زنقة20| العيون

كشفت مصادر خاصة لمنبر Rue20.com ، ان المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا الذي يشرع  في جولة لاقاليم جنوب المملكة، قد أثنى في كلمة له على جلالة الملك محمد السادس نظير إهتمامه البالغ بهذه المنطقة وذلك مباشرة بعد إطلاعه على سلسلة من المشاريع المحدثة على ارض العيون واخرى في إطار الإنجاز.

ذات المصادر تحدثت أيضا عن إنبهار ستافان دي ميستورا خلال جولته اليوم الأربعاء، بالكم الهائل من المشاريع التنموية المنجزة بمدينة العيون إذ لم يخفي دهشته امام الحضور بالمكتبة الوسائطية التي ظل بها رفقة الوفد المرافق له الكثير من الوقت.

دي ميستورا وحسب نفس المصادر، قدم كذلك الشكر  للسلطات المحلية ولوالي العيون وللمنتخبين خاصة رئيسي المجلس الجهة ومجلس الجماعة باعتبارهما المجلسين اللذان سهرا على إنجاز السواد الأعظم من المشاريع التنموية القائمة بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية.

إلى ذلك أكدت مصادرنا التي كانت حاضرة رفقة الوسيط الأممي طيلة جولته ولقاءاته بالعيون، أن ستافان دي ميستورا قد تعهد صراحة وبشكل واضح وجلي، انه سيدون كل هذه المشاريع التنموية التي قام بزيارتها، ضمن التقرير السنوي المقرر رفعه للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش شهر اكتوبر المقبل بالإضافة للإشارة لدور المنتخبين الصحراويين والسلطات المحلية في تنمية هذا الإقليم.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المشاریع التنمویة دی میستورا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بجولة ميدانية في قرى مركز ديرمواس، لمتابعة الحالة العامة للشوارع والخدمات المقدمة للمواطنين، حيث شملت الجولة قرى جزيرة التل، نزلة سعيد، والحسايبة، حيث وجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات أولًا بأول لضمان بيئة صحية ونظيفة، مشددًا على أهمية الاهتمام بصيانة البنية التحتية، الإنارة العامة، والتعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وخلال جولته، أصدر المحافظ توجيهاته لرئيس المركز بسرعة إصلاح الكسر في كوبري الحسايبة بالتنسيق مع مديرية الري، وضرورة إعادتها للخدمة في أقرب وقت تخفيفا للزحام وتيسيرا للحركة المرورية. كما أكد أنه لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفات تؤثر سلبا على حياة المواطنين أو تتسبب فى أضرار بالبيئة.

واستمع المحافظ - خلال الجولة - لاعداد من المواطنين ممن التفوا حوله للتحاور مع سيادته  وعرض  مطالبهم ومقترحاتهم فى قضايا واحتياجات ضرورية، معربين عن شكرهم وتقديرهم لزياراته المتكررة للمركز فى وقت قصير وهو أمر لم يحدث من قبل،ووجه المحافظ على الفور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم المساعدات والخدمات اللازمة لعدد من الحالات الإنسانية.

رافق المحافظ في جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب عدد من مسؤولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • فرقة مكافحة العصابات بالعيون تداهم منزلا حوله صاحبه إلى مصنع ماحيا
  • بابا الفاتيكان يبدأ زيارة رسمية إلى بابوا غينيا الجديدة
  • سلطات العيون تتعقب محلات الذبيحة السرية
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة
  • جمعية الشباب التنموية تدشن زراعة الكثبان الرملية في المربع الشمالي لمحافظة الحديدة
  • محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • الأبيض اختتم جولته في المنية- الضنية
  • الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي