شهدت كل الأنحاء على مدار الساعات القليلة الماضية، ارتفاعا في درجات الحرارة، أدى إلى مرورنا بموجة حارة شديدة، ما جعل الكثير من المواطنين، يتساءلون عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، وموعد انكسار الموجة الحارة، وهل سنشهد موجات حارة أخرى حتى انتهاء فصل الصيف أم لا؟ لتكشف هيئة الأرصاد عن حالة الطقس غدا، إذ يكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كل الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة جاف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية في فترات النهار، ويكون مائل للحرارة في فترات الليل.

موعد انكسار الموجة الحارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل، إذ تستمر الموجة الحارة حتى الاثنين المقبل، إذ تصل ارتفاعات درجات الحرارة، لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح بين 3 لـ5 درجات، وتكون ذروة الموجة الحارة غدا الخميس وبعد غدا الجمعة، لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة إلى 39 درجة مئوية وفي جنوب الصعيد تصل إلى 46 درجة مئوية، ولكن نسب الرطوبة تنخفض بشكل كبير عن الفترات الماضية نتيجة تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية، ليسود طقس شديد الحرارة في فترات النهار ويميل للحرارة في فترات الليل.

هل سنشهد موجات حارة أخرى حتى انتهاء فصل الصيف؟

وأضافت «غانم» خلال حديثها لـ«الوطن»، أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد بدء من يوم الثلاثاء المقبل، ويكون هناك تحسن نسبي في حالة الطقس بشكل تدريجي، ولكنه من المتوقع أن يحدث تغيرات في حالة الطقس، لافتة إلى أنه من الوارد تكرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية فصل الصيف، لكننا لن نشهد موجات حارة طويلة المدة الزمنية، كما أن تلك الارتفاعات ستكون بمعدلات بسيطة عن المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من كل عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس موعد انكسار الموجة الحارة الموجة الحارة درجات الحرارة الارصاد درجات الحرارة الموجة الحارة حالة الطقس فی فترات

إقرأ أيضاً:

هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن اعتدال حالة الطقس بدءًا من الأسبوع المقبل

حالة الطقس.. يتساءل المواطنون في الوقت الحالي عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الأيام الحالية، جاء ذلك بعدما شهدت البلاد ارتفاع غير مسبق في درجات الحرارة والتي أدت إلى عدد من الوفيات.

وفيما يلي، ننشر لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل كاملة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

الأرصاد تعلن اعتدال حالة الطقس بدءًا من الأسبوع المقبلحالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة 

أفصح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة كما كشف موعد انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا.

وذكر «القياتي»، أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج «الأخبار» المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الإثنين الموافق 24 يونيو، أن درجات الحرارة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء.

ولفت إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 39-40 درجة مئوية، مضيفًا أنه مع ارتفاع نسب الرطوبة بسبب منخفض الهند الموسمي، يزداد الشعور بارتفاع الحرارة أكثر من الدرجات المعلنة.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو 2024.. العظمى 39 درجة تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر موعد انتهاء الموجة الحارة في البلاد

وكشف أنه من المتوقع أن تنتهي الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا، مع بداية الأسبوع المقبل، لمتابعًا أنه من المحتمل أن تهبط درجات الحرارة لتسجل 36-37 درجة على القاهرة الكبرى.

تحذير من ارتفاع الأمواج على شواطئ محافظة مطروح

وقام عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، بتحذير المواطنين من ارتفاع الأمواج على شواطئ محافظة مطروح، وبعض شواطئ السواحل الشمالية والبحر الأحمر، مناشدًا المصطافين بتوخي الحذر التام، واتباع تعليمات المسؤولين عن الشواطئ.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 25 يونيو

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، أعلنت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد غدًا ارتفاع في درجات الحرارة كالآتي: 

القاهرة: العظمى 39 درجة، والصغرى 27.الإسكندرية: العظمى 33 درجة، والصغرى 23.مطروح: العظمى 31 درجة، والصغرى 22.سوهاج: العظمى 43 درجة، والصغرى 27.قنا: العظمى 43 درجة، والصغرى 28.أسوان: العظمى 45 درجة، والصغرى 30 درجة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع على الحرارة  نهاية الأسبوع.. هل نشهد موجة حر جديدة؟
  • بعد تحذيرات الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة وطرق الوقاية من ضربات الشمس
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد الجوية
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن اعتدال حالة الطقس بدءًا من الأسبوع المقبل
  • تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • تفاصيل الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وحالة الطقس المتوقعة
  • تسببت في زيادة ساعات قطع الكهرباء.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس اليوم (بيان بدرجات الحرارة)