الجديد برس/

اختطف مسلحون في قوات الإصلاح في مدينة مأرب، قبل عدة أيام، الرحالة العماني حارث الشريقي، أثناء ما كان في طريقه إلى صنعاء.

وأوضحت مصادر محلية أن مسلحين من قوات الأمن الخاصة التابعة لحزب للإصلاح المدعوم من السعوية، اختطفت الرحالة العماني الشريقي، ونقلته من النقطة الأمنية إلى جهة مجهولة.

ولم يعرف بعد دوافع اختطاف الشريقي، وما “إذا كانت ضمن مساعي فصائل التحالف لبحث أي مبرر لعرقلة المفاوضات القائمة بين صنعاء والرياض بوساطة عمانية، بعد رفض قوى التحالف إشراك أدواتها في هذه المفاوضات”، أو أن ذلك يأتي في إطار “مساعيها في محاولة معاقبة كل من يزور صنعاء التي عادة يرجع بانطباع إيجابي منها”، وفق مراقبين.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية

قالت ميليشيات عراقية مسلحة موالية لطهران، الثلاثاء، إن "جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفاً" لها إذا تعرضت إيران لهجوم، رداً على هجومها الصاروخي على إسرائيل.

وقالت الهيئة التنسيقية للميليشيات التي تضمّ فصائل موالية لإيران: "إذا تدخلت واشنطن في أي عمل عدائي ضد طهران أو عند استخدم العدو، للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، ستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفاً لنا".

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني الذي استهدفها، الثلاثاء، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.

رغم كثافته..إسرائيل: لا ضحايا بعد الهجوم الصاروخي الإيراني - موقع 24تحدث شهود عيان، الثلاثاء، عن رصد تحليق عشرات الصواريخ الإيرانية فوق الأردن في طريقها إلى إسرائيل.

وتنشر الولايات المتحدة قرابة 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته في 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، ويضمّ التحالف كذلك قوات من دول أخرى خاصة من  فرنسا، والمملكة المتحدة. وتطالب ميليشيات عراقية مسلحة موالية لإيران بانسحاب هذه القوات.

وبعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) استهدفت بعض الفصائل قواعد في العراق وسوريا تضم قوات أمريكية، في إطار التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي، بسبب دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب.

وردّت واشنطن مراراً بشن ضربات جوية طالت هذه الميليشيات في البلدَين.


 

 

مقالات مشابهة

  • بن مبارك يبحث مع قيادة قوات التحالف جوانب التنسيق والتكامل مع الحكومة
  • مقتل وإصابة 7 جنود عراقيين في كركوك
  • الخارجية النيابية:العراق دولة بلا سيادة
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • إضراب آلاف العمال بالموانئ الأميركية بعد فشل المفاوضات
  • المفاوضات توقفت.. اتفاق إسرائيلي أميركي بشأن العمليات البرية في لبنان
  • العراق.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة تستضيف قوات أميركية
  • قوات صنعاء تعلن عن حدث هام (التفاصيل)
  • إيران: لن ننشر قوات في لبنان أو غزة لمواجهة إسرائيل
  • بريطانيا تجدد تأكيدها على عدم سحب قواتها من العراق