كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، آخر أسعار الذهب عالميا ومحليا.
وأكد مستشار وزير التموين لشئون الذهب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، تراجع أسعار الذهب عالميا وفي مصر أيضا، موضحا أن أسعار الأوقية تراجعت من 1950 جنيها إلى 1918 جنيها.


وأضاف أن سعر الذهب تراجع 20 جنيها ليسجل 2200 جنيه، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 17800 جنيه، مؤكدا أن الأسعار تعتبر مواتية كون الذهب يعتبر زينة وخزينة.
ولفت إلى أن سعر الذهب حاليا يعتبر مناسبا وليس بعيدا عن السعر العالمي، مضيفا أن مبادرة 0 جمارك أثرت بقوة في تراجع الأسعار.
كما كشف أن وزارة التموين، تقدمت بطلب لمجلس الوزراء لتمديد مدة المبادرة باعتبارها كان لها فوائد كبيرة، مشيرا إلى أن انضمام مصر لـ بريكس يقوي العملة المحلية ويساعد في تراجع الذهب والدولار.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب التموين

إقرأ أيضاً:

تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم في مصر: تفاصيل الانخفاض وتأثيراته

تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم في مصر: تفاصيل الانخفاض وتأثيراته.. شهدت أسواق الذهب في مصر انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار اليوم، 3 أكتوبر 2024، حيث تراجعت أسعار الذهب بمختلف أعيرته، متأثرة بعدة عوامل اقتصادية محلية ودولية. ويُعزى هذا الهبوط إلى التغيرات في سوق العملات والطلب العالمي على المعدن النفيس.

الأسعار بالتفصيل:تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم في مصر: تفاصيل الانخفاض وتأثيراته

عيار 24: انخفض سعر جرام الذهب عيار 24، وهو الأكثر نقاءً وانتشارًا في سوق الذهب الفاخر، إلى نحو 4091.5 جنيه للبيع و4080 جنيه للشراء، مسجلًا تراجعًا قدره 5.75 جنيه.

عيار 21: الأكثر استخدامًا بين المشترين والمفضل في صنع المجوهرات، وصل سعره إلى 3580 جنيه للبيع و3570 جنيه للشراء، بانخفاض قدره 5 جنيهات.

عيار 18: الذي يحتل مكانة وسطية بين الأعيرة الذهبية الأخرى، تراجع سعره إلى 3068.5 جنيه للبيع و3060 جنيه للشراء، منخفضًا بقيمة 4.25 جنيه.

عيار 14: الأقل طلبًا والأرخص سعرًا بين الأعيرة، بلغ سعره 2386.75 جنيه للبيع و2380 جنيه للشراء، مع انخفاض قدره 3.25 جنيه.


أسعار الأونصة وتأثيرها الدولي: على الصعيد العالمي، سجّلت الأونصة الذهبية سعر 2650.3 دولار للبيع و2650.03 دولار للشراء، منخفضة بنحو 0.5 دولار، مما يعكس هدوءًا نسبيًا في أسواق الذهب العالمية وسط تقلبات اقتصادية أخرى.

التباين في أسعار المصنعية: من جانب آخر، تختلف أسعار مصنعية الذهب في مصر حسب العيار والتاجر، حيث تتراوح بين 30 و65 جنيهًا. كما تختلف نسب المصنعية من محل إلى آخر، وتشكل في العادة ما بين 7% و10% من سعر الجرام، وكلما قلت نسبة الذهب في السبيكة انخفض العيار، والعكس صحيح.

ما وراء الأرقام: يرتبط انخفاض أسعار الذهب بتغيرات في أسعار العملات الأجنبية وتراجع الطلب على المعدن النفيس عالميًا. ويُنتظر أن تشهد الأسواق مزيدًا من التقلبات في الفترة القادمة مع ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية قد تؤثر على الأسعار.

مقالات مشابهة

  • الذهب الاسود العراقي يعود بقوة الى المنطقة الخضراء
  • تراجع جديد في أسعار الذهب: الأسباب والتوقعات وسط تقلبات الأسواق
  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم في مصر: تفاصيل الانخفاض وتأثيراته
  • آخر تطورات أسعار الذهب عالميا.. «تراجع مؤقت»
  • تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية
  • مسجلا 3585 جنيها للجرام.. تراجع سعر الدولار في البنوك يحد من مكاسب الذهب محليا
  • ارتفاع الذهب خلافا للبيتكوين.. كيف أثرت الضربة الإيرانية لإسرائيل على الأسواق؟
  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها