أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة على قناعة بأن أوكرانيا ستستخدم قذائف اليورانيوم المنضب بشكل مسؤول.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، في حديث لشبكة "سي إن إن" عشية الإعلان عن حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة لأوكرانيا، يوم الأربعاء: "لا أريد استباق أي إعلانات لم يقم بها البنتاغون بعد اليوم، لكنني سأقول إن هذه الذخائر تستخدم تقليديا في الدبابات، وليس فقط تلك التي تستخدمها الولايات المتحدة، بل وتلك التي سنقدمها لأوكرانيا".

إقرأ المزيد "رويترز": واشنطن تعتزم الإعلان عن ذخائر بـ"اليورانيوم المنضب" إلى كييف

وتابعت: "وبما أنها مدرجة على الحزم التي سيتم الإعلان عنها اليوم أو في الأسابيع المقبلة، فإننا على قناعة تامة بأن الأوكرانيين سيستخدمونها بشكل مسؤول في قتالهم من أجل استعادة أراضيهم السيادية في الشرق والشمال أيضا".

وليست الولايات المتحدة الدولة الأولى التي قررت تزويد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضب، حيث كانت بريطانيا قد أعلنت عن قرار مماثل في مارس الماضي.

ونددت روسيا بقرار تزويد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضب، محذرة من آثار استخدامها على البيئة.

المصدر: "سي إن إن"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الیورانیوم المنضب

إقرأ أيضاً:

بايدن: سنواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن مواصلة بلاده الوقوف إلى جانب أوكرانيا في كل خطوة.

وكتب الرئيس الأمريكي عبر منصة التواصل الاجتماعي "اكس" الأحد: "ستفوز أوكرانيا في هذه الحرب. وستواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانبهم في كل خطوة على الطريق".

ونشر الرئيس الأمريكي مقطع فيديو لمحادثاته الأخيرة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حيث جدد بايدن نيته دعم أوكرانيا.

وكان رئيسا أوكرانيا والولايات المتحدة فولوديمير زيلينسكي وجو بايدن قد اجتمعا في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض في 26 سبتمبر، حيث بحثا عددا من القضايا من بينها الدعم الأمريكي لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • بعد الإعلان الإسرائيلي عن قتال عنيف بلبنان.. يونيفيل تنفي رصد توغل حتى الآن
  • البنتاغون: إسرائيل أبلغتنا بهجوم الحديدة
  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • مسؤول في البنتاغون: إسرائيل أبلغتنا أن العملية البرية في لبنان قد تبدأ الليلة
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • بايدن: سنواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط