الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة هيئة مستشفى الثورة العام في محافظة الحديدة، في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس، الدكتور خالد سهيل، الأعمال والمشاريع المنجزة ومؤشرات الأداء الخدمي والمالي للهيئة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات – عضو المجلس، محمد حليصي، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة الذي يضم عددا من ممثلي السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة، ما تم تنفيذه من أعمال ومشاريع الصمود والإنعاش للنصف الأول من العام الجاري 2023م، وفق خطة الرؤية الوطنية.

كما تم استعراض عدد من التقارير المتعلقة بنشاط وخدمات الهيئة على المستوى المالي، والخدمات الطبية المقدمة، والجانب الفني للنشاط الطبي والعلاجي للنصف الأول من هذا العام، وما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات سابقة للمجلس.

وتطرق الاجتماع إلى أبرز الإنجازات التي شهدتها هيئة مستشفى الثورة في ترجمة خطة الرؤية الوطنية وتنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية، وتوسعة مرافق وخدمات المستشفى، وترجمة التطلعات، وتحقيق المزيد من النجاحات في تجويد الخدمات، وتوفير الأجهزة، ومواكبة كثافة الإقبال المتزايد للمترددين على الهيئة.

وأشار رئيس الهيئة، الدكتور سهيل، خلال استعراض التقرير التفصيلي لمجمل الأعمال والأنشطة والمشاريع المنفذة للفترة من يناير – يونيو من العام2023م، إلى عدد من الرؤى لمواصلة مشاريع التطوير والتحديث للمستشفى.

فيما نوه مجلس إدارة هيئة المستشفى بشمولية التقارير، التي تم استعراضها ومناقشتها، وما تضمنته من مؤشرات إيجابية حول مستوى الأداء المالي والفني والخدمي ورؤية التطوير لمختلف أداء وأقسام وخدمات الهيئة، ودقة المركز المالي للهيئة للربع الأول والثاني من العام 2023م.

وثمَّن الاجتماع الجهود النوعية لرئيس الهيئة وفريقه الفني والإداري خلال هذه الفترة، التي انعكست فيما يتجلى من مشاريع على الواقع، وإضافات نوعية إلى أصول الهيئة ستُساهم في تجويد الخدمات الطبية والعلاجية للمستفيدين، وكذا تنمية الموارد الذاتية للمستشفى.

تخلل الاجتماع عرض مرئي لجانب من الإنجازات الموثقة لمشاريع التوسعة، وتطوير البنى التحتية والخدمات، المتمثلة بإنشاء مراكز الأطراف الصناعية والأشعة التشخيصية، ومعالجة سوء التغذية وأقسام عناية مركزة وحضانة وفق المعايير الدولية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة هيئة مستشفى الثورة مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل خطة قصور الثقافة في العام المالي الجديد.. مسارح متنقلة بالأماكن النائية

اجتمعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافةّ، وعمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لمناقشة خطة عمل الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي 2024/ 2025، إضافة إلى مناقشة خطة عروض فرقة ومسرح السامر.

تكثيف الأنشطة في المحافظات الحدودية والساحلية

ووجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة بتكثيف الأنشطة في المحافظات الحدودية والساحلية، ومناطق الإسكان بديل العشوائيات، إضافة إلى القرى التي تشملها المبادرة الرئاسية حياة كريمة باستخدام المسارح المتنقلة التي تمتلكها الهيئة، تحقيقًا للعدالة الثقافية، وبناء إنسان واعٍ بقضايا الوطن.

كما وجهت وزيرة الثقافة، بوضع خطة تفصيلية لفعاليات مسرح «السامر» خلال العام المالي الجديد، وتتضمن العروض المسرحية التي تنتجها الفرقة، إلى جانب خطة الأنشطة والعروض المسرحية والفنية التي يستضيفها المسرح من أنشطة هيئة قصور الثقافة خلال العام، مع مراعاة ملائمة العروض المقدمة للرؤية العامة وهوية مسرح السامر.

فعاليات الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي الجديد

كما استعرض عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامج فعاليات الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي الجديد على مستوى الجمهورية، إضافة إلى خطة عروض فرقة مسرح السامر خلال العام المالي الجديد، والتي تشمل تقديم 7 عروض مسرحية، منها إنتاج ثلاثة عروض جديدة، هي «أخ ولا فخ»، و«نويزي تي في»، و«حدوتة مصرية»، وإعادة تقديم أربعة عروض هي «سر حياتي»، و«ليالي المحروسة»،ضمن برنامج مسرحة المناهج، و«الدر المكنون».

مقالات مشابهة

  • الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة
  • تفاصيل خطة قصور الثقافة في العام المالي الجديد.. مسارح متنقلة بالأماكن النائية
  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • مجلس إدارة الوفد يناقش تنمية الموارد وتطوير الأداء
  • قحيم وحليصي وكباري يسلمون هيئة مستشفى الثورة بالحديدة دعماً لمركز معالجة الإسهالات المائية الحادة
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة لتفقد مستشفى مرسى علم ودراسة معوقات التشغيل
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • خط الدفاع الأول لحماية المال العام