أعلنت اللجنة المكلفة من المجلس الأعلى للقضاء، بشأن إعادة تنظيم المعهد العالي للقضاء وقبول الدفعة الحادية والعشرين (21)، عن انتهاءامتحانات المفاضلة بشكل كامل للطلبة الجدد المتقدمين للاتحاق بالمعهد على مستوى البلاد.

وأكدت اللجنة أن النتائج النهائية للامتحانات ستعلن في وقت قريب حيث تنشر على صفحة وموقع المجلس الأعلى للقضاء على شبكة الانترنت.

يشار إلى أن اللجنة المشكلة بموجب قرار المجلس الأعلى للقضاء رقم (9) لسنة 2023، والقرار رقم ( 78 ) لسنة 2023 بشأن إعادة تنظيم المعهد العالي للقضاء.

وكانت قد بدأت المرحلة الأولى من اجراء “الامتحان التفاضلي” شهر أغسطس الماضي بمقر إدارة التفتيش على الهيئات القضائية طرابلس للطلبة المتقدمين بدوائر محاكم استئناف ( الزاوية – جنوب طرابلس – طرابلس غريان – الخمس – مصراته )، وبعدها انتقلت اللجنة إلى مدينة الجفرة حيث امتحن المتقدمين بدوائر محكمة استئناف ( سبها )، ومنها واصلت اللجنة عملها إلى مدينة بنغازي حيث أنهت المرحلة الثالثة والأخيرة من امتحانات قبول طلبة الدفعة (21) في نطاق دوائر محاكم استئناف ( طبرق – البيضاء – بنغازي – درنة ).

و تقدم باللجنة المستشارين أعضاء المجلس الأعلى للقضاء الأستاذ “محمد حماد” والأستاذ “ناجي عيسى” و لأستاذ “حسن بشابش” والأستاذ “عثمان السليني“.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للقضاء

إقرأ أيضاً:

التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على قبول طلاب الثانوية الأزهرية "بنين وبنات" بجامعة العريش، على أن يكون التقديم "أون لاين" ويستمر حتى الأربعاء القادم.

وصرح الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قبول طلاب المعاهد الأزهرية بشمال سيناء من البنين والبنات، الحاصلين على الثانوية الأزهرية للعام 2024 في جامعة العريش، وذلك تخفيفًا على الطلاب وأولياء أمورهم من الدراسة خارج سيناء.

وأضاف الدمرداش، أن التسجيل "أون لاين" للدراسة في 6 كليات في جامعة العريش، على أن يتم الدراسة بها طبقًا للمجموع، مشيرًا إلى أن التنسيق مفتوح حتى يوم الأربعاء المقبل.

من جانبه، وجه اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، الشكر للمجلس الأعلى للجامعات، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة العريش، على الجهود المبذولة في قبول طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية في جامعة العريش.

مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للقضاء يدشن صفحة "البيانات المفتوحة"
  • النائب العام يأمر بحبس مواطن تعمد تفجير مركبتين للدولة في الزاوية
  • انتهاء مرحلة فرز وتقييم قصائد المتقدمين للمشاركة في “أمير الشعراء”
  • ظهرت الآن.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية لهؤلاء
  • «الأعلى للجامعات»: امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل
  • حبس متهم في تفجير سيارتين بمدينة الزاوية
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بحضور وزير العدل
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • الأعلى للجامعات يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش