الشارقة: «الخليج»

نظمت جمعية الشارقة الخيرية، الأحد الماضي، محاضرة توعوية لفرق العمل، بحضور المدير التنفيذي عبدالله سلطان بن خادم، ورؤساء القطاعات، ومديري الإدارات، وكل موظفي الجمعية بعنوان «تطبيق مواصفات الحوكمة 37000 iso» قدمها المحاضر متطوع عبدالحميد الشنا، وتمحورت حول عدد من المفاهيم الهامة المتعلقة بالحوكمة والامتثال.

وتعرّف الحضور إلى تعريف الحوكمة وأهميتها وتأثيرها في الأداء المؤسسي وتعزيز مبدأ الشفافية، وكذلك الدور الذي يلعبه مفهوم الحوكمة في وضع خطة عمل على أسس ومبادئ لتحسين الوضع العام في جهة العمل.

وتطرقت الورشة إلى العلاقة الوثيقة بين الحوكمة والاستدامة ومكافحة الممارسات غير المشروعة للوصول إلى مفهوم ما يسمى بالحوكمة الرشيدة، ووضع خطط دقيقة لإدارة المخاطر، ما من شأنه أن يحمى حقوق الأفراد والمؤسسات، ويسهم في إعلاء مبدأ العدالة والمساواة ليحقق ثقة بين المؤسسة والجمهور المستهدف، وكذلك الوصول إلى تحقيق الاستدامة بمفهومها الدقيق.

من جانبه، قال عبدالله بن خادم، إن الجمعية سعت بشكل مبكر إلى تطبيق أفضل النظم والممارسات التي تضمن تحقيق الرؤى والأهداف التي من أجلها تأسست جمعية الشارقة الخيرية، ومنذ ما يزيد على عقدين في تاريخ الجمعية ويتم تطبيق أفضل السياسات، حيث لدينا لجان منذ وقت مبكر لضبط صرف المساعدات، إلى جانب لجان الرقابة المالية، مشيراً أن نتائج هذا العمل ملموسة في حجم الثقة التي نحظى بها لدى المحسنين الذين لا يترددون في تقديم كل سبل الدعم للحملات والمشاريع التي يتم تنفيذها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية

إقرأ أيضاً:

صدور موافقة خادم الحرمين على منح ميدالية الاستحقاق لـ 50 مقيمًا لتبرعهم بالدم

صدرت موافقةُ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على منح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ 50 مقيمًا، لقاء تبرع كل منهم بدمه عشر مرات، وهم:
علي بن محمد أحمد القطعه، عبدالله ميرزا، فؤاد سالام خميس حترش، رولاندو جرافيلو فيرنانديز، عبداللطيف كونولا عمر كونولا ، الطبيب/ أحمد هشام عبدالكريم أبو هاشم، عمر إبراهيم النجار، فيصل عباس علي محمد، ماجد عبدالوهاب نعمان هربز، عبدالعزيز طارق فايز الشامي، محمد حويشان نفوري، جابر محمد أحمد مسعد، محمد عماد الطيب حسن، محمد أحمد المحمد، مصطفى عمر محمد أحمد، يمان عبدالخالق ملا خاطر، أحمد شعبان عبدالغني عبدالواحد، محمد أحمد محمد جلحوف، جشيم الدين محمد ذاكر حسين، عبدالله محمد عبدالله غبير، ريان أدهم التركماني، مجد علي ميوس، نصر الدين محمد صالح العبالي، فادي زهير موسى الشروف، محمد قاسم حسن ناجي، محمد عل علي الكينعي، رجاء ناصر ساسي، الحسن ساو دار إبراهيم، شريف محمد يوسف عمر، عبدالكريم يحيى أحمد منصر، عبدالله مبارك صالح بارفعه، زاهد عبدالملك رحمة الله عبد السعيد، حسين كمال تلاليني، سامر موسى محمد دراز، إلياس عبدالحكيم شاكر محمد فوزي ، صديق مولا بخش خان، علي عبدالله عبده عبدالله، مؤمن محمد كامل سليمان، محمد عبدرب النبي سالم باطوق، محمود عبدالمنعم المحمود، محمود عمر أحمد الدرعاوي ، إبراهيم الحاج هادي الشعبي، برهان الدين محمد، عواد ابهيت الصالح، نبيل محمد أحمد العونقي ، ثامر محمود محمد موسى، صادق بسام صادق أبو دواس ، محمد شاكر العشماوي، عمار محفوظ عمر بن محفوظ، عبدالرحمن محمد حسان الترجمان.
أخبار متعلقة لتبرعهم بالدم.. منح 60 مواطنًا ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة"التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • «المسرحيين الإماراتيين» تحتفي بـ«يوم المسرح»
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • خادم الحرمين الشريفين يمنح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ 50 مقيمًا
  • صدور موافقة خادم الحرمين على منح ميدالية الاستحقاق لـ 50 مقيمًا لتبرعهم بالدم
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و«الشارقة الخيرية» لدعم برامج «اللغة العربية»
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية