عدن(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية وزير الدولة محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس قام صباح اليوم الأربعاء الموافق 6 سبتمبر الدكتور عصام المقبلي مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار في محافظة عدن بزيارة للسجن المركزي للاطلاع على جاهزية الفصول الدراسية في مبنى السجن المركزي لتدشين العام الدراسي، وقد كان في استقباله العميد د.

عبدالوهاب شكري مدير عام الرعاية والإصلاح بمصلحة السجون  والقائم بأعمال  مدير السجن المركزي يزيد الكلدي  والاستاذ وهيب العسيلي مدير إدارة التدريب والتأهيل الاجتماعي  بالسجن جاء ذلك وفقا لتوجيهات اللواء صالح علي عبدالحبيب رئيس مصلحة التأهيل وإصلاح السجون لإعادة النشاط التعليمي في السجن المركزي.

وخلال الزيارة اطلع الدكتور عصام مقبلي  على جاهزية الفصول التدريسية  كما طاف على ورش التدريب في السجن كقاعة الكمبيوتر وورشتها  وورشة اصلاح الجوالات والخياطة ومعدات تزيين النساء وابدي إعجابه بهذه الإمكانات المتميزة .

وفي تصريح خاص للدكتور عصام قال فيه: سنتوجه لقيادة المحافظة ممثلة بالاخ المحافظ وسنقدم له شرحا على ماشاهدناه  وطموحنا بأن يكون لنا دور في التدريب في السجن الى جانب التعليم فالارضية خصبة ومؤهلة لهكذا توجه وقيادة المحافظة حريصة ومشجعة على هكذا توجهات وداعمة لهكذا أفكار 
هذه خطوتنا باذن الله القادمة تعليم وتدريب.

وقد رافق  الدكتور عصام مقبلي في زيارته الاستطلاعية لتدشين البدء بالعام الدراسي المستشارة أ.خديجة عبدالعزيز ومديرة إدارة محو الأمية بمديرية المنصورة أ.أعتدال ميسري والموجهة أ. هدى بانافع  حضر الاجتماع والزيارة وكيل نيابة السجن المركزي الأستاذ ناصر مدهش.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السجن المرکزی

إقرأ أيضاً:

قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمّت قيادة المنطقة العسكرية المركزية بمحافظة الحديدة اليوم، حفل تخرج دفعة الشهيد العميد محمد أحمد حسن المراني، مستوى ثاني – مجموعة، برعاية اللواء عبدالخالق بدر الحوثي.

وفي الحفل، الذي حضره مسؤول التدريب القيادي العميد علي القحوم، أشاد العميد ابوعلي الكينعي في كلمة قيادة المنطقة، بجهود المدربين في عمليات التأهيل لأفراد منتسبي المنطقة والعمل على إنجاح هذه الدورة التي استمرت أربعة أشهر، للقيام بدورهم في حماية الوطن ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.. موضحا أن الدورة تشمل مستوى اول فريق، ومستوى ثاني مجموعة، ومستوى ثالث فيصل.

مؤكدا أن تخرج مثل هذه الدفع تمثل رسائل لقوى العدوان بجاهزية القوات المسلحة لمواجهة أي مستجدات عسكرية.

وأشار إلى أن هذه الدفعة تشكل إضافة نوعية للمنطقة العسكرية المركزية، نظرا لما تلقته من معارف ودروس عسكرية وثقافية وتدريبات قتالية.

فيما أكدت كلمة الخريجين ألقاها طه الجرموزي، إلى الجهوزية والاستعداد التام للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” لمواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي والتكنيل بهم.

وأشاد بأداء المقاومة الباسلة على الجبهات المتعددة وخاصة في اليمن ولبنان والعراق في معركة “طوفان الأقصى” ونصرة الشعب الفلسطيني.

وأثنى على العمليات العسكرية الناجحة التي تنفذها القوات اليمنية البحرية والصاروخية والطيران المسير، في المعركة الاستراتيجية التي تخوضها اليمن وكل الأحرار في العالم دفاعا عن الشعب الفلسطيني المظلوم والمقدسات الإسلامية.. داعيا الى مواصلة هذه العمليات ومساندة الشعب الفلسطيني.

تخلل الحفل، بحضور نائب مسؤول التدريب العقيد حسين بحر ومدير شؤون التدريب العقيد محمد عباس، استعراض سيرة حياة الشهيد، وقصيدتين شعريتيين، تلاه تكريم اسرة الشهيد بدرع الوفاء، وتكريم الخريجين البالغ عددهم 190 خريجا بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • في استجابة سريعة.. محافظ قنا يرفع كثافة فصول رياض الأطفال