الرؤية- أحمد السلماني

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزًا معنويًا على شقيقه الفلسطيني، بهدفين لهدف في اللقاء الذي احتضنه مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر؛ والذي يأتي في سياق استعداد المنتخبين للإستحقاقات القادمة، وأحرز هدفي الأحمر عمر المالكي ومحسن الغساني، فيما أحرز تامر ثيام هدف الضيوف.


 

وشهد الشوط الأول بداية قوية للأشقاء الفلسطينيين؛ إذ لم تمضِ 3 دقائق حتى هز الهدف الأول شباك مرمى منتخبنا بعد عرضية من تامر صيام وجدت المتابع محمد أبو وردة سددها قوية في الشباك العمانية، معلنًا تقدم "الفدائي"، ليندفع بعدها لاعبو الأحمر العُماني صوب ملعب المنتخب الفلسطيني؛ لنشهد تنويعًا هجوميًا من الأطراف والعمق لكن دون نتيجة.

وحملت الدقيقة 21 الخبر السعيد للجماهير العمانية بهدف من جملة جميلة بدأت بكرة طويلة لحارب السعدي وصلت للسريع جميل السعدي مررها لعبدالله فواز الذي لعب عرضية عالية ارتقى لها المتخصص عمر المالكي وأسكنها الشباك الفلسطينية، معلنًا التعديل، لكنه يخرج مصابًا ليدخل عبدالرحمن المشيفري بديلًا له.

واستمر المد الهجومي لـ"برازيل الخليج"؛ ليبدأ عبدالله فواز تمريرة طولية في عمق الدفاع الفلسطيني لجميل اليحمدي الذي توغل داخل منطقة العمليات، غير أنه تعرض لعرقلة تحصل بموجبها على ركلة جزاء انبرى لها الهداف محسن الغساني أسكنها المرمى، معلنًا التقدم العماني في الدقيقة 34.


 

الرد الفلسطيني جاء من كرة عرضية وصلت لصالح شاهد سددها ووجدت أحضان فايز الرشيدي حارس منتخبنا؛ لنشهد سجالًا بين الفريقين مع أفضلية للأحمر العُماني، إلّا أن فرصة لعبدالله فواز ضاعت عندما تباطأ في تسديد الكرة رغم أنه كان متوغلًا في منطقة الـ6 ياردات. تلى ذلك جملة جميلة من تمريرة "خذ وهات" بين عبدالرحمن المشيفري ومحسن الغساني لنشهد انفرادًا كاملًا للأول، لكن الكرة طالت عليه وأنقذها حارس المرمى رامي حمادة لينتهي الشوط الأول بتقدم عماني 2/1.

وفي الشوط الثاني، دفع المدرب برانكو إيفانكوفيتش بأحمد الرواحي بديلًا للحارس الرشيدي، وفهمي دوربين بديلًا للمدافع أحمد الخميسي. بعدها اندفع المنتخب الفلسطيني في ملعب منتخبنا في محاولة للعودة إلى المباراة، فيما اعتمد الأحمر على التمريرات السريعة من جانب اليحمدي والمشيفري.

المنتخب الفلسطيني وصل اللعب، ومن عرضية لسامر جندي وجدت قدم صالح شاهد، يتصدى لها الرواحي، واستمر المد الهجومي الفلسطيني لكن دون فاعلية.

أخرج برانكو، الأنيق عبدالله فواز ودفع بمصعب المعمري في محاولة لمنحه الراحة بعد المجهود الكبير الذي قدمه؛ ليوقظ المعمري الجمهور بتسديدة قوية جانبت المرمى.

وقبل النهاية نشط "الفدائي" ولاحت له تسديدتان مزدوجتان سددهما الهجوم الفلسطيني وتصدى لهما الرواحي ببراعة.


 

الشوط الثاني كان في أغلبه أقل مستوى من الأول، ولم يشهد أي فرص حقيقية؛ لتنتهي المباراة بفوز معنوي للأحمر في مشوار إعداده للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا 2027.

وأدار اللقاء بنجاح الدولي السعودي خالد الطريس، ومحمد البكري وسعد السبيعي، والدولي العماني زكري الهنائي حكمًا رابعًا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا

 

تأهل منتخب سويسرا  لدور الـ8 بينما ودع منتخب ايطاليا البطولة من دور الـ16. وكان المنتخب السويسري قد تأهل  لدور الـ16 كوصيف المجموعة الأولى

 

التغيير: وكالات

انتصر المنتخب السويسري على منتخب إيطاليا حامل لقب النسخة الماضية من بطولة الامم الاوروبية، بهدفين نظيفين احرزهما فيرولير وفرجاس في الدقيقتين الـ37 والـ46 وذلك في المباراة التى اقيمت بين المنتخبين مساء اليوم السبت 29 يونيو 2024م على الملعب الاولمبي ببرلين في اطار منافسات دور الـ16 (ثمن النهائي) في بطولة كأس الامم الاوروبية لكرة القدم ( يورو 2024م) فى نسختها الـ17 التي تحتضنها المانيا في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو 2024م.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب سويسرا  لدور الـ8 بينما ودع منتخب ايطاليا     البطولة من دور الـ16. وكان المنتخب السويسري قد تأهل  لدور الـ16 كوصيف المجموعة الأولى بالفوز على المجر 3- 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2-2 ثم التعادل مع ألمانيا 1-1 .

وانتهى الشوط الاول بين المنتخبين بتقدم المنتخب السويسري بهدف دون رد احرزه فيرولير وقد بدا المنتخب السويسري مهاجما واهدر فارجاس وايمبولو وينقذ بعدها بدقائق دونا روما مرماه من هدف مؤكد عن طريق ايمبولو ويحرم سويسرا من التقدم ثم تسديدة بجوار المرمي من رودريجيز  وفى الدقيقة الـ37 ومن تمريره من فارجاس لفيرولير الذى يسدد كرة قوية محرزا الهدف الاول لسويسرا  وفى الدقائق الاخيرة من الشوط الول يحاول لاعبو ايطاليا ادراك التعادل ويتصدى مدافعو سويسرا حتى انتهاء الشوط الاول بتقدم سويسرا .

وفي الشوط الثانى خرج شعراوي وشارك بدلا منه مانيا زاكانىفى تغيير لايطاليا وفى الدقيقة الاولى اضاف فارجاس الهدف الثاني للمنتخب السويسرى لتتقد سويسرا بهدفين ويضغط المنتخب الايطالى وكاد ان يقلص الفارق بهدف من نيران صديقه عن طريق المدافع فابيان شار ولكن الكرة تصطدم بالقائم الايسر للمرمى السويسرى واجرى المنتخب الايطالى تغييرات هجومية وحاول لاعبوه تقليص الفارق والعودة للمباراة وصمد الدفاع الايطالي وتصدى سومير حارس مرماه ثم تغيرات للمنتخب السويسرى بخروج ندوي وإمبولو ودخول سييرو ودواه الى حافظ على فوزه حتى نهاية اللقاء .

 

الوسومايطاليا سويسرا كأس الأمم الأوربية

مقالات مشابهة

  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • الصافنات تفوز بالمركز الأول بفرنسا
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تتقدم على إنجلترا في الشوط الأول
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا
  • حل امتحان التاريخ توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات اختبار التاريخ
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال