استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم الأربعاء، وفدا من مقاطعة شاندونج الصينية برئاسة لي هونج، وبحضور السيد يانغ يي القنصل العام لدولة الصين، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين.

وخلال اللقاء، رحب الشريف بالوفد الصيني على أرض الإسكندرية، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية بين مصر والصين، والحرص الشديد على تعزيز تلك العلاقات على كافة الأصعدة، ومشيرا إلى الأهمية الحضارية والتاريخية والتراثية لمدينة الإسكندرية.

وأثني محافظ الإسكندرية على زيارته لدولة الصين وزيارته لمقاطعة سيشوان منذ شهرين، مشيرًا إلى أنه زار خلالها العديد من المشروعات الكبري والشركات، وأبدى اهتمامه بفتح باب التعاون للاستثمار في مثل هذه المشروعات.

تكريم حنان مطاوع في مهرجان الإسكندرية السينمائي أزهرية الإسكندرية: استيعاب المرفوضين بالنظام الإلكتروني بعد استيفاء الشروط

من جانبها، شكرت السيدة/ لي هونج السيد المحافظ على حفاوة الاستقبال. وأعربت عن سعادتهم بتواجدهم بمدينة الإسكندرية، لافتة إلى أنها تتميز بالعديد من المقومات الجمالية.
وأكدت على اهتمامهم بتعزيز التعاون بين الإسكندرية ومقاطعة شاندونج، مشيرة إلى أوجه الشبه الذي يجمع بين الإسكندرية والمقاطعة، موضحة أن المقاطعة هي مدينة ساحلية وزراعية وصناعية و اقتصادية و ثقافية و تعداد سكانها ما يقارب 100 مليون نسمة، و بها النهر الأصفر مثل نهر النيل و مساحتها تبلغ 160 ألف كيلو متر مربع،  وتحتل المركز الثالث في الصين كمدينة اقتصادية، وبها 2 ميناء، و هي مسقط رأس الحضارة الصينية و مهد الحضارة الكنفوشية و بها 4 مواقع من ضمن التراث العالمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية العلاقات الثنائية اللواء محمد الشريف القنصل العام المشروعات الكبرى

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع السفير الهندي بدمشق سبل تعزيز التعاون

دمشق-سانا

بحث وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش مع سفير جمهورية الهند بدمشق الدكتور إرشاد أحمد سبل تعزيز التعاون والتنسيق في المجال الصحي.

وأكد الدكتور الغباش خلال اجتماع عقد في مبنى الوزارة اليوم عمق ومتانة العلاقات بين البلدين على المستويات كافة، وخاصة المجال الصحي، لافتاً إلى ما تمتلكه الهند من خبرات طبية نوعية ومتطورة في المجال التقني والصناعات الدوائية.

ونوه الوزير الغباش بالدعم الذي قدمته الهند للقطاع الصحي في سورية، وخاصة بعد كارثة الزلزال والاستجابة لتداعياته وجائحة كورونا، مؤكداً سعي سورية الدائم للمزيد من التعاون مع الهند في مجال الصناعات الدوائية الفعالة، وضرورة تبادل الخبرات بين الطرفين، بهدف رفع الكفاءات والخبرات العلمية والطبية.

بدوره، أكد الدكتور أحمد رغبة بلاده واستعدادها لزيادة العمل والتنسيق في مجال تدريب الكوادر البشرية لتبادل الخبرات، من خلال إرسال وفود إلى الهند أو استقطاب خبراء من بلاده إلى سورية، وعقد محاضرات وندوات علمية تتعلق بالمجال الصحي وخاصة الصناعات الدوائية، والنظر في إمكانية إعداد مذكرة تفاهم في مجال المنح والدورات التدريبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث مع السفير الهندي بدمشق سبل تعزيز التعاون
  • محمد بن زايد يبحث مع بول كاغامي تعزيز التعاون الإماراتي الرواندي
  • إعصار جيمي يُغرق الصين بالأمطار الغزيرة.. إجلاء 27 ألف شخص (فيديو)
  • إجلاء أكثر من 27 ألف شخص جراء أمطار غزيرة شمال شرق الصين
  • وزير الاقتصاد يبحث تعزيز التعاون مع نظيرته المصرية
  • القيب يبحث مع الوكالة الجامعية للفرنكفونية سبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي
  • الصين تسجل معدلات نمو مرتفعة في استثماراتها الخارجية خلال النصف الأول
  • «تريندز»: تعزيز التعاون لضمان مستقبل مشرق للعلاقات بين الصين والدول العربية
  • ابن طوق يبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي على هامش زيارة وفد الدولة إلى الهند
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والطاقة لدعم النمو الاقتصادي المستدام