اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية بمملكة البحرين، في القاهرة اليوم، مع فيليب لازاريني، المفوض السامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 160.

تقديم الدعم والمساندة للاجئين الفلسطينيين

وجرى خلال الاجتماع، استعراض الجهود التي تقوم بها الوكالة في تقديم الدعم والمساندة للاجئين الفلسطينيين، وتوفير الخدمات الضرورية لهم في مختلف المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية، والمشاريع التي تنفذها الوكالة في مجال الرعاية الإنسانية الشاملة لتوفير بيئة آمنة مستدامة للاجئين في دول المنطقة.

وتم خلال الاجتماع، التأكيد على أهمية دعم المجتمع الدولي للدور الإنساني المهم الذي تقوم به الوكالة، ومساندة المشروعات والبرامج التي تنفذها لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين وتقديم الرعاية اللازمة لهم وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم الحياتية، وأن يعم السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط، بما يحفظ حقوق شعوبها في الأمن والاستقرار والتنمية والعيش الكريم.

حضر الاجتماع،  السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، والسفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحرين القاهرة لازاريني الاونروا

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بو حبيب، إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة، نتيجة ما يتعرض له لبنان من تهديدات إسرائيلية متواصلة، والتي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين، بمواقف تضامن مع لبنان تعبر عن الوقوف إلى جانبه في وجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي، والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية والحرص على أمن لبنان واستقراره وسلامة أراضيه.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الجمعة، أن "بو حبيب" تلقى اتصالًا من نظيره البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيان، لا سيما أن "مملكة البحرين الشقيقة ترأس القمة العربية"، معربا عن "تأييد ملك البحرين لسيادة لبنان واستقراره وتضامنه معه".

كما تلقى "بو حبيب" اتصالا هاتفيا من نائب رئيس الحكومة وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، استعرضا فيه التطورات الأخيرة، لا سيما التهديدات الإسرائيلية المتلاحقة بشن حرب على لبنان.

وجرى التداول في "مضمون البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأردنية الخاص بدعوة الرعايا الأردنيين إلى تجنب السفر إلى لبنان. وعبر بو حبيب لنظيره الأردني عن "تعويل لبنان على ما عهده من الأردن الشقيق من مواقف داعمة تعزز الموقف اللبناني وترفع من معنويات مواطنيه في هذا الظرف الدقيق".

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • وزير خارجية إيران يهاتف نظيره السعودي تزامنا مع الانتخابات الرئاسية
  • وزير الاتصالات يجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي
  • وكالة تأمين التجارة الإفريقية تجدد دعوتها لمصر بالانضمام لعضويتها
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • طارق فهمي: إسرائيل مسامرة في أعمالها الإجرامية ولن تلتفت للضغوط الدولية (فيديو)