YNP / خاص -

أعلن المجلس الأعلى للحراك الثوري الذي يقوده الزعيم الجنوبي ،  الأربعاء، عن  فض الشراكة وبشكل نهائي مع المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات .

وقال بيان صادر عن قيادات الحراك الثوري  بينهم نائب رئيس المجلس و30 من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية- إنه لا يعترف بأي اتفاقات أو صفقات مشبوهة عقدها الانتقالي و فادي باعوم.

وعبر البيان عن اسفه لما يمر به الشعب الجنوبي من فقر مدقع وانقطاع الخدمات ، معلنا تضامنه مع مطالب الشعب بحقوقه .

 وجاء في البيان  "بعد عشرة أشهر من هذا الوفاق الذي كنا نظن أنها شراكة وطنية حقيقية لصالح قضية الجنوب واستقلاله، ولكن للاسف اكتشفنا عكس هذا من خلال قربنا من المجلس الانتقالي ضمن الوفاق اكتشفنا أن الانتقالي ليس لديه مشروع وطني جنوبي ولا يعمل من أجل قضية الجنوب ولا من اجل الشعب الذي يعاني الأمرين بسبب سياسته الحمقاء، بل إن مشروعهم مشروع قروي مناطقي نتن مشروع للسلب والنهب والثراء على حساب قضيتنا الجنوبية وشعبنا المكلوم".

وأقر بيان الحراك بعودة المجلس الاعلى للحراك الثوري كما كان حاملا أمينا لقضية الجنوب منذ انطلاق الثورة عام 2007، لافتا إلى أنه سيعقد اجتماع موسع لقياداته.

ونوه مجلس الحراك الثوري أن كل من انخرط من اعضاءه بصفوف المجلس الانتقالي لا يمثل الا نفسه ولا يمثل المجلس الاعلى للحراك وسيتم تجميد عضويته والغاء اي صفة له.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

أحزاب سياسية تشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس

عبرت أحزاب سياسية عن خالص التعازي والمواساة في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار اللواء خالد باراس، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني .

وأشادت تلك الأحزاب ومنها تنظيم التصحيح وحزب البعث العربي الاشتراكي في بيان النعي، بمسيرة باراس الحافلة بالمواقف النضالية في مقارعة الاحتلال البريطاني وتحقيق الاستقلال وما تلا  ذلك من مراحل نضالية على مستوى كل أرجاء الوطن.

وأشارت إلى أن الفقيد باراس يعد نموذجا للمناضل الوحدوي الجسور، الذي ظل منحازا إلى صف الوطن ووحدته وسيادته واستقلاله، ووقف في مواجهة كل مؤامرات الاحتلال القديم والجديد، ومناهضة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على البلاد.

وعبرت الأحزاب عن خالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد وكافة أفراد أسرته وكل منسوبي مكون الحراك الجنوبي، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • النعيمي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • أحزاب سياسية تشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس
  • تنظيم التصحيح يشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس
  • مكون الحراك الجنوبي ينعى المناضل اللواء خالد باراس
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه
  • وفاة قيادي بارز في الحراك الجنوبي
  • من الجنوب وصولاً إلى الضاحيّة الجنوبيّة... هذا ما قامت به طائرات حربيّة إسرائيليّة
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي المناضل خالد باراس
  • سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي