تعتزم شركة OMV النمساوية العاملة في إنتاج النفط تسريح نحو 200 من موظفيها العاملين في قطاع S2 بمنطقة العقلة محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، ابتداءً من مطلع العام القادم.

وأوضح بيان صادر عن الشركة أنها اضطرت إلى تقليص عملياتها وتقليص عدد موظفيها والاستغناء عن موظفيها في جميع الإدارات من أجل محاولة تقليل الخسائر المالية الكبيرة المستمرة وتجنب الإغلاق والتوقف الكامل لعمليات الشركة في اليمن قطاع 52.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء جاء بسبب التوقف الكلي لصادرات النفط الخام والمبيعات منذ أكتوبر 2022، وعدم تحقيق أي إيرادات من أنشطتها في منطقة الامتياز في قطاع S2 العقلة.

>> "زينيث الدولية" تنسحب من اتفاقية شراء حقول نفطية تابعة لشركة OMV النمساوية في شبوة

وأكدت الشركة أنها اضطرت لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليص وتخفيض القوى العاملة لديها والاكتفاء بالحفاظ على النشاط العملياتي اللازم الصيانة وسلامة المنشأة، موضحة أنها بذلت منذ شهر أكتوبر 2022م جهودا غير اعتيادية لإعادة توزيع الموظفين في إدارة الحسابات تفاديا لتقليصهم إلا أنها عجزت عن توفير أعمال بديلة داخل الشركة على ضوء توقف العمليات الإنتاجية وصادرات النفط الخام والمبيعات لأكثر من 10 أشهر حتى اليوم.

وجاء قرار التسريح عقب يوم فقط من إعلان شركة زينيث الهولندية للطاقة انسحابها من اتفاقية شراء حقول إنتاج النفط التابعة لشركة OMV النمساوية في اليمن؛ بعد إبرامها في يناير العام الجاري.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: OMV النمساویة

إقرأ أيضاً:

شركة «البريقة» تنفي نقص البنزين في رأس المنقار

نفت شركة البريقة لتسويق النفط والغاز، بشكل قاطع الشائعات المتداولة حول نقص وقود البنزين في خزانات مستودع رأس المنقار.

وأكدت الشركة، أن “المخزون المتوفر كافٍ ويُلبي احتياجات المناطق الوسطى والشرقية بشكل طبيعي وأن عمليات التزويد مستمرة دون أي تأخير أو عوائق”.

وأوضحت الشركة، أن “الناقلة “إم تي سيردينا” قد ضخت خلال يوم أمس واليوم كامل حمولتها المقدرة بـ 27 ألف طن من وقود البنزين إلى خزانات الشركة في بنغازي”.

وكانت شركة البريقة لتسويق النفط، أعلنت السبت، وصول ناقلة الوقود “إم تي سردينيا” إلى الرصيف النفطي في بنغازي، محملة بـ 27 ألف طن من وقود البنزين، مشيرة إلى أن الناقلة باشرت تفريغ حمولتها.

مقالات مشابهة

  • رويترز: الطلب على المنتجات النفطية بالصين بلغ ذروته في 2023
  • نجاة مسؤول أمني من الاغتيال شرق اليمن
  • في المحافظات المحتلة: العمالة والفساد يعبثان بثروات اليمن ويرفعان وتيرة الخلافات بين المرتزقة
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام
  • المقاومة الشعبية تستعد لتحرير مديرية جديدة جنوبي اليمن وتصدر البيان رقم (1)
  • شركة «البريقة» تنفي نقص البنزين في رأس المنقار
  • بغداد تحتضن مؤتمراً للمشاريع النفطية
  • أزمة وقود في عتق بسبب نزاع على العمولات بين شركة النفط ووكلاء المحطات في شبوة
  • أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم