الأسبوع:
2024-06-29@23:45:41 GMT

أعراض تظهر على المعدة تحذرك من النوبة القلبية

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

أعراض تظهر على المعدة تحذرك من النوبة القلبية

أعراض النوبة القلبية.. تعد النوبات القلبية من أخطر الظواهر التي من الممكن أن تصيب الانسان، لأنها قد تؤدي إلى الوفاة بسبب عدم انتظام ضربات القلب، لذا، فإن أعراضها لا تقتصر على ألم الصدر والنهجان، وعدم انتظام ضربات القلب ويوجد أيضًا علامات تصدر من الجهاز الهضمي، يجب الحذر منها.

وتقدم «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي: أعراض النوبة القلبية وذلك حسب ما ذكر موقع "Times of india"، ضمن خدمة مستمرة تقدمها في مختلف الموضوعات على مدار الساعة.

أعراض النوبة القلبيةأعراض النوبة القلبية في المعدة

عندما ينخفض معدل قدرة القلب في ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى مختلف أنحاء الجسم، تحدث تغيرات كيميائية في المعدة، حيث تؤثر عليها من حيث أداء وظائفها الحيوية على النحو المطلوب، مما يؤدي إلى إصابة الجهاز الهضمي بعدة مشاكل منهم:

آلام في المعدة

من أعراض النوبة القلبية أنها تسبب ألمًا في الجانب الأيسر العلوي من المعدة، يكون في البداية حادًا ومتقطعًا، وعند مرور الوقت يصبح مزمنًا وأكثر شدة.

آلام المعدةالإسهال

تؤدي النوبة القلبية إلى انسداد شرايين الأمعاء، فيصاب المريض بالإسهال والقيء وضعف الشهية بالإضافة إلى فقدان الوزن، وعند مرور الوقت قد يتطور الأمر إلى حدوث ضمور في جزء منها.

الغثيان

عند إصابة الشخص بالنوبة القلبية تجعل المعدة حمضية، فيجعلها غير قادرة على هضم الطعام أو امتصاص العناصر الغذائية منه، مما يجعلها تنتج المزيج من حمض الهيدروكلوريك، الذي يتسبب في تآ كل بطانة الأعضاء، مما يشعر الشخص بالغثيان المستمر، وإذا ترك بدون علاج قد يتفاقم الأمر ويصيب الشخص بقرحة في المعدة.

الغثيانالتجشؤ

التجشؤ من الأمراض التى لا يجب التهاون معها اطلاقًا خاصة إذا كان مصحوبًا بالحموضة وعسر الهضم، لأنه من الممكن أن يدل على إصابة الشخص بالنوبة القلبية، بالأخص عند النساء أكثر من الرجال، وتتعدد أعراض التجشؤ فمنها: مرض الارتجاع الحمضي المريئي، التهاب بطانة المعدة، القرحة الهضمية، عدم تحمل اللاكتوز.

اقرأ أيضاًاحذر التنميل في الأصابع.. يشير إلى مرض خطير | تفاصيل

فوائد تناول التفاح للقلب

أعراض الإصابة بالسكري والكوليسترول.. «الأسباب والعلاج»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النوبة القلبية فی المعدة

إقرأ أيضاً:

مكون طبيعي يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.. «مش هتشتكي منها تاني»

جرثومة المعدة من المشاكل الصحية الشائعة التي يعاني منها الكثير حول العالم، والتي تتسبب في العديد من الأعراض المزعجة، مثل آلام البطن، والحموضة والغثيان، ومع وكثرة الوسائل والعقاقير الطبية التي تساعد على الشفاء منها، وجد خبراء التغذية الحل في مشروب طبيعي، رخيص الثمن ومنتشر في كافة المناطق.

كشف الدكتور عمرو ماهر، استشاري التغذية العلاجية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، تفاصيل المشروب الطبيعي الذي يقضي على جرثومة المعدة وفوائده.

مكون طبيعي يقضي على جرثومة المعدة

من المشروبات الواعدة في علاج جرثومة المعدة، هو منقوع «لبان الدكر»؛ إذ أثبت ذلك المشروب كفاءة غير مسبوقة في محاولات علاج الجرثومة، فهو من المصادر الطبيعية التي تحتوي على الأحماض البوسويلية، والتي بدورها لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، بحسب «ماهر».

كيف يقضي لبان الدكر على الجرثومة؟

مشروب لبان الذكر يحتوي على بعض المركبات النشطة التي بدورها تقلل من الأعراض المرتبطة بجرثومة المعدة، وتعمل على تحسين حالة الغشاء المخاطي للمعدة، ما يساعد في القضاء على البكتيريا الضارة فيها ومع الالتزام بالمشروب، يتم القضاء التام على الجرثومة، ومن ثم تمنع نموها وتكاثرها مرة أخرى.

طريقة تحضير مشروب لبان الدكر

من أفضل الطرق التي أشار بها «ماهر» لتحضير مشروب لبان الدكر، هي نقع سبع حبات منه مع كوبين من الماء المغلي، ويترك لمدة ثلاث ساعات، وقد بيّن استشاري التغذية العلاجية أنه لابد أن يتم تناول المشروب مرتين يوميًا قبل تناول وجبة الغداء والعشاء لمدة أسبوع.

لبان الدكر له فوائد مذهلة في تخليص المعدة من البكتيريا وجرثومة المعدة، ومع الاستمرار على تناوله ستتحسن الصحة بشكل عام بداية من البشرة الخارجية إلى أعمق جزء داخلي في الجسم، ولكن يجب الحذر إذا لوحظ أي أعراض تحسسية من تناول المشروب، كما أوضح «استشاري التغذية العلاجية».

مقالات مشابهة

  • التثاؤب المتكرر يحدث نتيجة الصرع وأمراض الدماغ الأخرى
  • مكون طبيعي يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.. «مش هتشتكي منها تاني»
  • إليك هذه النصائح لتحافظ على جلدك من الارتكاريا الحرارية
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • دوار وصداع وشحوب في البشرة.. أعراض نقص الحديد في الجسم
  • جراحات علاج السمنة تقلل من خطر الوفاة بانقطاع النفس الانسدادي
  • 9 مشروبات تنظف المعدة والقولون من السموم.. احرص على تناولها يوميا
  • علماء يكشفون الفوائد الصحية لاستخدام الزنجبيل
  • سرقة وحدة صحية بالكامل بقرية مصمص مركز نصر النوبة في أسوان.. صور
  • تحذير: لا تشرب الماء البارد فجأة!