اتهم وزير الخارجية التركي، من جانبه، بروكسل الأربعاء بوضع عراقيل "سياسية" في مفاوضات الانضمام. وأوضح فيدان "نتوقع من الاتحاد الأوروبي أن يظهر الإرادة اللازمة لتحسين علاقاتنا وأن يتصرف بمزيد من الشجاعة".

أكد مفوض الجوار والتوسع في الاتحاد الأوروبي الأربعاء في أنقرة أنه يتعين على تركيا إحراز تقدم على صعيد الديمقراطية من أجل استئناف مفاوضات الانضمام إلى التكتل.

اعلان

وأشار المفوض المجري أوليفر فارهيلي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إلى أن "مفاوضات الانضمام متوقفة حاليا. ولاستئنافها، هناك معايير واضحة للغاية يجب تحديدها : الديمقراطية وسيادة القانون".

وأضاف فارهيلي "لقد ناقشنا المجالات، التي يمكننا المضي قدماً فيها"، مؤكدا أن الشراكة بين أنقرة والأوروبيين لديها "إمكانات هائلة".

البرلمان الأوروبي يهدّد بتبني توصية لـ"تعليق" طلب انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.. وأنقرة تردّهل تعود تركيا إلى الغرب بعد شد وجذب وتوتر دام لسنوات؟

واتهم وزير الخارجية التركي، من جانبه، بروكسل الأربعاء بوضع عراقيل "سياسية" في مفاوضات الانضمام.  وأوضح فيدان "نتوقع من الاتحاد الأوروبي أن يظهر الإرادة اللازمة لتحسين علاقاتنا وأن يتصرف بمزيد من الشجاعة".

وقبل قمة حلف شمال الأطلسي في تموز/يوليو، اشترط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للموافقة على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي، استئناف مفاوضات انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي الذي يضم معظم دول التحالف العسكري.

قدمت تركيا التي تحظى بوضع مرشح رسمي للانضمام، ملف ترشحها للمجموعة الاقتصادية الأوروبية في 1987 وللانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في 1999، وأطلقت رسميا مفاوضات العضوية مع التكتل في 2005، لكن المحادثات متوقفة منذ أعوام.

وتوتّرت العلاقات بين بروكسل وأنقرة كثيراً بعد محاولة الانقلاب الفاشلة بأنقرة في تمّوز/يوليو للعام 2016 وحملة القمع، التي أعقبتها وطالت معارضين وصحافيين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إردوغان لا يزال يأمل بأن يزور بوتين تركيا في آب/اغسطس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجتمعون في بروكسل لبحث سبل التقارب مع تركيا إردوغان: تركيا لن تصادق على عضوية السويد في الناتو قبل تشرين الأول/أكتوبر محادثات - مفاوضات تركيا الاتحاد الأوروبي عضوية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب الروسية الأوكرانية الصين مصر أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي دير الزور بولندا توقيف سياحة البرازيل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الحرب الروسية الأوكرانية الصين مصر أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي دير الزور My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محادثات مفاوضات تركيا الاتحاد الأوروبي عضوية الحرب الروسية الأوكرانية الصين مصر أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي دير الزور بولندا توقيف سياحة البرازيل الحرب الروسية الأوكرانية الصين مصر أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي دير الزور الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا

كشفت وسائل إعلام محلية تركية، الجمعة، أن الرئيس رجب طيب إردوغان، سيحضر لقاء منتخب بلاده في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا، وذلك في ظل خلاف دبلوماسي بين برلين وأنقرة بسبب احتفالية أحد مدافعي المنتخب التركي خلال البطولة.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الأميركية عن قناة "إن تي في" الإخبارية التركية، أن "إردوغان ألغى زيارة مقررة إلى أذربيجان، وسيسافر بدلا من ذلك إلى ألمانيا، لمشاهدة مباراة منتخب بلاده ضد المنتخب الهولندي".

وكشفت وسائل إعلام ألمانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، سيعاقب المدافع التركي ميريه ديميرال بالإيقاف مباراتين، بعد إشارة قام بها خلال فوز فريقه على النمسا في دور 16، الثلاثاء، وسيغيب عن مباراة دور الثمانية في بطولة أوروبا 2024، السبت، أمام هولندا، وفق رويترز.

وسجل قلب الدفاع (26 عاما) هدفين في الفوز 2-1 على النمسا، ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

استدعاء سفراء وفتح تحقيق.. ما هي "تحية الذئب" التي أشعلت أزمة في يورو 2024؟ أحدثت "تحية الذئب" التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي، ميريه دميرال بعد تسجيله هدفا في يورو 2024، جدلا واسعا سرعان ما تطور إلى حد استدعاء سفراء في كل من أنقرة وبرلين.

وترتبط هذه الإشارة بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه إردوغان.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية، الخميس، أنها تلقت معلومات تفيد بإيقاف اللاعب مباراتين بسبب هذه الإشارة، لكنها لم تحدد مصدر معلوماتها.

واستدعت الخارجية الألمانية، الخميس، سفير تركيا في برلين بسبب الإشارة التي رفعها دميرال، وجاء ذلك بعد خطوة مشابهة اتخذتها الخارجية التركية، حيث استدعت، الأربعاء، السفير الألماني في أنقرة.

خطوة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جاءت بعد أن قالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، إن "رموز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس لها مكان في الملاعب الألمانية".

وأضافت فيزر أن "استخدام بطولة أوروبا لكرة القدم كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق".

وتابعت: "نتوقع من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والتفكير في فرض عقوبات".

مقالات مشابهة

  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي