أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية، وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم عبدالله بن سهاج بن شبيب العتيبي ـ سعودي الجنسية ـ، على قتل علي بن عيدان بن معزي الشمري ـ سعودي الجنسية ـ، وذلك بطعنه بسكين في ظهره مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف سابق بينهما.

وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عبدالله بن سهاج بن شبيب العتيبي ـ سعودي الجنسية ـ، يوم الأربعاء بتاريخ 21 / 2 / 1445هـ الموافق 6 / 9 / 2023م بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الداخلية القتل قصاصا مواطن قتل آخر

إقرأ أيضاً:

علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور

كتب-عمرو صالح:

أجرى الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، الجمعة، زيارة إلى مسقط رأسه بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية والتقى خلالها ببعض الأهالي.

وتعد زيارة الدكتور علي مصيلحي لمسقط رأسه بأبو كبير بمحافظة الشرقية أول زيارة يجريها الوزير بعد تركه منصب وزير التموين خلال الأيام القليلة الماضية، كما أنه كان يعتاد زيارة أهله حتى أثناء عمله بالحكومة.

الجدير بالذكر أن الدكتور علي مصيلحي تولى وزارة التموين والتجارة الداخلية في 10 سبتمبر 2016 وحتى 3 يوليو 2024، وتولى بعدها المنصب الدكتور شريف فاروق.

اقرأ أيضا:

مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في الرياض
  • القبض على المتهم بقتل سائق تروسيكل طعناً بالشرقية
  • مصرع عامل طعنا على يد آخر بسبب خلافات بينهما بالشرقية
  • علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير
  • بسبب تغريدات ساخرة قبل 10 سنوات.. حكم على منتج سعودي أميركي بالسجن والمنع من السفر
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمقيم قتل آخر في عسير