف تفاصيل وأسباب اختطاف الطائرات الأربع بصنعاء وموعد عودة الحجاج