الوطن:
2024-07-05@06:58:28 GMT

غلق 5 منشآت طبية غير مرخصة في مطروح

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

غلق 5 منشآت طبية غير مرخصة في مطروح

أعلن الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن إدارة العلاج الحر أطلقت حملة مكبرة بجميع أنحاء المحافظة، على المستشفيات الخاصة والعيادات والمعامل، بهدف التصدي للمخالفات في تلك الأماكن.

التفتيش على 22 منشأة طبية خاصة

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان اليوم الأربعاء، إن الحملة التي شنتها إدارة العلاج الحر مرت على 22 منشأة طبية خاصة، من مستشفيات وعيادات طبية خاصة ومعامل، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية اللازمة.

غلق 5 منشآت طبية غير مرخصة

وأضاف وكيل صحة مطروح، أنه جرى تحرير 63 مخالفة إدارية وفنية، وتم إصدار قرارات بالغلق الإداري لنحو 5 منشآت، كونها غير مرخصة أو تفتقر للحد الأدنى من التجهيزات، لتقديم خدمات طبية آمنة وفعالة وجودة لائقة للمواطنين.

تكثيف الحملات على المنشآت الطبية

وأكد وكيل الوزارة، استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاج الحر صحة مطروح منشأت طبية المستشفيات الخاصة إدارة العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بصفط العنب بكوم حمادة.

قافلة طبية في البحيرة 

وتم خلال القافلة الطبية الكشف خلالها على 1370مواطناً مجاناً، من خلال وجود 9 عيادات طبية، وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( عيادتى الباطنة 397 - عيادة الأطفال 259 - الجراحة 156 - النساء 69 - تنظيم الأسرة 35- الأسنان 111 - العظام 220 - الرمد 141 ) 

كما تواجد معامل دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة مع تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

بناء الإنسان في البحيرة

تأتي القوافل الطبية في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • استمرار حملات إزالة الاعلانات العشوائية والغير مرخصة بمدن قنا
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • «صحة المنيا»: المرور على 263 منشأة لمتابعة معايير السلامة المهنية
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى