أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة جازان، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية، وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم شتوعي حسن محمد عوله ـ يمني الجنسية ـ، على قتل أحمد علي محمد إبراهيم ـ يمني الجنسية ـ، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات ثم ضربه بساطور ما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحُكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني شتوعي حسن محمد عوله ـ يمني الجنسية ـ، يوم الأربعاء بتاريخ 21 / 2 / 1445هـ الموافق 6 / 9 / 2023م، بمنطقة جازان.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

 والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جازان وزارة الداخلية القتل قصاصا

إقرأ أيضاً:

بأمر سامٍ : منح الجنسية السعودية لرجل في منطقة الحدود الشمالية

الرياض

نشرت جريدة «أم القرى» ، اليوم الجمعة ، أمر سامٍ يقضي بمنح الجنسية السعودية لـ«محمد موسى العنزي» في منطقة الحدود الشمالية .

وأعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية في منطقة الحدود الشمالية، صدور الأمر السامي الكريم رقم (8/603) وتاريخ 1420/12/1 القاضي بمنح الجنسية العربية السعودية لـ«محمد موسى مديفع العنزي» وذلك بموجب المادة التاسعة من نظام الجنسية .

ويجوز منح الجنسية العربية السعودية للأجنبي إذا توافرت بعض الشروط منها : أن يكون -عند تقديم طلب الجنسية العربية السعودية- قد بلغ سن الرشد، واكتسب صفة الإقامة لمدة لا تقل عن عشر سنوات متتالية ، أن يكون سليم العقل والجسم ، أن يكون حسن السيرة والسلوك، وألا يكون قد صدر عليه حكم قضائي بالسجن في جريمة أخلاقية لمدة تزيد على ستة أشهر ، أن يجيد اللغة العربية تحدثا وقراءة وكتابة.

كما يشفع طالب التجنس بطلبه تصريح الإقامة وجواز سفره ، أو أي وثيقة تعدها السلطات المختصة قائمة مقام الجواز ، وكل وثيقة تتعلق بالجنسية التي ينسلخ منها ، وكل ورقة تؤيد ما هو مطالب بإثباته بمقتضى أحكام هذا النظام .

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في الرياض
  • بأمر سامٍ : منح الجنسية السعودية لرجل في منطقة الحدود الشمالية
  • مسئول يمني ينتقد بشدة التعاطي مع قضية محمد قحطان
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • أميرِ جازان يوجِّه باستئناف مشروع الزواج الجماعي الـ 16 واستقبال طلبات المستفيدين
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمقيم قتل آخر في عسير
  • من كلّ بستان زهرة – 69-