أعلن جهاز الاستثمار العُماني، الأربعاء، عن توقيعه اتفاقية للاستثمار في شركة "أور نكست إينرجي" الأمريكية المتخصصة في تكنولوجيا البطاريات المبتكرة للسيارات الكهربائية وتخزين الطاقة.

وقال الجهاز وفق ما نقلته "جريدة عمان" إن هذه الخطوة تعكس التزام الجهاز بتنويع محفظته الاستثمارية الدولية، وتحقيق الاستفادة المثلى للسلطنة، من حيث العائد على الاستثمار، والاستثمارات المستدامة، وبما يتماشى مع استراتيجية السلطنة في الوصول إلى الحياد الصفري، عام 2050.

ويأتي الاستثمار الجديد للجهاز ضمن سلسلة استثمارات أخرى قام بها في مجال الطاقة، والتكنولوجيا الحديثة.

ومن تلك الاستثمارات الاستثمار في شركة "أسيند إليمنتس" المتخصّصة في إعادة تدوير بطاريات "الليثيوم أيون"، وشركة "جروب 14" المتخصّصة في تصنيع مواد بطاريات كربونات السيليكون المبتكرة، لتحلّ محلّ مواد الغرافيت التقليدية المستخدمة في بطاريات "الليثيوم" وفقاً لصحيفة "عمان".

اقرأ أيضاً

سلطنة عمان تتجه للاستثمار بقطاع التكنولوجيا البريطاني.. ما السبب؟

وقال مدير عام استثمارات الأسهم الخاصة في الجهاز إبراهيم العيسري: إن "جهاز الاستثمار العماني يواصل إسهاماته في هذه التكنولوجيا والرؤية الرائدة، التي تتوافق مع استراتيجيته في التركيز على الطاقة المستدامة والاستراتيجيات والتوجهات الوطنية مثل رؤية عُمان 2040، والوصول إلى الحياد الصفري 2050".

وكان جهاز الاستثمار العُماني حلّ في قائمة أكبر 10 صناديق للثروة السيادية في منطقة الشرق الأوسط من حيث حجم الأصول، وفقاً لقائمة معهد صناديق الثروة السيادية العالمية "إس دبليو إف إنستيتيوشن".

وبلغ حجم الأصول التي يديرها جهاز الاستثمار العماني نحو 18 مليار ريال عُماني (46.7 مليار دولار)، وهو ما ساهم في رفع التصنيف العالمي وإدراج جهاز الاستثمار العُماني ضمن أكبر صناديق المنطقة، حسب تقرير "إس دبليو إف إنستيتيوشن"، الصادر نهاية أغسطس/ آب 2023.

اقرأ أيضاً

إشادة أمريكية بالعلاقات التجارية مع عمان.. أحد أكبر الشركاء

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جهاز الاستثمار العماني عمان بطاريات السيارات الكهربائية السيارات الكهربائية جهاز الاستثمار

إقرأ أيضاً:

7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني

«عمان»: انطلقت أعمال ملتقى الأبناء للمهارات والمعارف المختلفة في نسخته السادسة الذي ينظمه ديوان البلاط السلطاني متمثلا في دائرة رعاية الموظفين بالتعاون مع مكتبة المعرفة العامة حيث تقام فعاليات الملتقى في موقع المكتبة بمنطقة القرم، وتستمر لغاية 9 يوليو 2024م.

ويُشارك هذا العام 40 طفلا من الفئة العمرية (10 – 13) سنة، حيث سيكتسبون من خلال الملتقى مهارات متنوعة في مجالات الفنون والعلوم والصحة النفسية، وريادة الأعمال، ومجالات التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها الاتصالية.

يتضمن الملتقى هذا العام سبع حلقات عمل متخصصة يقدمها مدربون متخصصون، وتتمثل في (برمجة الروبورتات)، وصناعة الخزف، والمتحدث الواعد، والكتابة الإبداعية، والمليونير الصغير وتقدير الذات، وصناعة محتوى هادف في وسائل التواصل الاجتماعي، وتعتبر حلقات العمل الثلاث الأخيرة جديد الملتقى هذا العام لأهميتها الملحة في الوقت الحالي للأطفال، ويأمل الديوان من خلال هذا الملتقى إكساب الأطفال المشاركين مهارات ومعارف في مجالات الورش التي ستقدم لهم؛ كما يصطحب الملتقى هذا العام الأطفال إلى رحلة شيقة إلى متحف عمان عبر الزمان ليتعرفوا من خلالها على ماضي عمان، وحاضرها، ومستقبلها صوتا وصورة وبشكلٍ تفاعلي، وستقدم مكتبة المعرفة العامة للأطفال حزمة من الألعاب التعليمية التي تنشط الذاكرة وتحفز مهارة التركيز لدى الأطفال وستقدم لهم قصصا حوارية يتفاعل معها الأطفال.

ويحرص ديوان البلاط السلطاني بالتعاون مع مكتبة المعرفة العامة على تنفيذ هذا الملتقى كل عام لاستغلال أوقات فراغ الأطفال من خلال إكسابهم مهارات حياتية مختلفة، ومعارف متنوعة في مجالات تلامس اهتماماتهم وتلبي احتياجات العصر الذي يعيشون فيه.

مقالات مشابهة

  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني
  • مجلس الشيوخ يوافق على طلب دراسة الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • بطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يتباحث مع الولايات المتحدة لتوفير معادن التصنيع
  • الحضور إلزامي.. حماية المستهلك: استدعاء مالكي هذه السيارات بسبب نظام الفرامل
  • «طاقة موفّرة لإنارة المنازل».. «محمد» يصمم جهاز خاص بتوليد الكهرباء
  • شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار
  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات