في الوقت الذي تحذر فيه الولايات المتحدة الأمريكية كوريا الشمالية والصين وباقي دول العالم من التجارب الصاروخية والنووية، تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات يمكنه حمل رأس نووي يدمر البشرية.

ووفقًا لقيادة القصف الجماعي للقوات الجوية الأمريكية، اختبرت القوات الجوية الأمريكية يوم الأربعاء صاروخًا بعيد المدى غير مسلح قادرًا على حمل رأس حربي نووي.

 

واشنطن: لن نفاجأ إذا أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية

وتم إطلاق صاروخ مينيتمان Minuteman III الثالث الباليستي العابر للقارات غير المسلح، والمجهز بـ 3 مركبات إعادة دخول (جزء من مركبة فضائية مصممة للغلاف الجوي للأرض)، من قاعدة فاندنبرغ الجوية في كاليفورنيا وسافر 4200 ميل إلى كواجالين أتول في جزر مارشال. 

وقالت القوات الجوية الأمريكية في بيان "توفر عمليات الإطلاق التجريبية هذه بيانات قيمة للتحقق من دقة وموثوقية أنظمة الأسلحة الصاروخية العابرة للقارات وضمان استمرار الردع النووي الآمن والفعال".

 وأضاف سلاح الجو الأمريكي في بيان: "هذا الإطلاق التجريبي هو جزء من نشاط منتظم ومنتظم يهدف إلى إثبات أن الردع النووي الأمريكي آمن وموثوق وفعال لردع تهديدات القرن 21". 

رسالة ردع واضحة

وأضاف: "لقد تم إجراء مثل هذه الاختبارات أكثر من 300 مرة من قبل ، وهذا الاختبار ليس نتيجة الحدث العالمي الحالي". 

وقال العقيد كريس كروز، قائد السرب التجريبي رقم 377 ، إن “المنشأة النووية الأمريكية هي حجر الزاوية للأمن من أجل حرية الشعب الأمريكي وحلفائنا في جميع أنحاء العالم “، مضيفاً أن “هذا الإطلاق التجريبي يرسل رسالة واضحة بشأن الردع نيابة عن قواتنا المشتركة وشركائنا العالميين، ويرحب بالطيارين والطاقم الذين شاركوا في هذه المهمة”، مردفًا: ”لا يمكنني إلا أن أكون أكثر فخرا باحتراف الجنود”.

 وأبلغت الولايات المتحدة روسيا بالتجربة مسبقًا، وفقًا للبنتاغون، كما قال الجنرال بات رايدر في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء."وفقًا للإجراء المعتمد، أرسلت الولايات المتحدة إخطارات ما قبل الإطلاق وفقًا لمدونة لاهاي لقواعد السلوك وأبلغت الحكومة الروسية مسبقًا بموجب الالتزامات الثنائية الحالية.

شاهد فيديو الإطلاق..

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية التجارب الصاروخية صاروخا باليستيا صاروخ ا باليستي ا عابر ا للقارات رأس نووية كوريا الشمالية والصين

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، إن الولايات المتحدة تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة "راعية للإرهاب" من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

وأوضح السفير أناتولي أنطونوف، أن "الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين".

وشدد على أن "هذا لا يمنع الإدارة من إصدار الإذن بالقتل الجماعي بدم بارد".

وأضاف: "البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة زيلينسكي.. ولن تمر هذه التصرفات المتهورة دون عقاب".

كما أكد السفير الروسي: "بدلا من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات".

ودعا وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، خلال اجتماع مع جان بيير لاكروا نائب أمين عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، إلى تقييم الهجمات باستخدام صواريخ "أتاكمس" الأمريكية على سيفاستوبول.

واعترف المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة روبرت كينيدي جونيور، في وقت سابق، بأن قصف شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية هو عمل إرهابي وإجراء عسكري من قبل واشنطن ضد المدنيين الروس.

هذا وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب