التقى رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن أحمد اليافعي اليوم الأربعاء، مع ملحق الدفاع الأمريكي الجديد لدى اليمن المقدم ستيوارت بيبلز لمناقشة التعاون بين البلدين وخاصة في مجال التدريب والتأهيل.

وفي اللقاء طالب رئيس هيئة الاستخبارات باعادة الدعم الفرنسي للقوات المسلحة اليمنية في مجال التدريب والتأهيل كما كان قبيل انقلاب ميليشيات الحوثي الارهابية وخاصة فيما يخص الاستخبارات العسكرية.

واشاد اليافعي بالدور الامريكي المساند لليمن وخاصة في مجال مكافحة الارهاب والقرصنة البحرية. واكد المحلق الامريكي حرص بلاده على دعم جهود بناء القوات المسلحة اليمنية.

وفي سياق اخر بحث رئيس هيئة الاستخبارات مع ملحق الدفاع الفرنسي لدى اليمن المقدم جنيد غودي، مستجدات الأوضاع العسكرية على الساحة اليمنية والتعاون بين البلدين في مجال التدريب والتأهيل.

حضر اللقاءان مساعد رئيس الهيئة لشؤون التدريب والتأهيل العميد الركن صالح العمري والملحق العسكري اليمني بالرياض العميد الركن يحيى الوعيل. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”

شمسان بوست / سبأنت:

أعرب الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.

وقال الرئيس في تدوينة على موقع “اكس” ان هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل اضافة مهمة الى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الانسانية السخية في مختلف المراحل والظروف الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والامن والاستقرار، والتنمية.

وابلغت الحكومة الكويتية، اليوم الاحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من فخامة الرئيس الدكتور الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت، بشأن دعم اعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية الى سفارة اليمن لدى دولة الكويت”من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات”.

مقالات مشابهة

  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • روسيا تدين بشدة العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • الوفد الوطني يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي
  • حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمن المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”