البوابة:
2024-09-29@08:09:06 GMT

تحذير: جاسوس خطير في غرف النوم والحساب البنكي

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

تحذير: جاسوس خطير في غرف النوم والحساب البنكي

بات في حكم المؤكد واعترافات من فنيين يعملون في شركات صناعة شاشات التلفزيون ان تلك المنتوجات عبارة عن كاميرا تنقل كل ما يدور في المنازل حتى في غرف النوم.
ووفق تقرير اعلامي مصور فان التلفزيونات الجديدة الذكية تنقل كل ما يجري في المنزل وتصور العائلة بطريقة مسموعة ومرئية 
وقال خبير على موقع السي ان ان ان احدى الاشياء التي نتمكن من فعلها بالتلفزيونات الذكية هي التمكن من الدخول على الكاميرا التي توجد داخل الشاشة بصورة مخفية تماما حيث يتم تفعيل الكاميرا بخلفية الموقع المراد تصفحة حتى لو كانت الشاشة في غرفة النوم فانها تنقل كل ما يجري من علاقة بين الزوجين الى اي مكان في العالم.


واشار الخبير الى انه يوجد الان متصفح والعديد من البرامج في الشاشات الذكية الحديثة تصور وتستمع الى كل شيء حتى وان كانت مغلقة 
والمخيف وفق الخبير ان الكاميرا لا تعطي اشارة الى انها بدات بنقل الاحداث كما لا يوجد اي نوع من الاضاءة التي تشير الى فتح الكاميرا 
الاخطر وفق المراقبون انه بالامكان الكشف عن تفاصيل اي تصفح بنكي واخذ موقع البنك وتحويلة الى موقع اخر والكشف عن تفاصيل وبيانات الحسابات بحيث يبدو موقع البنك الخاص بالمشاهد او العميل في الظاهر لكن العميل يكون يضع البيانات والارقام السرية على موقع اخر مسيطر عليه عن بعد 
الشركات تشير الى ان اي اتصال بالانترنت غير آمن حيث ان اجهزة التلفزيون فيها جهاز لتفعيل هذه الخاصية وان كان مغلق وانت لن تعرف متى تتم مراقبتك انت واسرتك حتى وان كانت الشاشة مغلقة والكارثة ان غالبية الاسر باتت تستخدم وتعتمد على التلفاز كما تعتمد على الهواتف النقالة 
الحلول وفق المراقبون هي فصل النت عن الشاشات في حال عدم استخدامها وعدم وضع الشاشات في الاماكن التي تشهد خصوصية عائلية والتاكد من اغلاق خاصية الكاميرا الموجودة على اعدادات التلفزيون

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله

بغداد اليوم - متابعة

كشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، اليوم الأحد، ( 29 أيلول 2024)، أن إسرائيل حصلت على معلومات حساسة من خلال عميل إيراني، أشارت إلى وجود الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت قبيل اغتياله يوم الجمعة الماضي، وذلك نقلا عن مصادر أمنية لبنانية على حد زعمها.

وأكدت الصحيفة في تقرير لها، أنه وفقاً لمعلومة العميل، قامت إسرائيل بشن ضربات جوية على المنطقة، ما أدى إلى مقتل نصرالله.

وبحسب "لو باريزيان"، فإن المفاجأة الأكبر في عملية اغتيال نصرالله تكمن في الدور الذي لعبه العميل الإيراني، إذ تمكن هذا الجاسوس من اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله وإيصال معلومات دقيقة حول تحركات نصرالله الذي كان في بيروت يوم الجمعة للمشاركة في جنازة محمد سرور المسؤول في حزب الله.

وأضافت الصحيفة بأن نصرالله كان يصطحب معه في سيارته يوم اغتياله نائب قائد فيلق القدس في لبنان، وبأنه كان موجودًا بعمق 30 مترا تحت الأرض لحظة الاغتيال.

وبحسب الصحيفة، يُعتقد أن هذا الاختراق الذي قام به العميل الإيراني هو ما ساعد الإسرائيليين في توقيت الهجوم بدقة شديدة لضمان وجود نصر الله في المجمع السكني في حارة حريك لحظة القصف، وفقا للصحيفة الفرنسية.

ولم تشر الصحيفة إلى اسم هذه العميل أو عمله ومركزه وكيف استطاع اختراق الدائرة الداخلية للحزب وهل كان هو من سرب معلومات سابقة عن أماكن اجتماع قادة حزب الله الذين قتلتهم إسرائيل في غارات عدة متتالية منذ مطلع أيلول الجاري.

وكان حزب الله أكد السبت (27 أيلول 2024)، استشهاد أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله
  • صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني أبلغ إسرائيل بمكان حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • التلفزيون الجزائري: أسماء ثقيلة من نظام المخزن تورطت في قضية “إسكوبار الصحراء”
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك
  • العلاقة بين قلة النوم والإصابة بالسكر من النوع الثاني.. تحذير خطير
  • مشاكل النظر.. نصائح هامة للحفاظ على سلامة عيون أطفالك
  • جفاف العين.. أسبابها وطرق العلاج لضمان الراحة والرؤية الواضحة
  • هذه كانت كلمات آخر جاسوس إسرائيلي قبع في السجون المصرية وكان مُتورّطًا بـ”فضيحة لافون” ..
  • مصر.. آخر رسالة من جاسوس "فضيحة لافون" قبل وفاته