اعتبر ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن ترحيب حملة المرشح المحتمل لخوض الانتخابات الرئاسية 2024 أحمد طنطاوي، بجماعة الإخوان، خروج عن الرضا الجماهيري والإجماع الشعبي، رافضًا بشكل قطاع التصريحات التي نسبت إلى الحملة والتي أكدت فيها انها مع عودة الإخوان للمشهد السياسي مرة أخرى.

وقال "الشهابي" ـ في تصريح خاص لـ "صدى البلد" ـ إن الواقع الذي عاشته مصر علىى مدار الـ 10 سنوات الماضي، يكشف عن أن تلك الجماعة رفعت السلاح وتسبب ذلك في وقوع شهداء من الجيش والشرطة وعدد آخر من الأبرياء، بسبب إرهابهم.

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن الشعب المصري أجمع على عزل تلك الجماعة الإرهابية، وأي مرشح رئاسي من المفترض أنه يخطب ود الشعب  وأصحاب الصوت الانتخابي، وبالتالي ما أعلنته الحملة مرفوض تمام وغير مبرر ويعزل تلك الحملة عن الشعب المصري.

وشدد ناجي الشهابي، على أنه إذا أرد أي مرشح خوض الانتخابات ضمن النسيج الشعبي الواحد، عليه إعلان موقفه بشكل صريح من جماعة الإخوان وتأكيد رفضه على عودة تلك الجماعة مرة أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد طنطاوي الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 حزب الجيل رئيس حزب الجيل

إقرأ أيضاً:

المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025

انطلقت اليوم، في محافظة المنوفية، حملة ميدانية واسعة النطاق تهدف إلى القضاء على مرض البلهارسيا بشكل نهائي بحلول عام 2025.

تأتي هذه الحملة في إطار جهود وزارة الصحة والسكان المصرية الرامية للقضاء على الأمراض المتوطنة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز صحة المجتمع المصري.

وتشمل الحملة مسحًا ميدانيًا شاملًا يشمل 10% من سكان قرى المحافظة، وذلك لتحديد حالات الإصابة بالبلهارسيا وتقديم العلاج المناسب لها.

وتمّ تدشين الحملة بحضور الدكتورة رشا خضر، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة بوزارة الصحة، وفريق من الوزارة.

وأكدت الدكتورة رشا خضر على التزام وزارة الصحة بالقضاء على البلهارسيا، مشيرة إلى أن "الحملة تأتي ضمن خطة شاملة تشمل توفير العلاج للمصابين، ومكافحة الناقل الوسيط، وتثقيف المواطنين حول طرق الوقاية من المرض."

من جانبه، أشاد الدكتور محمد عبد الفتاح بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها محافظة المنوفية لمكافحة البلهارسيا، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق أهداف الحملة.

وتتضمن الحملة:مسح ميداني شامل حيث سيتم إجراء فحوصات طبية على 10% من سكان قرى المحافظة لتحديد حالات الإصابة بالبلهارسيا.

كما سيتم توفير العلاج المناسب مجانًا لجميع الحالات المصابة بالبلهارسيا، ومكافحة قواقع المياه العذبة، وهي الناقل الوسيط لمرض البلهارسيا، من خلال رش المبيدات الحشرية في أماكن تواجدها.

بالإضافة إلى توعية المواطنين حول طرق الوقاية من مرض البلهارسيا، وذلك من خلال حملات توعوية تشمل توزيع نشرات و بروشورات و عقد ندوات و محاضرات.

وتُعدّ محافظة المنوفية من أكثر المحافظات المصرية تأثرًا بمرض البلهارسيا، وجاءت هذه الحملة لتؤكد على التزام الدولة المصرية بالقضاء على الأمراض المتوطنة، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • كريم العمدة يكتب: فنكوش برنامج الـ100 يوم وعود زائفة تطيح بالجماعة
  • «30 يونيو» ملحمة وطنية أطاحت بالفاشية الدينية (الوطن السياسي)
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار
  • كنت شاهد عيان على ثورة ٣٠ يونيه
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»